بدأت أمانة العاصمة المقدسة العمل بتنفيذ قرار وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ضرورة تغطية المباني تحت الإنشاء والتي تقع على الطرق التجارية، بهدف المحافظة على المظهر العام وضمان وقاية الموقع وتفادي ما قد يحدث من أضرار.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة أسامة زيتوني، أن الأمانة دعت إلى ضرورة الالتزام بتلك الإجراءات لتفادي ما قد يترتب عليها من غرامات، مشيرًا إلى أنه بدأ العمل بهذا القرار ابتداءً من 27 سبتمبر الماضي، بوصفه إجراءً وقائياً واحترازياً للمباني النظامية تحت الإنشاء، بما يضمن سلامة ووقاية المباني والمواقع المحيطة بها.

أخبار متعلقة بدء استقبال طلبات تصاريح المباني المعدة لإسكان الحجاجبعد استغاثة من سيدة.. أمانة العاصمة المقدسة تتدخل لإنقاذ "قطة" تعرف على اللائحة التنظيمية للمركز العام للنقل بمكة والمشاعر المقدسةمعايير ومواصفات للتغطية

وأضاف أن الأمانة وضعت عدداً من المعايير والمواصفات الفنية لتغطية المباني أثناء الإنشاء، منها التغطية الكاملة للمباني تحت الإنشاء من الخارج بشباك منسوج والالتزام بمتطلبات السلامة عند إنشاء السقالات وفق الكود السعودي، مع عمل الصيانة الدورية ومعالجة الأجزاء التالفة بشكل دوري.

وأشار زيتوني إلى أن ذلك يهدف لعزل منطقة الأعمال عن الطرق ومستخدميها وحماية العاملين والمارة من الأعمال الإنشائية في المشروع، إضافة إلى معالجة التشوه البصري على الشوارع التجارية في المدينة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة أمانة العاصمة المقدسة مكة المكرمة وزارة الشؤون البلدية والقروية المملكة العربية السعودية المملكة اليوم العاصمة المقدسة تحت الإنشاء

إقرأ أيضاً:

تنفيذ مراحل جديدة.. مصدر يكشف حقيقة وقف تشغيل القطار الخفيف

كتب- محمد نصار:

أكد مصدر مطلع بشركة "آر إيه تي بي ديف" للنقل كايرو، التي تتولى إدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق، والقطار الكهربائي الخفيف، عدم صحة ما يثار بشأن وقف تشغيل قطار العاصمة خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك ردًا على ما أثير بشأن وقف تشغيل قطار العاصمة الكهربائي الخفيف بسبب ضغف التشغيل وعدم إقبال المواطنين على استخدامه.

وقال المصدر، في تصريحات إلى مصراوي، إن هذا الكلام عار تمامًا من الصحة وهدفه التشكيك في مشروعات الدولة القومية.

وأضاف المصدر، أن عدد ركاب القطار الخفيف في تزايد بشكل مستمر بالتزامن مع زيادة إقبال المترددين على العاصمة الإدارية.

وشدد المصدر، على أن أهمية القطار الخفيف ستتزايد خلال الفترة المقبلة خاصة مع تنفيذ المراحل الجديدة من شبكة قطار العاصمة حتى اكتمالها.

وأكد المصدر، أنه من المستهدف تنفيذ مراحل جديدة ضمن مشروع القطار الكهربائي الخفيف، حيث جار تنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة في الوقت الحالي.

وأوضح المصدر، أن المرحلة الثالثة تمتد من محطة كاتدرائية الميلاد حتى محطة العاصمة المركزية لتبادل الخدمة مع القطار السريع "العين السخنة - مطروح" بطول 20.4.

ويبلغ عدد محطات المرحلة الثالثة 4 محطات، 3 علوية - 1 سطحية، وهي: (كاتدرائية الميلاد - القيادة الاستراتيجية - المدينة الرياضية الدولية - العاصمة المركزية).

وأشار المصدر، إلى أن المرحلة الرابعة من مشروع قطار العاصمة تخدم الكتلة السكانية بالعاشر من رمضان ويبلغ طولها 16 كم.

وأوضح المصدر، أنه جار دراسة المرحلة الخامسة، والتي تمتد من بعد محطة العاصمة المركزية بالعاصمة الإدارية وعبور طريق "القاهرة - العين السخنة" وصولًا إلى المنطقة الصناعية للعاصمة الإدارية بطول حوالي 7.8 كم و1 محطة.

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة .. انطلاق بطولة كرة الهدف للمكفوفين بمشاركة 6 فرق
  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • أمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)
  • أمانة القصيم توقّع عقداً لمشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة تتجاوز 94 مليون ريال
  • تنفيذ مراحل جديدة.. مصدر يكشف حقيقة وقف تشغيل القطار الخفيف
  • "الأرصاد": رياح شديدة على العاصمة المقدسة
  • رياح شديدة على العاصمة المقدسة
  • الهادي يتفقد لجان استقبال ضيوف رسول الله في مداخل أمانة العاصمة
  • أمانة العاصمة المقدسة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة محطة تعبئة الشعير
  • أمانة مكة المكرمة تؤكد جاهزيتها وتفعيل خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة