حَّرت ريما عاصي الرحباني، ابنة السيدة فيروز، وشقيقها الموسيقار زياد الرحباني كل من يحاول إعادة تسجيل وتقديم أيَّ من الأعمال الفنية الخاصة بالأخوين الرحباني، حتى وإن ذلك عبر ورثة عمهم منصور الرحباني.

اقرأ ايضاًابنة السيدة فيروز "ريما الرحباني" توجه تحذير أخير لكل من يستغل الإرث الفيروزي..شاهدوا ماذا قالت!ريما الرحباني تحذر من إعادة أعمال الأخوين الرحباني

وكتبت ريما في منشور لها عبر موقع "فيسبوك": "إنَّ ورثة عاصي الرحباني مُمثَّلين بزياد عاصي الرحباني وريما عاصي الرحباني، يُعلنون رَفضهم التام لقيام أيٍّ كان، حتى ولو كان من ورثة منصور الرحباني، بإعادة تسجيل، أو تصوير أو تكييف أو توزيع أيّة أعمال فنّية تعود للأخوين رحباني أو زياد رحباني بدون موافقتهم".

ويُشار إلى أن السيدة فيروز قدَّمت أغلب أعمال الأخوين الرحباني من مسرحيات وأغنيات.

ريما الرحباني تحذر من التعدي على الإرث الفيروزي

وفي وقت سابق، كانت ريما قد حذرت مسبقًا من التعدي على الحقوق المعنوية لكل الإرث الفيروزي الرحباني، وفي حال لم يتم التجاوب ستلجأ إلى القضاء والملاحقة القانونية.

وأكَّدت أنها لن تسكت على أي تعدي على حقوق أغاني والدتها فيروز، وذكرت خلال ما كتبته على فيسبوك ثلاث شروط يجب أن يتم الالتزام بها لكل من يرغب بتأدية أغاني والدتها على المسرح.

وقالت: "تحذير وآخر تحذير قبل الملاحقة القانونية لجميع أهل الفن كباراً وصغاراً وللساسيم الكريمة ولكل مين صاير بيمد إيدو على أغاني فيروز والأخوين رحباني..اذا صاير في شي إسمو يوتيوب وغيرو من الوسايل المُتاحة لمين ما كان ما معناتا بتقدروا بوقاحة مُطلقة تتطاولوا على الإرث الفيروزي الرحباني!".

وتابعت: " لذا ممنوع منعاً باتاً تسجيل وإعادة الأعمال وتوزيعها على أي كان بيدون مُراجعة الورثة كافة وأخذ الموافقة المُسبقة والخطيّة، إن أُعطِيَت، تحت طائلة المسؤوليّة والملاحقة القانونيّة".
وكانت الشروط الثلاثة كالتالي: " الشرط الاوّل عدم التحريف بالأغاني وعزفها وتأديتها زَيْ ما هيّي. وهيدا شي ما عم يحصل. لأن عم يتم التحريف والتشويه كمان! عزفاً وآداءً ولفظاً ومدّاً وجزراً.. يا رب إرحم! واذا ما تم التحريف عمداً ما عم يصيبوا النوطات حُكماً فإذن في تحريف لا بل تشويه!"

وأضافت: "الشرط التاني دفع مستحقات الآداء العلني للساسيم وفقاً للشروط العامة المعمول بها وبالإستناد الى برنامج أغاني و/أو موسيقى الحفل، وعن كل حفل..الشي اللي كمان ما عم يحصل!".

اقرأ ايضاًنجمة مسلسل "التفاح الحرام" تُغني لفيروز خلال تكريمها في لبنان

وأردفت: "والشرط التالت عدم تسجيل أو تصوير او إستغلال او توثيق هكذا مجزرة! الشي اللي كمان ما عم يحصل لأن الكل عم يصوّر بما فيهن الجمهور!إذن يا حبايبي في خلل بكل الشروط اللي بتسمح بإنو يتم إستعمال أي أغنية بالأداء العلني".

وطالبت ريما الرحباني بوقف التعدي السافر على الإرث الفيروزي بشكل فوري، وختمت كلامها وقالت لكل شخص يقول أن فيروز للجميع ويجب احياء أغانيها كي لا تنتسى: " شيلو عنكن وما تغنّولنا ياها لأن بايخة ومُفتعلة كتير".

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فيروز ريما الرحباني عاصی الرحبانی ریما الرحبانی

إقرأ أيضاً:

من جديد.. تسجيل حالتي انتحار في بغداد

أفاد مصدر أمني، مساء الأربعاء، بتسجيل حالتي انتحار في العاصمة بغداد. وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن شابا تولد 1990 انتحر باسلوب اطلاق النار على نفسه من سلاح نوت مسدس يعود لوالده داخل منزله ضمن منطقة المنصور". وأضاف المصدر أنه رجلاً تولد 1977 انتحر هو الاخر باسلوب اطلاق النار على نفسه بواسطة سلاح نوع مسدس داخل منزله ضمن مدينك الشعلة".

وتسجل بغداد والمحافظات بين مدة وأخرى حالات انتحار لمختلف الفئات العمرية، يعزوها أطباء الى ضغوط نفسية وظروف تتعلق بمستوى المعيشة.  

مقالات مشابهة

  • «تجنب الاقتراب منه».. سر انتشار العقارب داخل الكتب القديمة
  • منظمة الهجرة الدولية: تسجيل وجود أكثر من 725 ألف مهاجر في ليبيا
  • تسجيل أول إصابة بمرض الملاريا في العراق لوافدة أجنبية
  • عن تسجيل بروف محمد حسين ابو صالح الأخير
  • عاصي الحلاني يحصد الملايين.. “العين عليه”
  • بو عاصي من الناقورة: التجديد لليونيفيل سيحصل
  • من جديد.. تسجيل حالتي انتحار في بغداد
  • بعد تسجيل صوتي مسرب وصف العبيدي بـ”الخادم”: مدير أمن عدن يلتقي العبيدي ويعبر عن اعتذاره
  • بيان عالي النبرة من بوعاصي إلى التيار.. هذا ما جاء فيه
  • تسجيل هزة زلزالية خفيفة بمراكش والحوز