المهرة (عدن الغد ) خاص

نظمت جمعية حوف النسوية التنموية الاجتماعية، اليوم الاثنين، مهرجانا ثقافيا وتراثيا بمناسبة الثاني من أكتوبر، يوم اللغة المهرية.

وفي الحفل القى مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية في المحافظة، الاستاذ فائز سهيل بلحاف، كلمة شكر فيها الجمعية على تنظيم هذا المهرجان، احتفاء بيوم اللغة المهرية الذي يحتفل به كل عام في الثاني من اكتوبر  ، داعيا الجهات الحكومية والمجتمع المدني المحلي دعم مثل هذه المبادرات، وخاصة فيما يتعلق باللغة المهرية.

فيما القى رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي ، سعيد علي مصدع، كلمة السلطة المحلية، أكد من خلالها أهمية اللغة المهرية وضرورة الحفاظ عليها من خلال إقامة مثل هذه الفعاليات.

وكانت رئيسة الجمعية، نور أحمد عيسى، قد رحبت في بداية الحفل بمدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الاستاذ فائز سهيل بلحاف ومشاركته افراح الجمعية احتفالاتها بيوم اللغة المهرية وبكل الضيوف الذين شرفوا الجمعية وعلى رأسهم الاخ علي احمد علي مدير جهاز الإحصاء المركزي بالمحافظة، والدكتور علي احمد رويشد مدير الجمارك بالمحافظة.

تخلل المهرجان العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية، منها عروض فنية وموسيقية و رقصات تراثية و معرض للتراث المهيري

حضر المهرجان عدد من الشخصيات الرسمية والمجتمعية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الشؤون الاجتماعیة اللغة المهریة

إقرأ أيضاً:

علي عبدي يترأس وفد الصومال في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة

ترأس السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وفد الجمهورية المشارك في أعمال الدورة (80) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

أرض الصومال.. بؤرة مشتعلة في منطقة القرن الأفريقي رئيس وزراء الصومال:  نواجه تهديدا خطيرا بسبب إثيوبيا

 وأكد السفير أواري في تصريح له، أهمية الاجتماع والذي يعقد في ظل تحديات كبيرة تواجه المنطقة ، حيث ناقش الاجتماع الأوضاع الاجتماعية والإنسانية في عدد من الدول التي تواجه الأزمات الراهنة وخاصة لبنان وفلسطين، موضحا أن الوزراء بحثوا أفضل السبل لتقديم المساعدات سواء على المستوى الثنائي، أو في إطار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وبما يُسهم في التخفيف من الأوضاع الاجتماعية والإنسانية الصعبة في فلسطين ولبنان.

واضاف السفير الصومالي أن المكتب التنفيذي ناقش أيضاً في إطار إعداده للدورة القادمة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، عدداً من المبادرات الاجتماعية التنموية التي تقدمت بها الدول الأعضاء، فضلاً عن التحضير للقمة العربية القادمة، وبالتركيز على الموضوعات ذات الصلة بالقضاء على الفقر متعدد الأبعاد ودعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الصلة بالأسرة والطفولة، ورسم وتعزيز سياسات الحماية الاجتماعية في الدول العربية، وبما ينعكس إيجابا على المواطن العربي.

مقالات مشابهة

  • باجعالة يرأس اجتماعاً لمناقشة مهام اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية
  • “اللغة المهرية”.. إرث ثقافي وأدبي يجابه الاندثار في اليمن
  • المهرة تشهد احتفالاً بيوم اللغة المهرية بمشاركة المحافظ محمد علي ياسر
  • عُمان تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • مايا مرسي تشارك في الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • وزيرة التضامن تشارك في اجتماعات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • علي عبدي يترأس وفد الصومال في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • مركز دراسات يستعد للاحتفال بـ “يوم اللغة المهرية”
  • مكتب الحجار يعلن: تحويل مساعدة نقديّة لـ 9,950 أسرة لبنانية