قال محمد عثمان، رئيس لجنة السياحة الثقافية بالأقصر، إن هناك عدد من الطلبات من جميع أنحاء العالم لإقامة حفلات زواج في مدينة الأقصر، لما تتميز به من أماكن أثرية، خاصة في الفترة من بداية شهر أكتوبر الجاري حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل.

حفلات الزفاف من وسائل الترويج للسياحة الشتوية

وأضاف رئيس لجنة السياحة الثقافية بالاقصر، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الورد» المذاع على قناة « ten»، أن سياحة الزفاف تعتبر واحدة من الوسائل الترويجية للسياحة المصرية خاصة السياحة الشتوية، وأن معدلات إنفاق سائح الزفاف توازي 8 أضعاف معدلات إنفاق السائح العادي.

تحويل الأقصر لمتحف عالمي مفتوح

وأشار رئيس لجنة السياحة الثقافية في الأقصر إلى أن إعلان الرئيس عن تحويل الأقصر إلى متحف عالمي مفتوح كان سببا رئيسيا في وجود هذا النوع الجديد من السياحة، مشيرا إلى أن هناك توجه من الدولة المصرية لتنظيم والترويج بشكل أكبر لهذا النوع من السياحة خلال السنوات المقبلة.

وأوضح رئيس لجنة السياحة الثقافية بالأقصر، أن هناك العديد من الشركات السياحية التي تقدم خدمات تنظيم حفلات الزفاف في الأقصر، والتي توفر لعروسين مجموعة متنوعة من الخيارات والعروض، بما في ذلك اختيار المكان المناسب، والخدمات الغذائية والضيافة، والعروض الفنية والموسيقية.

وأعرب رئيس لجنة السياحة الثقافية بالاقصر عن سعادته بهذا النوع الجديد من السياحة، مؤكداً أنه يسهم في الترويج للأقصر وجذب المزيد من السياح من مختلف دول العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة الأقصر رئیس لجنة السیاحة الثقافیة

إقرأ أيضاً:

بالطبل والمزمار.. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي

احتفلت مدينة الأقصر التاريخية في صعيد مصر، اليوم الخميس، بيوم السياحة العالمي، وذلك وسط معابد الكرنك الأثرية الشهيرة، حيث استقبل محافظ الأقصر عبدالمطلب عمارة ومسؤولون وبرلمانيون وعدد من رواد صناعة السياحة في المدينة المئات من السياح، وقدموا لهم الهدايا التذكارية.

وتضمنت الاحتفالات الكثير من الفقرات الفنية والعروض الفلكلورية، مثل رقصات الخيول على دقات ونغمات الطبول والمزمار البلدي، واستحضرت مشاهد من احتفالات قدماء المصريين، التي تقام قبل آلاف السنين.
وجرت الاحتفالات قرب لوحة أثرية تحمل نصوص أقدم معاهدة سلام في التاريخ، وهي المعاهدة التي وقعها الملك رمسيس الثاني مع هاتوسيلي الثالث، ملك الحيثيين، لتنتهي الحرب الطويلة بين الإمبراطوريتين.

السياحة والسلام

وجاء الاحتفال بيوم السياحة العالمي قرب نصوص تلك المعاهدة، في إطار شعار "السياحة والسلام" الذي جعلته منظمة الأمم المتحدة عنواناً لاحتفالات العالم بهذا اليوم هذا العام.
وتوسط محافظ الأقصر جموع المحتفلين حاملاً الهدايا الرمزية التي قدمها للسياح من زوار معابد الكرنك، فيما كانت فرق الطبول والمزمار وأعضاء فرق الفنون الشعبية والكشافة يقدمون عروضهم الفنية المبهرة، وهم يرتدون الأزياء الفرعونية.
وقال محافظ الأقصر إن مدينته اختارت أن تستعرض فنونها الشعبية والتراثية أمام ضيوفها من سياح العالم في رسالة محبة وسلام، في ظل جهود وآمال باستقطاب مزيد من الزوار مع بداية الموسم السياحي الجديد الذي ينطلق في بداية شهر  أكتوبر (تشرين الأول) المقبل .
وأكد المحافظ على أن الأقصر تخضع لأعمال تطوير وتجميل لجعلها في صورة تتناسب ومكانتها كأحد عواصم السياحة الثقافية بالعالم.
يذكر أن مدينة الأقصر تعد واحدة من أشهر المشاتي في العالم، ومنحتها منظمة السياحة العالمية في عام 2016، لقب عاصمة السياحة الثقافية بالعالم، وذلك لما تضمه بين جنباتها من عشرات المعابد ومئات المقابر، التي شيدها ملوك وملكات ونبلاء مصر القديمة، إضافة إلى تفردها بأنماط سياحية متنوعة مثل السياحة النيلية وسط نهر النيل الخالد، وسياحة المغامرات التي تتمثل في رحلات المناطيد التي تحمل السياح في جولات لرؤية معالم المدينة من الجو، وسياحة الدواب والعربات التي تجرها الخيول (الحنطور) أيضاً.

مقالات مشابهة

  • فيديو | مركز جامع الشيخ زايد الكبير يعزز مكانته على خريطة السياحة الثقافية
  • مركز جامع الشيخ زايد الكبير يعزز مكانته على خريطة السياحة الثقافية
  • اللقطات الأولى من حفل زفاف هاجر الشرنوبي على المنتج أحمد الجابري
  • الصور الأولى من حفل زفاف هاجر الشرنوبي على المنتج أحمد الجابري
  • مسارات إبداعية وتجارب تعزز قوة السياحة الثقافية في دبي
  • تحت شعار " السياحة والسلام".. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي
  • بالطبل والمزمار.. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي
  • رئيس «ETI» الألمانية: نتوقع زيادة الطلب على السياحة الثقافية بصعيد مصر الشتاء المقبل
  • بسمة وهبة تكشف تفاصيل صادمة وحوادث تعرض لها ضيوف حفل زفاف نجلها
  • جامعة قناة السويس تضع ضوابط لإقامة حفلات التخرج