أجرى فريق القسطرة القلبية بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان عملية استبدال الصمام الأورطي لثمانيني عن طريق القسطرة و تركيب دعامات وجهاز مضخة للقلب، من خلال فريق طبي بقيادة الدكتور موسى عبادي استشاري امراض القلب والقسطرة.

وقالت الصحة في جازان إن ثمانينيا جاء إلى طوارئ مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان يشكو من ضيق شديد في التنفس و آلام في الصدر.

وبعد إجراء الكشف الطبي تبين وجود احتشاء في عضلة القلب و تضيق شديد في الصمام الأورطي بالإضافة إلى وجود تضيقات شديدة  وتكلسات في الشرايين.

وأوضحت الصحة بأن فريق القسطرة القلبية قام بإجراء جراحي عاجل حيث تم عمل قسطرة قلبية تم من خلالها استبدال الصمام الأورطي نظرا لوجود ضيق شديد به و تم تركيب دعامات للشرايين مع استخدام جهاز مضخة القلب لدعم عضلة القلب.

وأفادت الصحة بأن العملية تمت بنجاح وتحسنت حالة المريض وتماثل للشفاء وغادر المستشفى بصحة جيدة.

يذكر أن مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان أجرى 1253 قسطرة قلبية خلال النصف الأول من العام 2023م .

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفى الصدر

تفقد الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج يرافقه الدكتور حسن محروس مدير عام الطب العلاجي والدكتور وليد العرشي مدير إدارة المستشفيات والدكتور عمرو العرشي مدير إدارة الرعاية الأساسية والدكتور محمد لطفي مدير إدارة الحميات والدكتور محمود جمال عضو المكتب الفني مستشفى صدر سوهاج وذلك لمتابعة سير العمل والإطمئنان إلى تواجد وانضباط الأطقم الطبية بالمستشفى. 

 

وتفقد وكيل وزارة الصحة القسم الداخلي للإطمئنان على المرضى والإستماع لهم بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان واللواء الدكتور عبد الفتاح سراج محافظ الإقليم بتكثيف الجولات التفقدية على مستشفيات المحافظة. 

 

وخلال الزيارة أجري الدكتور عمرو دويدار إتصالا هاتفيا بالدكتور وجدي أمين رئيس الإدارة المركزية للأمراض الصدرية وشكره على الدعم و سرعة الإستجابة وإزالة جميع المعوقات وتوفير الأدوية بشكل مستمر لخدمة المرضى بالمستشفى .

 

وجه وكيل وزارة الصحة بمتابعة المصادر البديلة للتيار الكهربائي وصيانتها بشكل مستمر والتأكد من جاهزيتها تحسباً لأي طارئ وحرص على تفقد غرفة تحكم شبكة الغازات بالمستشفى مشدداً على المتابعة اليومية من قبل المكلفين بالعمل بها كما وجه أيضاً برفع مستوى النظافة وتطبيق سياسات مكافحة العدوى المتبعة. 

 

رافقه أيضاً خلاب الزيارة من المستشفى الدكتور أسامة فؤاد نائب مدير المستشفى والدكتور عادل اللبودي إستشاري الأمراض الصدرية .

مقالات مشابهة

  • نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي: إنجاز طبي جديد بمحافظة الفيوم
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفى الصدر
  • فريق طبي يجري عملية تركيب مفصل صناعي للركبة بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان
  • محافظ الفيوم: نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي
  • محافظ الفيوم يعلن نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي
  • نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي بالفيوم
  • أول عملية من نوعها في لبنان.. ديفيد لاستبدال الشريان الأبهري مع الحفاظ على الصمام الأبهري الطبيعي
  • نجاح تركيب أول مفصل صناعي للركبة بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان الطبية
  • إجراء 40 عملية قلب مفتوح بمستشفى جامعة المنوفية خلال شهر
  • نجاح أول عملية تركيب مفصل صناعي للركبة بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان الطبية