موقع 24:
2024-07-06@16:04:40 GMT

ألمانيا لا تستبعد تفاقم الحرب في أوروبا

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

ألمانيا لا تستبعد تفاقم الحرب في أوروبا

لا يستبعد المفتش العام للجيش الألماني كارستن بروير، المزيد من التصعيد للحرب الحالية في أوروبا المندلعة بين روسيا وأوكرانيا.

ودعا المفتش العام للجيش الألماني، إلى توسيع القدرات الدفاعية لألمانيا والدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وقال بروير في خطاب ألقاه بمناسبة يوم الوحدة الألمانية في بروكسل، اليوم الثلاثاء، إن "السؤال المطروح هو ماذا سيحدث بعد ذلك"؟.

وذكر بروير أنه كان يرى أن هناك بوادر لهجوم روسيا على شبه جزيرة القرم في عام 2014، والحرب العدوانية على البر الرئيسي لأوكرانيا، التي بدأت في عام 2022، موضحاً في المقابل أنه في ذلك الوقت كان المرء عالقاً في منطقة الراحة، ولم يرغب في تصديق ذلك.

وأكد بروير أن هذه التطورات تُلزم حالياً بدعم الشركاء الذين يُنظر إليهم على أنهم دول جبهة جديدة محتملة، موضحاً أن ألمانيا تقوم بهذا الدعم عبر إنشاء لواء من الجيش الألماني في ليتوانيا، على سبيل المثال.

The German Army (Bundeswehr) cannot meet its obligations to the NATO and other alliances, Bundeswehr Chief Lieutenant General Alfons Mais said in a letter addressed to Chief of Defense Carsten Breuer and carried by the newspaper Bild.

— CGTN Africa (@cgtnafrica) April 11, 2023

وقال بروير في خطابه، خلال حفل استقبال سفير ألمانيا لدى الناتو، جيزا أندرياس فون جير: "الحرب العدوانية غير الشرعية التي تشنها روسيا في أوكرانيا تؤكد أهمية وجود قوات مسلحة جاهزة للقتال"، مضيفا أنه في الماضي كان من الجيد التحلي بالصبر الاستراتيجي والرزانة الاستراتيجية، ولكن اليوم يتعين التصرف بسرعة.

ومن جانبه، وصف فون جير الوضع الأمني الحالي في أوروبا بعبارات قاتمة، مشيراً إلى أن موسكو قررت استعادة نظام الهيمنة والقمع، مضيفاً أن الحرب العدوانية، التي تشنها روسيا، تفتح فصلاً مريراً وجديداً في تاريخ القارة الأوروبية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ألمانيا الحرب في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

ضربة موجعة لمنتخب اسبانيا بالرغم من فوزه على ألمانيا

نواف السالم

خرج منتخب إسبانيا من ملعب “شتوتغارت آرينا” بفوز مثير على نظيره الألماني (2-1)، فى المباراة التي جمعتهما يوم أمس الجمعة، وذلك في إطار منافسات الدور ربع النهائي لكأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2024”

وبالرغم من أن منتخب إسبانيا، يظفر ببطاقة العبور إلى الدور قبل النهائي للبطولة القارية، للمرة الثانية على التوالي، لكنه تلقى ضربة موجعة حيث خسر نجمه الشاب بيدري.

وتعرض بيدري للإصابة بعد تدخل قوي من الألماني توني كروس، في بداية اللقاء، وبالرغم من عودته للملعب بعد تلقيه العلاج خارجه، و عودته لاستئناف المباراة لكنه سقط أرضا ولم يتمكن من ذلك ليقرر مدربه لويس دي لافونتي استبداله بزميله المهاجم داني أولمو.

وبحسب آخر المعلومات فإن دي لا فوينتي سيكون بدون صانع ألعاب برشلونة الذي من المتوقع أن يغيب عن الفترة المتبقية من البطولة بسبب إصابة في الركبة.

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أن بيدري، البالغ من العمر 21 عاما، لديه التواء في الركبة.

مقالات مشابهة

  • ضربة موجعة لمنتخب اسبانيا بالرغم من فوزه على ألمانيا
  • هل حرم الحكم ألمانيا من ركلة جزاء واضحة؟
  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • يورو 2024.. كتيبة ريال مدريد والكرة الذهبية
  • إسبانيا تطيح ألمانيا في «يورو 2024»
  • لام يدعو ألمانيا إلى الجرأة أمام إسبانيا!
  • دي لا فوينتي: سأستأذن يويفا للدفاع أمام ألمانيا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • دشتي يطالب مجلسي حقوق الإنسان والأمن الدولي بالتعامل بمسؤولية مع الأوضاع الإنسانية في سورية
  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين