البوابة:
2024-07-06@08:08:40 GMT

فيديو مقزز.. تركي يتغوط أمام السياح بإسطنبول

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

فيديو مقزز.. تركي يتغوط أمام السياح بإسطنبول

أثار مقطع فيديو لأحد المواطنين الأتراك وهو يتغوط في الطريق العام أمام قصر توبكابي، أهم وأشهر المواقع السياحية في تركيا، موجة من الاستياء والغضب بين أوساط السيّاح العرب.

اقرأ ايضاًقصر توبكابي اسطنبول: أهم الأنشطة - أسعار التذاكر

وأظهر مقطع الفيديو المتداول، الذي لم يتسنّ لموقع البوابة التحقق من تاريخ التقاطه، رجلًا يتغوط بالقرب من المعلم السياحي بعدما أسدل سرواله أمام المارّة الذين كانوا في حالة صدمة وذهول من المشهد.

وأبدى رواد منصة "إكس" في العالم العربي غضبهم واستيائهم من المشهد، ورأوا بأنه إساءة للسيّاح من ضمنهم السياح العرب الذين يقصدون "بلاد الأناضول" بالملايين سنويًا.

تركي يتغوط أمام قصر توب كابي

مواطن تركي بيقضي حاجته قدام السياح بقصر توبكابي في اسطنبول ???? مجنون اللي بيفكر يسافر للبلاد الوسخه دي pic.twitter.com/DWqk8cHaUM

— شؤون تركية (@TurkeyAffairs) October 2, 2023

واعتبر العديد من المعلقين على مقطع الفيديو بأن ما قام به الرجل يُعد فعلًا متعمدًا هدفه تنفير السيّاح، وخاصة العرب، من بلادهم، في ظل حوادث الاعتداءات اللفظية والجسدية التي تعرضوا لها في الآونة الأخيرة.

واستغل عدد من المغردين مشهد التغوط "أداة" لإطلاق حملات إلكترونية لمقاطعة السياحة في تركيا، بينما يصر آخرون أن هذه الواقعة ما هي إلا حادثة فردية يمكن أن تقع فصولها في أي بقعة من العالم.

السياحة في تركيا 2022

كشفت وزارة السياحة التركية، أن البلاد كانت قد استقبلت 23 مليونًا و30 ألفًا و209 سائحين أجانب، في الأشهر السبعة الأولى من عام 2022.

وأوضحت البيانات أن عدد الزوّار الأجانب بين يناير ويوليو 2022، حقق نموًا بنسبة 128.28 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.

وعلى الصعيد العربي، حلّ العراق، وفقًا لبيانات الوزارة، في المرتبة الأولى من حيث إجمالي زوار تركيا  في تلك الفترة. وزار تركيا 660 ألفًا من العراق، و279 ألفًا من الكويت، ومن ثم الأردن بـ272.676 ألف زائر.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ تركيا

إقرأ أيضاً:

سيرجينو ديست يودع برشلونة

شهد يوم 29 يونيو، التوصل إلى اتفاق بين نادي برشلونة وبي إس في أيندهوفن لانتقال سيرجينو ديست إلى النادي الهولندي، الذي وقع معه حتى يونيو 2028. ومع ذلك، فإن نادي البلوجرانا لن يحصل على أي تعويض في المقابل، رغم أنه سيحتفظ نسبة البيع المستقبلي للأمريكي.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أنه نشر ديست مقطع فيديو عاطفيًا على حسابه الشخصي على إنستغرام ليقول وداعًا لبرشلونة.

وجاء فيه: "هذه لحظة عاطفية بالنسبة لي! نادٍ لا يصدق وله تاريخ جميل! كنت أود رؤيته بشكل مختلف ولكن في بعض الأحيان في الحياة أشياء لقد قضيت وقتًا رائعًا، خاصة في العامين الأولين، وأود أن أشكر المشجعين والموظفين واللاعبين وكل من دعمني خلال هذه السنوات الرائعة التي التقينا بها مرة أخرى!"

وأكدت الصحيفة الإسبانية أنه تعرض ديست الذي كان معارًا لأيندهوفن العام الماضي، لإصابة خطيرة في المرحلة الأخيرة من الدوري الهولندي.

ونشر لاعب كرة القدم الأمريكي مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يوضح فيه الخبر. وقال سيرجينيو: "للأسف تعرضت لتمزق في الرباط الصليبي الأمامي وسأخضع لعملية جراحية قريبًا". ورغم تفاؤله وقناعته قال: "سأبذل قصارى جهدي للعودة إلى مستواي في أسرع وقت ممكن".

مقالات مشابهة

  • السياحة المفرطة في أثينا.. دعوات للسيطرة على هذا القطاع في اليونان
  • أصالة تنشر مقطع فيديو من حفلة ليالي وردة أمس
  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب
  • غرفة السياحة: عدد كبير من السياح العرب يفضلون قضاء الصيف في العلمين
  • شمس الكويتية تبحث عن عريس: زوجوني فورًا!.. ما القصة؟
  • «مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028
  • سيرجينو ديست يودع برشلونة
  • مستثمرو السياحة: ألمانيا أكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى الغردقة في 2024
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • العراقيون يتصدرون العرب بالسياحة إلى تركيا.. 68 ألف وافد خلال شهر