سقطت أمطار خفيفة، منذ قليل، على عدة مناطق وسط الإسكندرية، وهي المرة الأولى خلال خريف هذا العام، وذلك تزامنا مع إعلان حالة الطوارئ في المحافظة، تحسبا لسقوط أمطار خلال اليوم.مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة.

 أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد بالشركة اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء للتعامل مع موجة الطقس السيئ التي تشهدها المدينة طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وقررت الشركة وقف الإجازات وبدل الراحات اعتبارًا من اليوم، واستمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق والمصبات والتأكد من جهازية جميع المحطات والمواقع الشتوية.

وأشار اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية إلى انتشار السيارات والبدلات في الأماكن المحددة ويراعى تغيير الورديات في مكان التمركز وتفريغ بيارات محطة الرفع اول بأول، فضلا عن استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا

وشدد على تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات.

من جانب اخر كشفت  هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس  مائلا للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل على السواحل المشالية الغربية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق تكون غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

 وتتوقع هيئة الأرصاد فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة وشمال الصعيد قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 23، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 22، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 21، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 24، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 25، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 26

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الخريف الأمطار انخفاض الحرارة الصرف درجة والصغرى هیئة الأرصاد

إقرأ أيضاً:

ظاهرتان جويتان تضربان البلاد غدا الأربعاء.. ماذا تقول «الأرصاد»؟

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يستمر الارتفاع في درجات الحرارة غدا الأربعاء، مع توقعات بتعرض البلاد لظاهرتين جويتين تسيطران على معظم الأنحاء.

ظواهر جوية تضرب البلاد

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد، تضرب رياح معتدلة أغلب أنحاء البلاد، بينما تكون معتدلة نشطة أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد خلال فترات متقطعة.

كما ترتفع نسب الرطوبة على معظم أنحاء البلاد، لتصل إلى 90% على السواحل الشمالية، وتتراوح بين 70 و85% ليلا على القاهرة الكبرى، بينما تتراوح بين 25 و60% على محافظات الصعيد.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد غدا الأربعاء طقسًا شديد الحرارة رطبًا نهارًا على معظم الأنحاء، حارًا رطبًا على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة رطبًا على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة غدا كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 33 درجة والمحسوسة 36 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 42 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. طقس شديد الحرارة ونسبة الرطوبة تصل لـ90%
  • «الأرصاد»: اليوم ذروة ارتفاع قيم الحرارة.. والعظمى على القاهرة 39 درجة
  • حالة الطقس اليوم الاربعاء 3-7-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم الأربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ3 أيام مقبلة.. حرارة مرتفعة وظواهر جوية متنوعة
  • ظاهرتان جويتان تضربان البلاد غدا الأربعاء.. ماذا تقول «الأرصاد»؟
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة المنيا
  • طقس حار وتوقعات بهطول أمطار ببعض مدن السعودية.. درجات الحرارة اليوم
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة قنا