يعقد مجلس جامعة القاهرة، ظهر اليوم الثلاثاء، أول اجتماع له بمقر جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والأكاديمية والبحثية والإدارية والخدمية.

إنجاز جديد ومتميز لجامعة القاهرة

ويُعقد اجتماع مجلس جامعة القاهرة اليوم إيذانًا بالاستعداد للافتتاح وشاهدًا على إنجاز جديد ومتميز من الانجازات المتواصلة لجامعة القاهرة وهو انطلاق وبدء الدراسة ربجامعة القاهرة الدولية وفتح أبوابها أمام الطلاب لأول مرة، خاصة وأنها أول جامعة دولية من رحم الجامعات الحكومية، وتعكس النهضة الكُبرى وغير المسبوقة بقطاع التعليم العالي والتي نتجت عن اهتمام الدولة المصرية بإنشاء وفتح مسارات جديدة في مجال التعليم العالي ليُصبح منافسًا لأرقى الأنظمة التعليمية في العالم.

نقلة نوعية على مستوى التعليم

وتُعد جامعة القاهرة الدولية نقلة نوعية على مستوى التعليم كونها جامعة من الجيل الرابع تعمل بنظام البرامج المزدوجة باللغات الأجنبية، وتمتلك إمكانيات تضاهي أعرق الجامعات العالمية، وبرامج مشتركة مع عدد من الجامعات ذات السمعة الدولية، كما ستضم بجانب الأساتذة المصريين المميزين عددًا من الأساتذة الزائرين الأجانب وبما يتناسب مع احتياجات البرامج ويرتقي بالمستوى التعليمي والبحثي، وبالتالي فهي تساهم في خلق كيان أكاديمي جديد ومتكامل قائم على الشراكة مع الجامعات الدولية ذات الثقل العالمي.

وقد أصبحت جامعة القاهرة الدولية الآن حقيقة ملموسة بعد أن كانت حلمًا، حيث أنه تم وضع حجر أساس للجامعة في أبريل 2018، ليتم تنفيذها على أعلى درجة من الكفاءة من حيث المواصفات الدولية والأكواد العالمية، وتضم أرض الجامعة المباني الإدارية، ومباني الأنشطة التعليمية، والمدرجات، ومنطقة مراكز الأبحاث والعلوم، بالإضافة إلى المجمع الطبي للأطفال، ومعهد للتمريض، و منطقة لريادة الأعمال الذكية، ومنطقة الملاعب الرياضية، كما سيتم تخصيص سكن للطلاب والطالبات الوافدين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم العالي جامعة القاهرة الدولية رئيس جامعة القاهرة جامعة القاهرة الدولیة

إقرأ أيضاً:

د. الخشت: تجديد الثقة للدكتور أيمن عاشور يأتي بعد الإنجازات المتميزة

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم الخميس، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وهنأ الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، الدكتور أيمن عاشور بمناسبة تجديد القيادة السياسية الثقة في سيادته لتوليه حقيبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال الدكتور محمد الخشت، إننا في جامعة القاهرة نسعد بوجود شخصية قيادية مثل الدكتور أيمن عاشور على رأس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدًا الدعم الكامل والتعاون المستمر بين الجامعة والوزارة لتحقيق الأهداف المشتركة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي.

كما قال الدكتور محمد الخشت، إن تجديد الثقة في الدكتور أيمن عاشور يأتي بعد الإنجازات المتميزة التي حققها في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • جامعة القاهرة تحتل المركز الـ 260 عالميًا في تصنيف «ليدن» الهولندي
  • التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الشروط
  • د. الخشت: تجديد الثقة للدكتور أيمن عاشور يأتي بعد الإنجازات المتميزة
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ وزير التعليم العالي بتجديد ثقة فيه
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض حصاد مشاركة الجامعة في المحافل الدولية والمحلية والوطنية
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة الوظائف القيادية لإجراء مقابلات لاختيار مديري العموم وأمناء الكليات
  • وزير التعليم العالي: فتح الحرم الجديد لجامعة سنجور في برج العرب سبتمبر المقبل
  • من القاهرة.. الدبيبة وأبو الغيط يبحثان دعم الانتخابات
  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة