أفرجت مليشيا الحوثي الانقلابية، عن عدد من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي للجماعة، بعد احتجازهم، منذ نحو أسبوع، في مدينة الحديدة (شمال غربي اليمن).

وقالت مصادر محلية، إن المليشيا أفرجت يوم أمس الاثنين عن قيادات مؤتمرية، احتجزتهم في مدينة الحديدة منذ الخميس الماضي ومنهم الشيخ علي الضبيبي، والعقيد علي هندي، وعباس الحميري.

‏وكانت المليشيا احتجزت عدد من قيادات حزب المؤتمر في فندق فورسيزون منذ الخميس الماضي ونشرت عناصرها في عدد من الأحياء بمدينة الحديدة وخاصة بإتجاه حارة اليمن والكورنيش وغليل تحسباً لأي خروج جماهيري يحتفي بثورة 26 سبتمبر.

يشار إلى أن الشيخ القبلي علي الضبيبي، كان قد أصيب وجميع مرافقيه في حادث غامض قبل نحو أسبوعين، بعد تعطل مكابح سيارته في طريق صنعاء - الحديدة، وفقا لبيان صادر عنه.

اقرأ أيضاً مليشيا الحوثي تنعي أحد قادتها السلاليين الذين شاركوا في الحرب على الدولة بعد أسابيع من مصرع قائد القوات الجوية إطلاق سراح شيخ قبلي وأحد أحفاد ثوار سبتمبر بعد أيام من اختطافه بتهمة إشعال شعلة الثورة قيادي حوثي يسحب قاضٍ ويخرجه من مكتبه ويأمر بحبسه.. وإعلان ناري للقضاة بعد الإطاحة بـ‘‘بن حبتور’’ سبعة أحزاب تشارك مليشيا الحوثي في حكومة الانقلاب الجديدة (الأسماء) مليشيا الحوثي تعلن توجيه رسالة تطمين للسعودية وتكشف مصير المفاوضات الحوثيون.. والفرصة الأخيرة أنباء عن وصول وفد المليشيات الحوثية إلى السعودية خبير عسكري يعبر عن إعجابه بمليشيات الحوثي: ”هي من تحفر قبرها بنفسها وما علينا إلا دفنها” الإيرانيون يرمون ”تمثال قاسم سليماني” بالنفايات والحوثيون يترحمون عليه والعرب يفتخرون بالاتحاد السعودي ​الحوثيون يحولون قبر ”الإمام المطهر” الذي قطع أيدي وأرجل اليمنيين إلى مزار لتقديس السلالة اسطوانة غاز تالفة أعادتها المليشيا الحوثية للعمل بصنعاء تحول منزل مواطنين إلى مأتم ”صور” تعرف على أسباب منع الحوثيين للناشطة ”رضية المتوكل” من السفر للخارج

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

إصابة طفلة بنيران حوثية في مأرب

قالت مصادر أمنية، الجمعة 5 يوليو/ تموز 2024، إن طفلة أصيبت بنيران مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) في محافظة مأرب.

وذكرت وزارة الداخلية، عبر موقعها الإلكتروني، بأن طفلة في ال11 من عمرها أصيبت في جريمة جديدة لمليشيا الإرهاب الحوثية.

وأشارت المعلومات والبلاغات، الخميس، إلى إصابة الطفلة ضبية محمد صالح الظفري 11 عاما من العبدية بمحافظة مأرب.

وبحسب موقع الوزارة، فإن الطفلة أصيبت بطلقة نارية في الكتف الأيمن إثر اشتباكات حصلت من قبل مليشيا الحوثي في منطقة الجفرة.

ويأتي هذا في إطار جرائم مليشيا الإرهابية بحق المدنيين عبر مسلسل حروبها الإجرامية وتنفيذها الأجندة الأجنبية للنظام الإيراني في المنطقة بارتكاب الجرائم الإرهابية في البر والبحر والجو من تدمير وتخريب وقرصنة واختطاف وقتل وانتهاك للحقوق والحريات وتجيير الأموال والممتلكات لحسابها الشخصي واستغلال الأوضاع والقضايا الدينية لأهداف سياسية ومكاسب طائفية.

مقالات مشابهة

  • طفلة يمنية تتعرض لإصابة خطيرة برصاص مليشيا الحوثي في مأرب
  • لليوم الثاني.. مليشيا الحوثي تقصف مناطق متفرقة بقرى الضباب غربي تعز
  • إصابة طفلة بنيران حوثية في مأرب
  • تعز.. إصابة مدني برصاص قناصة مليشيا الحوثي في مقبنة
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • هيومن رايتس: مليشيا الحوثي تستخدم القمع لإخضاع المجتمع
  • ابتزاز ومساومة.. تعمد حوثي عرقلة تفريغ المساعدات الإغاثية في ميناء الحديدة
  • عاجل: الوفد الحوثي في مسقط يوافق على إطلاق سراح السياسي محمد قحطان
  • تعز..مليشيا الحوثي تُصفّي أحد المختطفين من أبناء إب في سجن الصالح بالحوبان
  • أحكام قضائية بإدانة قيادات سلالية متورطة بإطلاق سراح قاتل بالإعدام