قال إسلام عنان أستاذ اقتصاد الصحة، إن المبادرات الرئاسية تستهدف نشر الكشف المبكر والحماية من الأمراض، متابعا: المبادرات الرئاسية الصحية بدأت بالكشف المبكر عن فيروس سي.

وأضاف "إسلام عنان" ، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى، أن فيروس سي كان أكبر عبء اقتصادي وأكلينيكي في مصر، متابعا: مصر قبل 2014 كانت مصنفة من الدول الأكثر إصابة بـ "فيروس سي".

واسترسل: مبادرة 100 مليون صحة كانت مختلفة، وكانت تستهدف الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين، بالإضافة إلى رفع الوعي بأهمية الكشف المبكر.

وأوضح أن حملة 100 مليون مواطن تمكنت من فحص مايقارب من 60 مليون مواطن، وهو الرقم الأكبر للفحوص في العالم حتى الآن، متابعا: نجاح المبادرة لم يكن سيتم دون تضافر وتعاون كافة المؤسسات المعنية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اسلام عنان فيروس سي مبادرة 100 مليون اخبار التوك شو فیروس سی

إقرأ أيضاً:

منافسة بين أردوغان وزعيم المعارضة على انستجرام

أنقرة (زمان التركية) – نما عدد المتابعين للقادة السياسيين في تركيا، على منصات التواصل الاجتماعي، منذ الانتخابات البلدية الأخيرة، وحقق زعيم المعارضة رئيس حزب الشعب الجمهوري، أوزجور أوزال، زيادة ملحوظة في عدد المتابعين.

ووفقاً للإحصائيات الموجودة على موقع Socialblade الإلكتروني، فقد اكتسب الرئيس أردوغان 164 ألفاً و779 متابعاً على منصة X، منذ الانتخابات البلدية 2024، ليرتفع عدد متابعيه الحالي إلى 21 مليون و522 ألفاً و122 متابعاً، أما على إنستجرام، فقد خسر 124 ألفًا و476 متابعًا وانخفض عدد متابعيه إلى 11 مليون و726 ألفًا و967 متابعًا.

أما فاتخ أربكان، رئيس حزب “الرفاة من جديد”، فقد خسر أكبر عدد من المتابعين على إنستجرام منذ الانتخابات البلدية بـ131 ألفًا و150 متابعًا بعد الرئيس أردوغان. وتلى أربكان ميرال أكشينار التي خسرت 100 ألف و923 متابعًا.

وأصبح زعيم حزب الشعب الجمهوري أوزجور أوزال الزعيم الذي اكتسب أكبر عدد من المتابعين على إنستجرام منذ الانتخابات البلدية التي أجريت في مارس. وقد اكتسب أوزال ما مجموعه 237 ألفاً و369 متابعاً منذ شهر مارس، ليرتفع عدد متابعيه إلى مليون و612 ألفاً و371 متابعاً.

وبعد أن اكتسب 12 ألفاً و625 متابعاً في آخر 30 يوماً على موقع X، ارتفع عدد متابعي أوزيل إلى 117 ألفاً و992 متابعاً منذ الانتخابات البلدية. وأصبح أوزيل الزعيم الذي اكتسب أكبر عدد من المتابعين على إكس بعد الرئيس أردوغان.

Tags: Socialbladeأنقرةاسطنبولالعدالة والتنميةتركياحزب الشعب الجمهوري

مقالات مشابهة

  • رسالتي إلى الحكومة الجديدة.. «المبادرات الرئاسية تستحق المراجعة»
  • خبير اقتصادي: التكليف الرئاسية لـ الحكومة الجديدة تمس حالة المواطن المصري (فيديو)
  • “كفى” تستهدف نصف مليون من أهالي مكة لتعريفهم بأضرار المخدرات
  • فيديو | دبي تطور أكبر وأفضل سوق للسيارات في العالم على مساحة 20 مليون قدم مربع
  • مدبولي: الحكومة تستهدف جذب 30 مليون سائح في أسرع وقت وزيادة الصادرات المصرية
  • وزير السياحة والآثار: الدولة تستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2030
  • إيطاليا وإسبانيا أكبر الدول المستوردة للمنتجات المصرية فى 2023
  • “نيويورك تايمز”: تصرفات بايدن الغريبة آخذة بالتدهور بشكل أكبر والقلق يتزايد من حالته
  • تنفيذ 95٪ من إنشاء أكبر محطة لمياه الشرب فى القليوبية
  • منافسة بين أردوغان وزعيم المعارضة على انستجرام