موقع 24:
2024-07-27@19:04:44 GMT

ترامب يطلب "وجبته المفضلة" خلال المحاكمة

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

ترامب يطلب 'وجبته المفضلة' خلال المحاكمة

بالتزامن مع محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بتهمة احتيال مدني بقيمة 250 مليون دولار، تناقلت تقارير إعلامية حول رصد اثنين من حرّاس الأمن يدخلان إلى المحكمة العليا في مدينة مانهاتن، ومعهما 6 أكياس من وجبات مطعم ماكدونالدز.

هذه ليست المرة الأولى التي يُظهر فيها ترامب حبّه للوجبات الجاهزة

يواجه ترامب تهمة تتعلق بتضخيم قيمة إمبراطوريته التجارية بما يصل إلى 2.

2 مليار دولار

وحول حقيقة هذا الخبر، أكدت مصادر مطلعة  لموقع Tmz الإلكتروني أن الرئيس السابق طلب كمية ضخمة من الشطائر ليتناولها مع فريق عمله، واعتبرت أنه "لا يبالي بمجريات المحاكمة، التي تضع إمبراطوريته المالية على حافة الإفلاس".

 بالمقابل، علّق الموقع بالقول: "طالما الدعوى ستستمر كل هذه الفترة فإنّ محلات الوجبات السريعة ستتلقى دوماً، طلبات عملاقة".

معروف بحبه للوجبات السريعة

وأعاد الموقع التذكير بحب الرئيس الأمريكي السابق للوجبات السريعة، بناء على ما ذكره صهره ومستشاره الخاص جاريد كوشنر في مذكراته الصادرة عام 2022، بعنوان "تحطيم التاريخ"، وجاء فيه: "إن الوجبة المفضلة للمرشح الأوفر حظاً لترشيح الحزب الجمهوري لعام 2024 (ترامب) من سلسلة مطاعم البرغر الأمريكية، تشمل بيغ ماك، فيليه السمك، البطاطس المقلية ومخفوق الفانيليا".

حوادث سابقة

هذه ليست المرة الأولى التي يُظهر فيها ترامب حبّه للوجبات الجاهزة، ففي عام 2016 تم رصده على متن طارة خاصة يتناول وجبة "كنتاكي"، وفي 2019، قدّم لفريق رياضي وجبة تتألف من مجموعة متنوعة من شطائر ماكدونالدز.
وواجه ترامب في حينها، انتقادات بسبب قائمة الطعام المليئة بالسعرات الحرارية، التي تضر بصحة أعضاء الفريق، إلا أنه لم يرتدع، وكررها بعد شهرين مع فريق آخر، وهذه المرة استضافهم على وجبات من"كنتاكي".

محاكمة بملايين الدولارات

بدأت محكامة ترامب، الذي يواجه تهمة تتعلق بتضخيم قيمة إمبراطوريته التجارية بما يصل إلى 2.2 مليار دولار، بعد عام فقط من رفع المدعي العام في نيويورك ليتيتيا جيمس، دعوى قضائية ضده، تتعلق بالتهرب الضريبي بمليارات الدولارات.
 ومن المتوقع أن تتواصل جلسة المحاكمة على مدار 3 أشهر، حيث كشفت أوراق الدعوى أن نجلي ترامب (إريك ودونالد جونيور)، متهمان مع كبار مسؤوليه التنفيذيين بالمشاركة والتلاعب في الأوراق المالية، ما يُشير إلى مافيا فساد من أعلى الهرم.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دونالد ترامب محاكمة ترامب

إقرأ أيضاً:

دعم أوباما يعطي زخما لطموحات هاريس الرئاسية

شكّل إعلان الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما -عن تأييده لترشيح كامالا هاريس نائبة الرئيس جو بايدن لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة- دفعة من شأنها تعزيز حملتها للتغلب على المرشح الجمهوري دونالد ترامب السباق الرئاسي في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

فقد قال أوباما في تدوينة بحسابه في منصة إكس أمس الجمعة "اتصلنا أنا وميشيل (زوجته) مطلعَ الأسبوع بصديقتنا كامالا هاريس. قلنا لها إننا نعتقد أنها ستكون رئيسة ممتازة للولايات المتحدة وإنها تحظى بدعمنا الكامل".

وتابع "في هذه اللحظة الحرجة التي تمر بها بلادنا، سنبذل كل ما في وسعنا لضمان فوزها في نوفمبر/تشرين الثاني. نأمل أن تنضموا إلينا".

Earlier this week, Michelle and I called our friend @KamalaHarris. We told her we think she’ll make a fantastic President of the United States, and that she has our full support. At this critical moment for our country, we’re going to do everything we can to make sure she wins in… pic.twitter.com/0UIS0doIbA

— Barack Obama (@BarackObama) July 26, 2024

ويعطي تأييد أوباما وزوجته زخما لحملة هاريس (59 عاما) التي حصلت على تأييد واسع من قادة الحزب الديمقراطي منذ إعلان الرئيس بايدن انسحابه من السابق الرئاسي ودعمه لترشحها.

ويعتبر موقف أوباما الأحدث بين الشخصيات الديمقراطية الوازنة التي أعلنت تأييدها لهاريس بعد انسحاب بايدن.

ونشرت حملة هاريس مقطع فيديو يظهر جانبا من المكالمة الهاتفية مع أوباما وزوجته، أعربت فيه هاريس عن أهمية تأييدهما، وقالت "هذا مهم جدا بالنسبة لي، سوف نستمتع بكل هذا معا، أليس كذلك؟".

وصباح الجمعة، جاء الدعم أيضا من أولمبياد باريس، حيث اعتبرت أسطورة ألعاب القوى الأميركية أليسون فيليكس أن فوز هاريس بالانتخابات المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني سيكون "حدثا عظيما".

ترامب يشترط للمناظرة

يبدو أن زخم التأييد الذي تحظى به هاريس قد فاجأ ترامب، فقد رفض أول أمس تحديد موعد لإجراء مناظرة مع المرشحة المحتملة للحزب الديمقراطي، مشيرا إلى أن ذلك سيكون "غير مناسب" حتى يتم إعلانها رسميا مرشحة لحزبها.

وبرر ستيفن تشيونغ المتحدث باسم حملة ترامب ذلك في بيان بأن الديمقراطيين "يمكن أن يغيّروا رأيهم".

وسرعان ما ردت هاريس في تدوينة ساخرة -عبر منصة إكس- مذكّرة ترامب بما ورد في كلامه من قبل من استعداد لإجراء المناظرات "ماذا حدث لـ: في أيّ زمان وأيّ مكان؟".

وكانت هاريس قد أعربت سابقا عن استعدادها لمناظرة ترامب، في 10 سبتمبر/أيلول المقبل، وهو الموعد الذي كان محددا لمناظرة ثانية بين ترامب وبايدن قبل انسحاب الأخير.

دعم نقابي

أثناء نشاط لحملتها في تكساس أول أمس، أوضحت هاريس الخطوط العامة لبرنامجها، وهي التعليم والحق في الإجهاض وتسهيل الحصول على الرعاية الصحية.

وألقت هاريس كلمة في مؤتمر الاتحاد الأميركي للمعلمين، أول نقابة تعلن تأييد ترشحها، في مدينة هيوستن. حذّرت فيها من أن البلاد تشهد هجوما شاملا من قِبلِ الجمهوريين على "الحريات التي تحققت بشق الأنفس بعد النضال من أجلها".

وقالت على وقع تصفيق الجمهور الذي حضر الفعالية "بينما تقومون بتدريس الطلاب الديمقراطية والحكومة التمثيلية، يهاجم المتطرفون حرية التصويت. وبينما تحاولون إنشاء أماكن تفتح ذراعيها لأطفالنا وتوفر لهم بيئة آمنة ليتعلموا، يهاجم المتطرفون حقنا في العيش آمنين من العنف المسلح".

وتابعت "لديهم الجرأة ليطلبوا من المعلمين وضع الأسلحة في الفصول الدراسية بينما يرفضون تمرير قوانين منطقية بشأن إجراءات السلامة المتصلة باقتناء الأسلحة".

وأشارت نائبة الرئيس أيضا إلى إقدام العديد من الولايات المحافظة على حظر كتب تتناول موضوعات مرتبطة بالجندر والعنصرية، وقالت "نحن نريد حظر الأسلحة الهجومية، وهم يريدون حظر الكتب".

اختلاف وتصعيد

وتأتي كلمة هاريس بينما تواجه تصعيدا في خطاب ترامب ضدها حيث وصفها الأربعاء بأنها "مجنونة يسارية متطرفة" وزعم أنها تؤيد إعدام الأطفال حديثي الولادة.

وبعد ساعات قليلة، وخلال لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أبرزت اختلافها مع الرئيس بايدن فيما يتعلق بالتعاطي مع الحرب في قطاع غزة، حيث قالت إنها لن تصمت إزاء معاناة المدنيين في القطاع.

وانتقد ترامب هاريس بشدة خلال لقائه نتنياهو في منتجع مارالاغو بولاية فلوريدا أمس، محذرا من أن عدم فوزه بالانتخابات الرئاسية المقبلة ستنجم عنه نتائج كارثية في الشرق الأوسط. وقال ترامب "لدينا أشخاص غير أكفاء يقودون بلادنا".

وأضاف "إذا فزنا فسيكون الأمر سهلاً للغاية. كل شيء سيسير على ما يرام وبسرعة كبيرة. وإذا لم نفز، فقد نجد أنفسنا أمام حروب كبرى في الشرق الأوسط، وربما أمام حرب عالمية ثالثة".

وعقب الاجتماع، أصدر فريق حملة ترامب الانتخابية بيانا قال فيه إن المرشح الجمهوري أعرب لنتنياهو عن رغبته في إحلال سلام بالشرق الأوسط، في حال عودته إلى البيت الأبيض.

وفي الأثناء، يستمر الجدل في الأوساط السياسية الأميركية بسبب انتقادات وجهها جي دي فانس (مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس) وصف فيها هاريس بأنها من "العوانس صاحبات القطط اللواتي لم ينجبن أولاداً" وقد رفض الاعتذار عن تلك التصريحات أمس.

مقالات مشابهة

  • دعم أوباما يعطي زخما لطموحات هاريس الرئاسية
  • وفاة متهمة في ملف شقيق بودريقة
  • ترامب: إذا اغتالتني إيران .. يجب محوها عن وجه الأرض
  • ترامب يطلب بـمحو ايران من الوجود اذا تم هذا الأمر
  • إيران تفرج عن ناقلة نفط يونانية بعد أشهر من احتجازها.. المرة الثانية خلال شهرين
  • جو بايدن: حان الوقت لتسليم الشعلة إلى جيل جديد
  • بايدن يتحدث عن أسباب انسحابه من سباق الانتخابات الأمريكية
  • مؤشر ساعة بايدن بأول خطاب بعد إعلان انسحابه تشعل تكهنات
  • بايدن عن انسحابه من السباق الرئاسي: إنقاذ الديمقراطية أكثر أهمية من الطموح الشخصي
  • بايدن: يجب على أمريكا الاختيار بين الأمل والكراهية