افتتحت وكالة الإعلام التابعة للإدارة الروسية، "سبوتنيك"، اليوم الإثنين، إذاعة ناطقة باللغة العربية، تنطلق من العاصمة اللبنانية بيروت.

وعلّق وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري على الحدث مرحباً، معتبراً أن ما حدث دليل "على أن بيروت لا تزال مركزاً أساسياً للإعلام العربي والعالمي"، مؤكداً أن "وضع الإعلام في لبنان لا يزال مضبوطاً.


وبحسب تقرير وكالة "سبوتنيك"، فإن البث الإذاعي العربي سيكون على مدار 24 ساعة في اليوم، على الموجة 93,6. وكانت تلك الموجة الإذاعية مملوكة من قبل إذاعة "بي بي سي" الناطقة باللغة العربية، التي توقفت عن البث بشكل كامل في يناير (كانون الثاني) الماضي، بسبب نقص التمويل.

وقال مدير مكتب إذاعة "سبوتنيك" في لبنان دميتري تاراسوف: "بالسابق كان يقال "هنا لندن"، والآن نقول هنا "موسكو تتحدث"، حيث من المقرر أن تصل الإشارة الصادرة عن محطة إذاعة "سبوتنيك" في بيروت إلى أراضي سوريا المجاورة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد العربي: الإمارات تستحوذ على 47.3% من شركات الصرافة العربية

تستحوذ دولة الإمارات العربية المتحدة على حوالي 47.3% من قطاع شركات الصرافة العربية، وفق أحدث إحصائيات صندوق النقد العربي.

وقال الصندوق، إن موجودات /أصول/ قطاع الصرافة في الدول العربية، وصلت إلى نحو 4.7 مليار دولار في 2023، بنمو طفيف بنسبة 0.02% مقارنة بعام 2022.

وارتفع رأسمال قطاع شركات الصرافة في الدول العربية إلى حوالي 2.9 مليار دولار في نهاية العام الماضي، بنمو بنسبة 3.6% مقارنة بنحو 2.8 مليار دولار في 2022.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي خلال استقباله عدداً من الأمهات الحاضنات رئيس وزراء جزر سليمان يزور جامع الشيخ زايد الكبير

وأشار صندوق النقد العربي إلى أن قطاع شركات الصرافة يعتبر قطاعاً هاماً في الدول العربية، حيث يلعب دوراً فاعلاً في الاقتصادات من خلال تلبية الاحتياجات المحلية من العملات الأجنبية لمجموعة متنوعة من المعاملات الاقتصادية، فضلا عن دورها في تحويل الأموال من قبل المقيمين في الخارج إلى عائلاتهم في بلدانهم الأصلية.

وذكر صندوق النقد العربي أن معدل العائد على الموجودات لدى شركات الصرافة العربية بلغ في المتوسط حوالي 3.1% في نهاية عام 2023. 

 

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • وكالة بيت مال القدس تستعرض مشاريعها في المدينة
  • صندوق النقد العربي: الإمارات تستحوذ على 47.3% من شركات الصرافة العربية
  • وكالة الأنباء اللبنانية: الاحتلال الإسرائيلي استخدم قنابل فسفورية محرمة في قصف بيروت
  • وكالة الأنباء الفرنسية: غارة إسرائيلية تستهدف مركز إسعاف لحزب الله في قلب بيروت
  • المؤتمر العربي” يدعو الى فتح الأجواء والجبهات العربية والإسلامية أمام قوى المقاومة
  • المؤتمر العربي يدعو الى فتح الأجواء والجبهات العربية أمام قوى المقاومة
  • زي النهارده.. دخول القوات العربية بقيادة الشريف ناصر والقوات البريطانية دمشق بعد انسحاب الجيش العثماني
  • الملتقى التنسيقي الثالث للمؤسسات السعودية المعنية باللغة العربية ينطلق غدًا في الرياض
  • «النقد العربي»: توقعات بزيادة نمو الاقتصادات العربية إلى 4.5% في العام المقبل
  • أبو الغيط: صندوق النقد العربي شريكا مهما للحكومات العربية في تعزيز الاستقرار