واصل عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، جولاته التفقدية المفاجئة لمتابعة انتظام الدراسة في يومها الثالث ببعض مدارس منطقة القصر غرب مدينة مرسى مطروح، للاطمئنان على حسن وانتظام العملية التعليمية، واستهل جولته التفقدية بمتابعة انتظام الدراسة بمدرسة السويطية للتعليم المجتمعي، واطمأن خلالها على انتظام الطلاب مع الالتزام الكامل بالكتاب الدوري رقم 36 لسنة 2023.

التشديد على الانضباط في المدارس

ونبه وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح على معلمي مدرسة الفصل الواحد بضرورة التحلي بالانضباط مع بداية العام الدراسي الجديد، لافتاً إلى الاهتمام بتحسين مستوي طلاب الصفوف الأولى في القراءة والكتابة والحساب، موجها ممتثل زايد مدير التعليم المجتمعي بالمديرية بتكثيف المتابعة الميدانية اليومية لكافة المدارس المجتمعية بإدارة مطروح، والإدارات الأخرى لضمان استقرار العملية التعليمية وتحقيق الانضباط بها.

متابعة مسار العملية التعليمية بمدرسة الشهيد أحمد جاد

وتوجه وكيل تعليم مطروح إلى مدرسة الشهيد العقيد أحمد جاد جميل الابتدائية بقرية القصر، وتابع مسار العملية التعليمية ومستوى الطلاب في القراءة والكتابة والعمليات الحسابية وتابع شرح الحصص الدراسية ومدى تفاعل الطلاب مع الشرح، مقيما مستوي طلاب الصفين الثاني والثالث الابتدائي في اللغتين العربية والإنجليزية، كما تفقد وكيل الوزارة التوسع المستقبلي للمدرسة، حيث وجه مدير المدرسة بضرورة تأمين السياج العازل حول منطقة الإنشاءات حفاظا على سلامة التلاميذ وتكثيف الإشراف اليومي خلال الفسحة.

جولات مفاجئة على المدارس لتذليل العقبات

وأكد وكيل تعليم مطروح مواصلة جولاته المفاجئة بمدارس المحافظة للاطمئنان على انتظام الدراسة والتذليل الفوري لأي عقبات تعرقل سير العملية التعليمية، لضمان تقديم منتج تربوي متميز لأبنائنا طلاب المحافظة في سبيل تنشئة جيل جديد واع مستنير قادر على تحمل المسئولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم تعليم مطروح مرسي مطروح محافظة مطروح العام الدراسي الجديد القراءة والكتابة العملیة التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

«تعليم القاهرة» تعلن موعد التحويلات من الأزهر إلى العام والعكس

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برئاسة أيمن موسى، وكيل أول الوزارة مدير المديرية، عن بدء تفعيل الخدمة الإلكترونية لتحويلات الطلاب بين المدارس والإدارات للعام الدراسي 2024-2025 اعتباراً من اليوم الاثنين، مؤكدة أن الخدمة متاحة لجميع المراحل للمدارس الرسمية والرسمية لغات والرسمية المتميزة لغات بداية من (KG2) الصف الثاني لرياض الأطفال إلى الصف الثالث الثانوي العام.

التحويلات المدرسية 2025

وأكدت مديرية التعليم ضرورة التأكد من أن جميع حالات التحويل للتلاميذ بين المدارس تمت من خلال استمارة الخدمات الإلكترونية.

التحويل الإلكتروني

وأشارت إلى أن التحويل من الأزهر إلى التعليم العام والعكس سيكون في الفترة من 4 أغسطس حى 3 سبتمبر المقبل، مؤكدة أن كل التحويلات تتم بشكل إلكتروني للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • طلاب البحر الاحمر.. الإنجليزى فى مستوى الطالب المتوسط
  • مصروفات الصفوف الأولى بجميع المراحل التعليمية
  • انتظام سير لجان طلاب الثانوية العامة بالمنيا في امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان لأداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • اليوم طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • قيمة المصروفات الدراسية في المدارس لجميع الصفوف 2024
  • «تعليم القاهرة» تعلن موعد التحويلات من الأزهر إلى العام والعكس
  • تعليم القليوبية تكرم أبطال التحدي المكفوفين بعد فوزهم في مسابقة فرسان القراءة
  • تدشين مبادرة «زدني علما» لتعليم القراءة في مطروح.. تنطلق 21 يوليو
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب