ذكر مسؤولو الأرصاد اليابانيون إنَّ إعصار كوينو اليابان القوي يقترب من جزر ساكيشيما الجنوبية الغربية على مدار اليوم وغدا، بحسب ما ذكرته قناة «إن إتش كيه».

إعصار كوينو اليابان

وتحذر وكالة الأرصاد الجوية من ارتفاع الموجات والرياح القوية بسبب إعصار كوينو اليابان، موضحة أنَّه اعتبارًا من الساعة 9 صباح اليوم الثلاثاء، كان الإعصار يتحرك من الغرب إلى الشمال الغربي، جنوب منطقة أوكيناوا بسرعة 10 كيلومترات في الساعة.

واجتاحت الرياح القوية بالفعل جميع جزر ساكيشيما، والتي تشمل جزر إيشيجاكي ومياكو، مع رياح بلغت سرعتها 54 كيلومترًا في الساعة أو أكثر، ومن المتوقع أيضًا أن يجلب إعصار كوينو اليابان موجات عالية إلى المنطقة، وحذر مسؤولو الأرصاد الجوية من أن الأمواج ستصل إلى 7 أمتار اليوم الثلاثاء و8 أمتار غدا الأربعاء في جزر ساكيشيما.

إعصار كوينو اليابان يتسبب في هبوب رياح تصل سرعتها 72 كيلومترًا في الساعة

وفي جزيرة أوكيناوا الرئيسية ومناطق دايتوجيما، من المتوقع حدوث موجات بطول 4 أمتار اليوم وغدا، وفي جزر ساكيشيما من المتوقع هبوب رياح تصل سرعتها إلى 72 كيلومترًا في الساعة ورياح تصل سرعتها إلى 108 كيلومترات في الساعة يوم الثلاثاء، ويوم الأربعاء، تتوقع التوقعات رياحًا قصوى تبلغ 83 كيلومترًا في الساعة مع هبوب رياح تصل سرعتها إلى 126 كيلومترًا في الساعة.

ويحذر المسؤولون من أن جزر ساكيشيما قد تتعرض لعاصفة الإعصار اعتمادًا على مسارها يوم الأربعاء، ويقولون أيضًا إن المنطقة، بما في ذلك جزر إيشيجاكي ويوناجوني، قد تتلقى أمطارًا غزيرة من فئة التحذير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعصار كوينو اليابان اليابان إعصار كوينو السلطات اليابانية وكالة الأرصاد الجوية کیلومتر ا فی الساعة ریاح تصل سرعتها

إقرأ أيضاً:

المكسيك تتأهب لإعصار بيريل

واصل الإعصار بيريل تقدمه باتجاه المكسيك في ساعة متأخرة الأربعاء بعدما ضرب ساحل جامايكا الجنوبي برياح مدمرة وأمواج عاتية.
وخلّف هذا الإعصار الذي كان مصنفا من الفئة الرابعة دمارا واسعا في منطقة الكاريبي وأودى بسبعة أشخاص على الأقل مع تسارع قوته.
وخفضت قوته إلى الفئة الثالثة خلال الليل مع رياح سرعتها 200 كيلومتر بالساعة لكن يتوقع أن "يقترب من القوة القصوى" عند مروره بجزر كايمان لى ما قال المركز الوطني الأميركي لمراقبة الأعاصير.
وتوقع المركز الخميس "هبوب رياح قوية تحلق أضرارا" عبر جزر كايمان.
وبيريل أول إعصار يبلغ الفئة 4 في يونيو منذ بدء تسجيلات المركز الوطني الأميركي للأعاصير، وأبكر إعصار يبلغ الفئة 5  في يوليو على الإطلاق.
ويبذل المسؤولون في المكسيك جهودا حثيثة تحسبا لوصول الإعصار المتوقع أن ترافقه رياح مدمرة وارتفاع خطر في مستوى أمواج البحر وتساقط أمطار غزيرة على شبه جزيرة يوكاتان وبيليز.
وقالت المنسقة الوطنية للحماية المدنية لورا فيلاسكيس "سنشهد هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح" اعتبارا من الخميس. وأعلنت عن نشر مئات العناصر من الجيش ومشاة البحرية وعمال الكهرباء تحسبا لوقوع أضرار.
وجهزت الحكومة 112 مركز إيواء تتسع في الإجمال لنحو 20 ألف شخص، وأغلقت المدارس في ولاية كينتانا رو المتوقع أن يضربها الإعصار.
في جامايكا توقع مركز الأعاصير الأميركي "فيضانات مهددة للحياة وانزلاقات وحلية" ليلا بسبب الأمطار الغزيرة.
ويتوقع أن تضرب رياح عنيفة مع ارتفاع مستوى مياه البحر وأمواج عاتية جزر كايمان لدى مرور بيريل فيها بقوة إعصار أو ما يقرب من قوة إعصار.
وقد أعلن رئيس الوزراء الجامايكي أندرو هولنيس منع تجول من الساعة 6,00 صباحا حتى 6,00 مساء في أنحاء الجزيرة التي تعد 2,8 مليون نسمة. ودعا المواطنين للامتثال عند صدور أوامر بالإخلاء. 
مساء الأربعاء كانت سرعة الرياح المصاحبة لبيريل تبلغ 215 كلم بالساعة، بحسب المركز الوطني الأميركي للأعاصير.

أخبار ذات صلة إعصار "بيريل" المدمر يضرب جامايكا جامايكا تستعد لإعصار «بيريل» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • بعد جزر كايمان.. المكسيك تتأهب لاستقبال إعصار بيريل
  • إعصار بيريل يجتاح جزر كايمان والمكسيك تتأهب لاستقباله
  • المكسيك تتأهب لإعصار بيريل
  • إعصار بيريل يضرب جاميكا.. دمار واسع في مدن عديدة
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • رياح خطيرة وعواصف.. ارتفاع ضحايا إعصار بيريل في جامايكا