حصد منتخب مصر للرماية 3 ميداليات، اليوم الثلاثاء، في مستهل منافسات البطولة الأفريقية السادسة عشر لرماية المسدس والبندقية، المقامة بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 1 حتى 10 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 250 رامٍ ورامية من 15 دولة أفريقية، والمؤهلة لأوليمبياد باريس 2024.

محمد حمدي يفوز بالميدالية الذهبية

وفاز الرامي المصري محمد حمدي عبد القادر بالميدالية الذهبية في منافسات البندقية ضغط هواء، فيما فاز المصري مجدي محمد حافظ بالميدالية الفضية، وحل ثالثا الرامي الجزائري عدول كسيلة محققا الفضية.

كما فاز الفريق المصري بالميدالية الذهبية في منافسات الفرق بندقية ضغط هواء، حيث مثل الفراعنة الثلاثي محمد حمدي عبدالقادر، ومجدي محمد حافظ، ومحمد منصور، بينما جاء الفريق الجزائري في المركز الثاني، وحل فريق كينيا ثالثا.

مقعد لمصر في أولمبياد باريس 2024 

وبذلك تضمن الرماية المصرية مقعدا جديدا في أولمبياد باريس 2024، حيث تأهل البطل محمد حمدي عبد القادر إلى الدورة الأولمبية بفضل فوزه بالميدالية الذهبية في منافسات الفردي.

ورغم فوز مصر بالميداليتين الذهبية والفضية في منافسات البندقية فردي، إلا أن حمدي فقط هو من تأهل للأولمبياد في ظل اعتماد التصفيات على نظام الكوتة، بحيث تحصل كل دولة على مقعد وحيد من كل مسابقة.

وفي سياق متصل، تقام اليوم منافسات شرسة على مستوى السيدات في مسابقات المسدس والبندقية، كما تستمر منافسات الخرطوش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بطولة أفريقيا للرماية بطولة الرماية البطولة الأفريقية للرماية بالمیدالیة الذهبیة فی منافسات محمد حمدی

إقرأ أيضاً:

الأهلي يستعيد خدمات أكرم توفيق وطاهر محمد طاهر أمام طلائع الجيش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستعيد الأهلي جهود الثنائي أكرم توفيق وطاهر محمد طاهر أمام طلائع الجيش الاثنين المقبل، بعد انتهاء الإيقاف حيث غاب الثنائي عن مباراة الداخلية أمس بسبب تراكم الإنذارات بعد الحصول على البطاقة الصفراء أمام طلائع الجيش.

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة منافسه فريق طلائع الجيش، يوم الإثنين ، على إستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري المصري الممتاز. 

الأهلي منح اللاعبين راحة سلبية لمدة 48 ساعة قبل مواجهة طلائع الجيش فى إطار منافسات الدوري المصري الممتاز حيث يستأنف الأهلي تدريباته غد الأحد. 

وكان الأهلي قد حقق الفوز على نظيره الداخلية بنتيجة 4-1، في المباراة التي جرت مساء أمس الخميس، على إستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ29 من بطولة الدوري المصري الممتاز. 

سجل رباعية الأهلي وسام أبو علي هدفين في الدقيقتين 35 و 41 من ضربة جزاء، وسجل إمام عاشور هدفين في الدقيقتين 59 و90+2، بينما سجل محمود أوكا هدف الداخلية في الدقيقة 90.

مقالات مشابهة

  • الأنبا عمانوئيل يهنئ مورين سمير لفوزها بالميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية لجمباز الأيروبك للمحترفين
  • إنجلترا تتجاوز سويسرا بصعوبة وتحجز مقعداً بنصف نهائي أمم أوروبا
  • اتحاد السلاح يعلن القائمة النهائية المشاركة في أولمبياد باريس
  • الأهلي يستعيد خدمات أكرم توفيق وطاهر محمد طاهر أمام طلائع الجيش
  • أبطال حلم باريس.. حاملو آمال المصريين في عزف النشيد الوطني بالأولمبياد
  • ختامها مسك.. قصة فريال أشرف أول بطلة مصرية يعزف على يدها النشيد الوطني على منصة تتويج السيدات
  • منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميداليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا
  • منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميدليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا
  • القصر الملكي البريطاني يعلن زعيم حزب العمال رئيساً جديداً للحكومة
  • أمراء الظلام.. مصر تشارك بمنتخبين في بطولة الأهرامات لكرة الهدف للمكفوفين