(عدن الغد)خاص:

علق رئيس مجلس الوزراء الأسبق خالد محفوظ بحاح على احتضان باريس، حفلة يمنية فنية هي الأولى من نوعها في أوروبا، بمشاركة 70 عازفاً يمنياً ومن جنسيات أخرى، بقيادة المايسترو اليمني محمد القحوم.

وقال بحاح في منشور له على حائط صفحته بموقع"فيسبوك" إن الفن والموسيقى قوة ناعمة مهمة وإرث غني تزخر به بلادنا عامة، وقد استطاع في ليلة وطنية باريسيّة أن يقدم وجه آخر للبلاد بشبابها الذي يتوق للسلام ويمتلئ بالإبداع".

وأردف قائلًا:"لوحة موسيقية جمعت حضرموت بصنعاء، المهرة بتهامة، ويافع بتعز ، وأقصى هذه البلاد بأقصاها، كما لم نشعر به منذُ زمن!".

واختتم بحاح بالقول:"شكر لمؤسسة حضرموت للثقافة، وسفارتنا في فرنسا، وكل الجهات المساهمة والراعية، وتحية للشاب المُبدع وخاصة المايسترو محمد القحوم وفريق السيمفونيات التراثية على حفل أكبر من موسيقي فحسب".




 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

القحوم: اليمن دخلت في حرب مفتوحة مع إسرائيل وعلى تل أبيب تحمل الضربات المزلزلة

يمانيون../
أكد علي القحوم، عضو المكتب السياسي لأنصار الله، أن اليمن قد دخلت في حرب مفتوحة ضد إسرائيل، مضيفاً أن اليمن سترد بقوة على الاعتداء الأخير الذي استهدف ميناء الحديدة غرب البلاد.

وأشار القحوم في تصريحات له للجزيرة نت إلى أن “إسرائيل نفذت اعتداءً إجرامياً جديداً على المنشآت المدنية في الحديدة، وهو انتهاك واضح للسيادة اليمنية”. وأكد أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم، وأن اليمن ستستمر في دعم غزة ولبنان “بغض النظر عن الظروف”.

وأضاف القحوم أن على الصهاينة أن يدركوا أن رد صنعاء سيكون قاسياً، وأن “الحرب مفتوحة وعليهم تحمل المسؤولية والضربات المزلزلة، وما خفي كان أعظم”.

وأكد أن القدرات العسكرية لصنعاء “تتعاظم بشكل مستمر في كافة المجالات العسكرية والأمنية، وأصبحت تمثل قوة رادعة للكيان الصهيوني، الذي لن يدوم وجوده”.

واعتبر القحوم أن “تل أبيب أصبحت غير آمنة”، بسبب فشل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في حماية مواطنيه حتى في الملاجئ، مشيراً إلى أن الجغرافيا الفلسطينية المحتلة باتت في مرمى عملياتهم الفعالة.

كما شدد القحوم على أن إسرائيل، بمساعدة أمريكية وبريطانية، تصعد من عدوانها وتواصل إشعال فتيل النزاعات في المنطقة، مما يزيد من حدة الصراع بشكل همجي.

مقالات مشابهة

  • حريق يلتهم منزلًا في المكلا ومحافظ حضرموت يتضامن مع المتضررين
  • القحوم: اليمن دخلت في حرب مفتوحة مع إسرائيل وعلى تل أبيب تحمل الضربات المزلزلة
  • ”درع الوطن” تحسم الجدل: لا تجنيد جديد في حضرموت ووعود بملاحقة المزورين!
  • مكتوم بن محمد يوجه بإنشاء مركز دبي للخبرة الفنّية القضائية
  • القاهرة.. تكريم عدداً من الضباط المصريين المشاركين في ثورة سبتمبر
  • عن سيرة فنان جميل (1-2)
  • استقبال رسمي لممثل اليمن في المسابقة الدولية للقرآن الكريم وتكريم خاص من وزير الأوقاف
  • بعد شائعة إعتزالها الفن.. نشوى مصطفى تعلن تواجدها في دراما رمضان 2025
  • إلهام شاهين: لا بد من تناول الفن للقضايا المجتمعية بشكل صريح
  • «شرشر» في «برغم القانون».. «رأفت الهجان» طريق محمد محمود عبدالعزيز لدخول الفن