طلبت السلطات الأسترالية اليوم الثلاثاء، من السكان إخلاء منازلهم أو اللجوء إلى مأوى آمن، نتيجة للحرائق العنيفة التي اندلعت في ولاية فكتوريا في شرق البلاد، بحسب ما ذكرته شبكة «سبوتنيك».

650 رجل إطفاء يكفحون الحرائق

وذكر جيسون هيفرنان، المسؤول في هيئة مكافحة الحرائق في ولاية فكتوريا، أنَّ  650 رجل إطفاء نشروا على مساحة تقدر بنحو 17 ألف هكتار يعملون على مكافحة الحرائق.

ولكن تشير التقارير إلى أنَّ هيئة مكافحة الحرائق في ولاية فكتوريا تواجه صعوبات في هذا الأمر، كما أنَّ هناك احتمالية وصول سرعة الرياح إلى 80 كيلومترًا في الساعة في منطقة إيست جيبسلاند شرق ملبورن.

في سياق آخر، أفادت خدمات الطوارئ في ولاية تسمانيا بأن حريق الغابات في إحدى مناطق جزيرة فليندرز قد خرج عن السيطرة، على الرغم من تأثير هطول الأمطار الأخير في تباطؤ انتشاره.  

Wildfires destroy around 17,000 hectares of land in Australia's Gippsland region, while parts of Tasmania evacuated as wildfires threaten communities pic.twitter.com/d0R35NRzuV

— TRT World Now (@TRTWorldNow) October 3, 2023 اندلاع حرائق غابات مدمرة

وخلال فترة «الصيف الأسود»، شهد الساحل الشرقي لـ أستراليا اندلاع حرائق غابات مدمرة، إذ تسببت في تدمير مساحات واسعة من الغابات وفقدان ملايين الحيوانات، كما تسببت في انتشار الدخان وتغطية بعض المدن بالضباب الكثيف. 

ووفقًا لتوقعات الخبراء، ومن المتوقع أن يشهد الصيف الأسترالي المقبل اندلاع موسم حرائق الغابات الأكثر قوة منذ العام 2019-2020، بعد سنوات ممطرة عدة، وفي العام الماضي، تعرض الساحل الشرقي لأستراليا لفيضانات متكررة، مما أدى إلى تدمير غرب سيدني وفقدان 20 شخصًا في هذه الكوارث. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أستراليا حرائق أستراليا حريق الغابات الغابات حرائق فی ولایة

إقرأ أيضاً:

سرت.. هيئة المفقودين تطالب ذوي الضحايا بتسجيلهم لديها

أهابت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين بجميع الأسر التي لديها مفقود في مدينة سرت، التوجه والتواصل مع فريق الهيئة الموجود داخل المدينة.

ودعت الهيئة ذوي المفقودين في سرت للتوجه إلى مكتبها في مقر جمعية الهلال الأحمر الليبي بالمدينة، مشيرة إلى أن فرقها تتضمن فريقاً خاصاً بفتح ملفات المفقودين وأخذ العينات المرجعية من أسرهم.

كما طالبت هيئة البحث والتعرف على المفقودين الأسر في سرت بإحضار الأوراق المطلوبة والحضور بصفة شخصية إلى مكتبها خلال فترة الدوام الرسمي من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً.

وكانت إدارة المختبرات بالهيئة قد استحدثت جهازا للتعرف على جثامين الضحايا “بي إس دي”، مما يسهل عمليات تحليل العينات المأخوذة من أهالي الضحايا.

المصدر: هيئة البحث عن المفقودين

الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • رجال الإطفاء يواصلون مكافحة حرائق الغابات في كاليفورنيا الأمريكية
  • حذف 13 مواصفة قياسية من لائحة أجهزة ومعدات مكافحة الحرائق
  • سرت.. هيئة المفقودين تطالب ذوي الضحايا بتسجيلهم لديها
  • شرطة أبوظبي: 6 إرشادات لقيادة آمنة صيفاً
  • حرائق مرعبة تجبر 13 ألف شخص على ترك منازلهم في كاليفورنيا (فيديو)
  • تسجيل حرائق غابات وأدغال عبر عدة ولايات
  • «القاهرة الإخبارية»: اندلاع حرائق جنوب «بيت هيلل» شمالي إسرائيل
  • ما لا تعرفه عن حرائق الاحتلال الإسرائيلي.. صواريخ «حزب الله» تشعل 21 ألف فدان
  • بحادثين منفصلين.. النيران تلتهم 150 فدانًا من الشجيرات والأشجار في السليمانية
  • متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا