التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بالدار البيضاء اليوم الثلاثاء تسليط عقوبة عامين حبسا نافذا. وغرامة مالية مقدرة بـ200 ألف طج في حق المتهمين الموقوفين كل من “م.م أ” و”ج.ف”. لمتابعتهما بجنحة إهانة نظامية “الشرطة” وحيازة المخدرات بغرض الاستهلاك.

كما تأسس في القضية شرطي للامن الحضري مقاطعة باب الزوار طرفا مدنيا للمطالبة بصفته ضحية .


وتم تقديم المتهمين للمحاكمة أمام هيئة المحكمة وفقا لاجراءات المثول الفوري إثر عملية توقيف لهما على مستوى محول الدوران بباب الزوار أول أمس الأحد، في أعقاب مناورة قام بها المتهم الأول ” ج.ف” الذي كان وقتها يقود دراجته النارية بصحبة صديقه المتهم الثاني ” م.م أمين” لرفضه التوقف والامتثال لاوامر شرطيين، بحيث وخلال محاولة المتهم الفرار من رجال الشرطة تعرض لحادث لسقوطه على الأرض مما تسبب في إصابة الاثنين.

وأثناء الحادث تقدم رجال الشرطة لسحب رخصة السياقة لتوقيف المتهمين، الأمر الذي استثار له المتهم الأول صاحب الدراجة النارية “ج.ف” فاسمع الشرطين بوابل من السب والشتم تخللته عبارة بذيئة. ثم وفي غفلة من الشرطيين قام المتهم بخطف الغرامات الجزافية التي كان بصدد تحريرها الشرطي الضحية ومزقها في وجهه وأمام الملأ.
وخلال العملية تم توقيف كلا المتهمين مع حجز قطعة مخدرات لدى المتهم الثاني ” م.م أمين”.
المتهم الأول “ج.ف” اعترف جزئيا بالوقائع المنسوبة إليه، وصرح لرئيس الجلسة بأنه لم يحاول الفرار من رجال الشرطة بل كان يقود دراجته النارية بطريقة عادية. وبسبب اعتراض رجال الشرطة له وقع له حادث فسقط أرضا برفقة صديقه. كما أنه لم يقم بسب الضحية بل قام بتمزيق الغرامة الجزافية فقط.
في حين اعترف المتهم الثاني “م.م.أ” بحيازته المخدرات بغرض الإستهلاك. ناكرا تماما شتمه لرجال الشرطة أو تحريض اصدقائه عليهم. وأمام ماورد من معطيات قرر القاضي إحالة الملف للمداولة للنطق بالحكم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محاكم رجال الشرطة

إقرأ أيضاً:

استقالة مسؤول إسرائيلي جديد.. “بن غفير” يقف وراءها

#سواليف

أعلن #رئيس_قسم_الاستخبارات بالشرطة الإسرائيلية، #درور_أساراف، استقالته من منصبه الأربعاء، ضمن سلسلة #استقالات متتالية في صفوف #الشرطة التي يشرف عليها وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار #بن-غفير.

ووفقًا لهيئة البث الإسرائيلية، فإن قرار أساراف جاء بعد 35 عامًا من الخدمة. وتعتبر هذه الاستقالة الثانية خلال 24 ساعة، بعد استقالة قائد لواء الشمال في الشرطة، شوكي تحاوكا، أمس الثلاثاء، بعد عامين فقط من شغله منصبه.

قائد لواء الشمال شوكي تحاوكو يعلن عن تقاعده بعد 35 عامًا من الخدمة

أعلن قائد لواء الشمال في شرطة إسرائيل، اللواء شوكي تحاوكو (56 عامًا)، عن نيته التقاعد من الشرطة بعد خدمة امتدت لأكثر من 35 عامًا. وقد أبلغ تحاوكو المفوض العام للشرطة، اللواء داني ليفي، بقراره هذا. pic.twitter.com/o7fhpPwh1g

مقالات ذات صلة حماس للإسرائيليين .. كل يوم يستمر فيه نتنياهو في الحكم قد يعني تابوتا جديدا .. والقرار لكم / شاهد 2024/09/04 — شرطة اسرائيل- israel police (@Israelpolice_Ar) September 3, 2024

منذ بداية العام، شهدت الشرطة الإسرائيلية استقالة ستة ضباط كبار، وسط تكهنات بأن موجة الاستقالات مرتبطة بتعيين داني ليفي كمفوض عام للشرطة في تموز/ يوليو الماضي بناءً على ترشيح بن غفير.
وبدأ المفتش داني ليفي، مسيرته العسكرية في وحدة المدفعية بجيش الاحتلال الإسرائيلي قبل أن ينضم إلى الشرطة عام 1985.
وشغل ليفي خلال مسيرته العديد من المناصب القيادية البارزة، بدءًا من ضابط دورية في وحدة الاستخبارات والشرطة السرية بمركز شرطة يافا وبات يام في لواء تل أبيب.

بدأ مفوض شرطة الاحتلال الجديد (داني ليفي) منصبه الجديد، بالصلاة عند حائط البراق المحتل، غربي المسجد الأقصى، على أنقاض حارة المغاربة المدمرة عام 1967.

كان في استقبال ليفي حاخاماتٌ ومؤسسو مركز "تراث الحائط الغربي"، الذي يعمل على استقطاب المستوطنين والشخصيات الدينية والسياسية… pic.twitter.com/LqjQ4tuDmU

— القدس البوصلة (@alqudsalbawsala) August 26, 2024

ولاحقًا، تقلد مناصب عليا منها قائد مركز شرطة تل أبيب الجنوبية، وضابط مركز شرطة مديرية يفتاح، وقائد مركز شرطة ليف تل أبيب، وضابط وحدة العمليات في لواء تل أبيب، وقائد مديرية يفتاح، وقائد مديرية يركون في لواء تل أبيب، ونائب قائد لواء أورشليم القدس، وأخيرًا قائد لواء الساحل.

استقالات تلاحق الجيش
كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أيضا، أمس الثلاثاء، عن استقالة قائد القوات البرية، اللواء تامير ياداي، لأسباب وصفها “بالشخصية”. ويُعد ياداي أحد أبرز قادة الجيش الذين أعلنوا عن نيتهم الاستقالة منذ بدء العدوان على غزة.

وفقًا لموقع “تايمز أوف إسرائيل”، فمن المتوقع أن يتنحى ياداي عن منصبه في الأسابيع القليلة المقبلة بمجرد العثور على ضابط بديل، بينما لم يعلن الجيش بعد عن خليفته في قيادة القوات البرية.

وفي تطور آخر، أفادت القناة السابعة الإسرائيلية بأن قائد وحدة الاستخبارات الإسرائيلية (8200)، العميد يوسي سارييل، سيستقيل من منصبه قريبًا.

وكانت صحيفة معاريف الإسرائيلية قد نشرت تقريرًا عن الاتهامات المتبادلة داخل الوحدة “8200” بعد هجمات المقاومة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ويعكس هذا التخبط المتزايد بين المسؤولين الإسرائيليين على خلفية الفشل الاستخباراتي في كشف عملية “طوفان الأقصى”، مما أدى إلى سلسلة من الاستقالات المستمرة وسط اعترافات بالفشل والإخفاق.

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين بخطف موظف بسبب خلافات مالية في مدينة 6 أكتوبر
  • المحطة الأخيرة للخلافات الزوجية.. رجل يمزق جسد زوجته أمام المارة ببولاق الدكرور
  • اكتشاف تفاصيل مهمة حول الموت المروع لمومياوات “رجال الملح الإيرانيين”
  • أزعجه بصوته.. عاطل ينهى حياة شاب بسبب ارتفاع صوت الميكروفون في الوراق
  • خلافات بينهم.. حبس المتهمين بقتل شاب خلال مشاجرة في البدرشين
  • «رموه من فوق الكوبري».. تحقيقات موسعة مع المتهمين بقتل سائق في النزهة
  • استقالة مسؤول إسرائيلي جديد.. “بن غفير” يقف وراءها
  • ضبط المتهمين بسرقة مصوغات ذهبية من شقة فى العمرانية
  • نهيان بن مبارك يتسلم العدد الثاني من مجلة “نقوش أثرية”
  • 5 معلومات عن محاكمة المتهمين بقضية جبهة النصرة الثانية