واصلت الأسهم الأوروبية الخسائر، الثلاثاء، وسط ضغوط ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية والدولار على الأصول عالية المخاطر مثل الأسهم والسلع الأولية، فيما أثرت توقعات متشائمة من قطاع الوساطة المالية على شركات بيع الأزياء بالتجزئة.

وأدت بيانات اقتصادية قوية وإقرار الكونغرس الأميركي لمشروع قانون للتمويل من أجل تجنب إغلاق الحكومة الفيدرالية إلى ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى في 11 شهرا وكذلك عوائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات لذروة جديدة لم تشهدها منذ سنوات.

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة، ليحوم حول أدنى مستوى في ستة أشهر الذي لامسه في الجلسة السابقة. وسجلت أسهم شركات المرافق والتعدين أكبر الخسائر على مستوى القطاعات.

وتراجع سهم شركة زالاندو الألمانية لبيع الأزياء بالتجزئة عبر الإنترنت 2.8 بعد أن خفض دويتشه بنك توقعاته لأرباحها المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب، في حين هبطت أسهم شركة بربري البريطانية للسلع الفاخرة 3.1 بالمئة بعد أن خفضت يو.بي.إس توصيتها.

وفي قطاع الرعاية الصحية، قفز سهم نوفو نورديسك 1.9 بالمئة بعد أن رفضت لجنة بمكتب براءات الاختراع الأميركي طلبات من شركة ميلان للصناعات الدوائية لمراجعة صلاحية براءات اختراع لشركة نوفو تغطي المادة الفعالة في أدوية لإنقاص الوزن والسكري.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المؤشر ستوكس 600 أسهم أوروبا الأسهم الأوروبية المؤشر ستوكس 600 أسواق

إقرأ أيضاً:

الرقابة المالية تمد فترة سريان عرض شراء 24.5% من رأسمال «السويدي إليكتريك»

أقرت الهيئة العامة للرقابة المالية، مد فترة سريان عرض الشراء الاختياري المقدم من شركة إليكترا إنفستمنت هولدينغ ريستركتد ليمتد الإمارايتة للاستحواذ على 24.5% من أسهم رأسمال شركة السويدي إليكتريك لمدة يوم واحد إضافي لينتهي غدًا الإثنين 8 يوليو الجاري بدلاً من اليوم الأحد، لتصبح فترة سريان العرض 21 يوم عمل.

واعتمدت شركة السويدي إليكتريك، تعيين شركة «BDO كيز للاستشارات المالية عن الأوراق المالية»، مستشار مالي مستقل لإعداد تقرير دراسة القيمة العادلة للسهم. ووافقت الرقابة المالية، على نشر عرض الشراء الاختياري المقدم من شركة الكترا انفستمنت هولدينج ريستركتد ليمتد ELECTRA INVESTMENT HOLDING RSC LTD على أسهم شركة «السويدي إليكتريك». وذكرت أن عرض الشراء يتضمن حتى عدد 531.84 مليون سهم بنسبة أقلية تمثل 24.5% من الأسهم المصدرة لشركة السويدي إليكتريك بقيمة 1.05 دولار.

وتقدّمت شركة إليكترا انفسمنت هولدينغ الإماراتية بعرض شراء 24.5% من أسهم «السويدي إليكتريك»، مقابل 1.05 دولار للسهم. وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية إنها تدرس حاليًا العرض الذي تم إيداعه من قبل الشركة الإماراتية.

اقرأ أيضاًالرقابة المالية تصدر ضوابط جديدة لانتخاب مجلس إدارة شركة الإيداع والقيد المركزي

رئيس الرقابة المالية يشارك بملتقى بنك التنمية الجديد.. استكشاف آفاق جديدة

رئيس الرقابة المالية بعد تكريمه: المشوار لا يزال طويلاً

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11718 نقطة
  • عند مستوى 11718 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا 
  • بورصة السعودية تستقبل 24 شركة جديدة خلال 2024
  • آمال خفض الفائدة بأميركا تقود أسهم المنطقة للارتفاع
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11688.61 نقطة
  • بتداولات 3.9 مليارات ريال.. سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعا عند مستوى 11688.61 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • الرقابة المالية تمد فترة سريان عرض شراء 24.5% من رأسمال «السويدي إليكتريك»
  • أسهم "تسلا" تمحو خسائرها هذا العام بصعود قوي الأسبوع الماضي
  • أسهم "وول ستريت" ترتفع بأسبوع والمؤشرات عند مستويات قياسية