غزة - متابعة صفا

افتتحت بلدية غزة اليوم الثلاثاء سوق "اليرموك الشعبي" بديلاً عن "سوق فراس" الذي تعتزم البلدية تطويره خلال الفترة المقبلة.

وشارك في الحفل الذي أقيم بسوق اليرموك وسط مدينة غزة ممثلين عن لجنة متابعة العمل الحكومي ورجال أعمال وشخصيات اعتبارية ووطنية، بحضور حشد كبير من تجار السوق.

ويضم السوق الشعبي عشرات المحال التجارية التي كانت في سوق فراس من محال خضار ولحوم وأسماك ومحال تجارية أخرى، إذ أن السوق متطور بشكل حضاري ومزوّد بالكهرباء والمياه على مدار الساعة، بحسب القائمين عليه.

وقال رئيس بلدية غزة يحيى السراج: "هذا اليوم سعيد لنا جميعًا أن نقف ونفتتح هذا المكان الرائع الجميل الذي يليق بكم، ويليق بمدينة غزة، تمهيدًا لافتتاح سوق فراس الجديد بحلته الجديدة المتطورة".

وأوضح السراج أن "البلدية عملت باجتهاد وصبر وعلى مدى عدة سنوات للتعاون والتفاوض الشديد مع لجنة السوق ومع جميع التجار لنصل لهذا اليوم ونحن متفقون ومتحابون على نجاحنا المشترك".

وأشار إلى أن "هذا الافتتاح سيحقق فوائد عديدة، وهو وجود مكان جميل للتسوق ونظيف ويحقق شراكة حقيقية بين العمل البلدي والعمل الخاص على مستوى لجنة السوق التي ساعدتنا لتمويل وبناء هذا المكان والنموذج".

إنجاز حضاري

ووصف نائب رئيس متابعة العمل الحكومي محمد الفرا افتتاح سوق "اليرموك الشعبي" بالإنجاز الحضاري، موضحًا أن بلدية غزة أبدعت في اتجاهين، الأول هو التكامل ما بين البلدية والتجار وأبناء مدينة غزة، والثاني هو حب أبناء شعبنا لبلديتهم.

وذكر الفرا أن السوق يضم العديد من الملامح الحضارية لشعبنا، معربًا عن أمله في أن تتواصل جهود القطاع الخاص مع البلدية لدعم وتطوير مدينة غزة.

وأردف أن افتتاح هذا السوق هو رسالة للمحتل أن شعبنا يقف من جديد بعد كل هدم وتطوير.

وأضاف الفرا "بلدية غزة لن تقطع مصدر عيش أي أسرة، حيث أزالت البُسط العشوائية من شارع وفتحت طريق؛ وقالت للناس تفضلوا لكي تتسوقوا بظروف آدمية وحضارية تليق بأهل غزة".

وأشار الفرا إلى أن الحكومة ستقف مع بلدية غزة بكل قوة إنجاز كل المشاريع الاستراتيجية التي يحلم بها كل سكان غزة، وتطوير شارع اللبابيدي وصولاً لشارع صلاح الدين، امتداد شارع العيون لشارع صلاح الدين، وإنجاز مشروع عنق زجاجة وكل مشاريع تليق بشعبنا إن شاء الله".

من جهته، ثمّن مدير وحدة التخطيط والاستثمار في بلدية غزة ماهر سالم جهود القطاع الخاص والعاملين في سوق فراس على افتتاح سوق "اليرموك الشعبي" وإنجازه، مقدمًا الشكر لجميع رؤساء بلدية غزة السابقين الذين كان لهم اهتمام كبير بسوق فراس ونقله إلى سوق اليرموك الشعبي.

وقال سالم: "عاكفون الآن في البلدية على إنجاز مخططات سوق فراس الذي سيكون معلمًا من معالم المدينة ويدًا بيد من المستثمرين وجميع القطاعات التي تحب أن تشارك البلدية في عملها فلهم جزيل الاهتمام".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: سوق فراس سوق اليرموك غزة بلدية غزة بلدیة غزة سوق فراس

إقرأ أيضاً:

خطأ طبي ينهي حياة منتسب بالحشد الشعبي

خطأ طبي ينهي حياة منتسب بالحشد الشعبي

مقالات مشابهة

  • خطأ طبي ينهي حياة منتسب بالحشد الشعبي
  • صحة الكرخ تنفي خبر اندلاع حريق في مستشفى اليرموك: كانت مروحة
  • صحة الكرخ تنفي احتراق مستشفى اليرموك
  • صحة الكرخ تنفي خبر نشوب حريق في مستشفى اليرموك
  • لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية
  • بغداد.. حريق داخل طوارئ مستشفى اليرموك
  • بتوجيهات محمد بن راشد ومتابعة حمدان بن محمد… مكتوم بن محمد يشهد توقيع اتفاقية الشراكة بين بلدية دبي وموانئ دبي العالمية
  • محافظة بغداد تعلن قرب افتتاح جناح الطوارئ في مستشفى اليرموك
  • رئيس بلدية صيدا جال في منطقة التعمير – عين الحلوة واطلع على حاجاتها
  • بي تك تفتتح فرع B.TECH MAX