سنوات من العمل والكفاح من أجل رعاية المرضى، ورغم تعبه إلا أنه لم يكل أو يمل في خدمة المواطنين، الدكتور خالد المرغني ابن قرية جروان بمركز الباجور في محافظة المنوفية والذي أطلقوا عليه طبيب الغلابة لخدمة الأهالي مقابل أكثر من ٣٠ عاما " ببلاش " كما أكد الأهالي.

توفي الدكتور خالد منذ يومين ، وكانت جنازته أشبه بمظاهرة حب شعبية خرج فيها الآلاف من أبناء قرية جروان ، وكذلك قرية طنبدي التي يدين أهلها بالفضل للدكتور خالد في رعايتهم صحيا علي مدار أكثر من ٣٠ عاما.

ودع الأهالي طبيب الغلابة بالدموع حزنا علي رحيله والذي عاش معهم كفرد من أفراد عائلاتهم حيث كان يفضل أن يطلق عليه " طبيب العائلة " وليس طبيب الغلابة.

محافظ المنوفية: ضبط 107 أطنان مواد غذائية مجهولة المصدر قبل بيعها بالسوق السوداء دون إصابات.. السيطرة على حريق بمخزن إسفنج في المنوفية| صور

وقالت زوجته، إن الدكتور خالد طبيب اطفال ولكن بحكم العمل في القرية كان طبيبا شاملا فتح عيادته في قرية طنبدي بمركز شبين الكوم حيث كان يعمل هناك بالوحدة الصحية منذ أكثر من ٣٠ عاما.

وأضافت أن زوجها كان كشفه ٥ جنيهات وزاد ليصل الي ١٠ جنيهات حتي وفاته وكان لا يتلقي اجرا من الكثيرين الغير قادرين، مؤكدة أن زوجها كان ليس طبيبا فقط لأهالي القرية ولكنه كان قريبا من الجميع وكان يفضل اطلاق لقب " طبيب العائلة " وليس طبيب الغلابة.

وأشارت إلى أن الجميع كان يثق به وكان القادرين يرسلون له أموال الصدقات وذلك من أجل شراء العلاج ومساعدة غير القادرين من أبناء القرية.

وتابعت الزوجة، أن زوجها أصيب بمرض السرطان في ٢٠١٦ واستئصل الكلي اليسري، واستكمل عمله وهاجمه المرض مرة أخري في 2020 وجاء الأهالي في مسيرة  أكثر من ٥٠٠ شخص في حب زوجها اسفل المنزل وخرج الطبيب لهم باكيا وتفاجئا الجميع من الجيران ولكنها كانت مظاهرة حب من أبناء القرية وتكرر ذلك في جنازة نجلها الذي فقدته منذ سنوات حيث أيضا كانت الجنازة والعزاء كبير للغاية من أبناء قرية طنبدي .

وأوضحت أن المرض تطور علي زوجها حتي ظهر السرطان علي المخ في شهر أبريل الماضي وبدأ في تلقي العلاج وساءت حالته الصحية مما اضطره الي ترك العيادة في القرية حيث قاموا بإخلاء العيادة وسط حالة من الحزن بين أبناء القرية.

https://fb.watch/nrE2tlyG_l/?mibextid=Nif5oz

IMG_٢٠٢٣١٠٠٣_١٢٥٢٤٩ الطبيب الراحل خالد المرغني IMG_٢٠٢٣١٠٠٣_١٢٥٢٤٠ IMG_٢٠٢٣١٠٠٣_١٢٥٢٣١ FB_IMG_1696073906766 FB_IMG_1696073901449

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خدمة المواطنين محافظة المنوفية مركز شبين الكوم طبیب الغلابة من أبناء أکثر من

إقرأ أيضاً:

رحلة إنتاج «كوب اللبن» 2.. من القرية والمزرعة لمراكز «التجميع والتصنيع» (ملف خاص)

تواجه التحديات الصعبة«كوب اللبن» الذى يلعب دوراً كبيراً فى غذاء المصريين وبناء أطفال مصر، واعتبرته الحكومة ضمن «السلع الاستراتيجية»، وراءه حكاية أكبر بكثير من حجم الكوب الصغير.. حكاية كان لا بد، للتعرف على بدايتها، من العودة للقرية، حيث الفلاح الذى لا يزال، وفقاً للخبراء، هو المسئول الأول عن إنتاج اللبن، بنسبة لا تقل عن 80% من إجمالى الكمية المنتجة حالياً، والمقدرة بنحو 7.5 مليون طن سنوياً، وسط مطالبات بزيادة الدعم الموجه له، فى صورة أعلاف وخدمات بيطرية وإرشاد. ومن «الفلاح» أخذتنا الحكاية لـ«مزارع الأبقار»، التى لا تزيد مساهمتها على 20% من إجمالى إنتاجية الألبان، وسط مطالبات أخرى من القائمين عليها بتذليل الصعاب أمامها، ومن بينها ما يتعلق بالأعلاف، والتحصينات، والتراخيص، وإعادة النظر فى طريقة تحديد أسعار بيع إنتاجهم للمصانع الكبرى، والتى يرونها مسئولة عن تعثرهم. ومن المنتجين ذهبنا لـ«مراكز تجميع الألبان المطورة» التى دعت الدولة لإنشائها ضمن مشروع قومى لتحسين جودة الألبان، وشملت حتى الآن نحو 250 مركزاً، وتنتظر تطوير وإنشاء المزيد منها ونشرها بين القرى ومناطق إنتاج الألبان، لتعظيم الاستفادة من كميات الإنتاج الحالية والحيلولة دون فسادها.

وعند مرحلة التصنيع تظهر مشكلة أخرى تتمثل فى شكاوى المنتجين ومراكز التجميع من إحجام المصانع والشركات الكبرى عن شراء ألبانها خلال موسم الإنتاج الغزير فى الشتاء، بحجة أن القوة الشرائية لا تستوعب زيادة معدلات الإنتاج، وهو ما يترتب عليه إهدار هذه الألبان، وسط مطالبات بالتوسع فى إنشاء مزيد من المصانع لاستيعاب وفرة الإنتاج فى الشتاء.

وفى كل محطات الرحلة كان هناك إجماع على ضرورة تدخل الحكومة لضبط منظومة إنتاج وتصنيع الألبان، بداية من ضمان توافر الأعلاف بأسعار معقولة، وإنشاء هيئة موحدة للتسعير العادل، وتشجيع إنشاء مصانع أخرى تستوعب الإنتاج وفى مقدمتها «مصنع لبن بودرة».

هكذا حاولت «الوطن» تتبع رحلة إنتاج كوب اللبن، فى محاولة للتعرف على المشكلات التى تعرقل هذه الرحلة، وحلولها، وسد الفجوة الحالية، بين الإنتاج والاحتياجات، والتى يقدرها خبراء بنحو 2.5 مليون طن سنوياً، ليظل «كوب اللبن» دوماً فى متناول المصريين.

 

 

مقالات مشابهة

  • شاهد//فرحة غير مسبوقة لدى أبناء غزة مع تحليق صواريخ إيران نحو تل أبيب
  • بسبب شائعات طلاقها.. بشرى تتّخذ هذا القرار
  • عن ترسانة حزب الله العسكرية.. هذا ما كشفه مصدر أوروبي
  • لا اشتباكات مع حزب الله في جنوب لبنان.. هذا ما كشفه مصدر أمني اسرائيلي
  • رحلة إنتاج «كوب اللبن» 2.. من القرية والمزرعة لمراكز «التجميع والتصنيع» (ملف خاص)
  • شاهد| أول تعليق من زوجة مؤمن زكريا علي واقعة السحر
  • بشرى ترد على شائعة انفصالها عن خالد حميدة: «متصدقوش كل حاجة بتسمعوها»
  • إنتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.. وهذا ما كشفه مصدران عن سبب الوفاة
  • زوجة خالد يوسف: زواجي منه كان لعنة ولا أتشرف به
  • تعرف على موعد ومكان عزاء زوجة إسماعيل فرغلي