مدني- نبض السودان

أعلن المهندس أبو بكر عبد الله وزير البنى التحتية والنقل المكلف بولاية الجزيرة عن إكتمال حفر 179 بئراً في العام الحالي بكلفة تجاوزت 2.1 مليار جنيهاً وتركيب 249 محطة طاقة شمسية في مصادر المياه موزعة على المحليات منها 67 مصدراً داخل مدينة مدني .

وأرجع الوزير في تصريح (لسونا) توسع وزراته في تركيب محطات الطاقة الشمسية في مصادر المياه لمعالجة نقص وتذبذب الإمداد الكهربائي وزيادة إستهلاك الماء بعد الأحداث التي شهدتها الخرطوم وإستضافة الولاية لأعداد كبيرة من المتأثرين بالحرب، مشيراً للجهود الجارية لتصميم طاقة شمسية للمستشفيات ومخازن الأدوية وكافة مراكز خدمة المواطنين.

وأعلن الوزير أن الفترة القادمة ستشهد إستئناف العمل في أكبر مشاريع المياه بالولاية محطتي مياه مدني لإنتاج 100 مترا مكعبا في اليوم ومحطة مياه أم مغد بمحلية الكاملين لإنتاج 100مترا مكعبا في اليوم مشيراً للعمل الجاري لإنشاء محطات المياه المدمجة في محليات المناقل وأم القرى والقرشي ستسهم تحقيق إستقرار الإمداد المائي بالمحليات.

وإمتدح عبد الله دور الخيرين والمنظمات الدولية والدعم الإتحادي والولائي في إنجاح وانفاذ برامج وخطط وزارة البنى التحتية في قطاع المياه .

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الجزيرة تتوسع تركيب في ولاية

إقرأ أيضاً:

خطة لزيادة طاقة مصفى السماوة النفطي إلى 70 ألف برميل يومياً

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعدَّت شركة مصافي الوسط في وزارة النفط خطة مستقبليَّة لتحويل المصافي التابعة لها إلى صديقة للبيئة، بينما تسعى إلى زيادة الطاقة التكريرية لمصفى السماوة إلى 70 ألف برميل يومياً.

وقال مدير الإعلام والتنسيق والمتابعة للشركة، ثائر علي، للصحيفة الرسمية، إنّ"َ الشركة تضم خمسة مصافي هي الدورة بطاقة 140 ألف برميل يومياً وكربلاء بنفس الطاقة ويحوي أجهزة حديثة ومتطورة، فضلاً عن مصفى النجف بطاقة 30 ألف برميل يومياً والديوانية والسماوة بطاقة 20 ألف برميل يومياً لكل منهما".

وأضاف أنَّ "تلك المصافي تنتج جميع أنواع الدهون الثقيلة والخفيفة التي تسدّ حاجة المنطقة، مشيراً إلى أنَّ الشركة تسعى إلى زيادة الطاقة التكريرية من 20 ألفاً إلى 70 ألف برميل يومياً لمصفى السماوة بإنشاء وحدات جديدة".

ولفت إلى أنَّ "خطة الشركة تتضمّن تحويل جميع المصافي لتكون صديقة للبيئة واستغلال الغاز المصاحب فيها كما هي الحال في مصفى كربلاء"

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر
  • خطة لزيادة طاقة مصفى السماوة النفطي إلى 70 ألف برميل يومياً
  • تحالف مدني بشرق السودان يدعو لإيواء «النازحين» من ولاية سنار
  • عاصفة شمسية ضخمة تتجه نحو الأرض خلال ساعات.. ماذا تحمل؟
  • محادثات أميركية تركية حول بناء محطات طاقة نووية
  • عين دربات.. وجهةٌ سياحيّة بمحافظة ظفار ذات مناظر ساحرة تأسر الألباب
  • ناشطون: قوات الدعم السريع تضاعف الحصار على قرى بالجزيرة
  • «طاقة موفّرة لإنارة المنازل».. «محمد» يصمم جهاز خاص بتوليد الكهرباء
  • الكهرباء: بدء تشغيل محطة طاقة شمسية بأسوان تكفي 130 ألف وحدة سكنية
  • «الدعم السريع» تهاجم قرية «بجيجة» بالحصاحيصا