تمكنت قوات الشرطة بأمن ولاية سيدي بلعباس من حجز كميات متفاوتة من مادة الشمة المصنعة بطريقة غير شرعية. وكميات أخرى من التبغ أجنبي الصنع كانت موجهة للمتاجرة بطريقة غير قانونية. قبل أن يتم حجزها وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد مروجيها.

كما تم حجز هذه السلع، بعد قيام قوات الشرطة بعمليات مراقبة شملت محلات بيع التبغ والعطور المتواجدة بوسط المدينة.

أين تم حجز 1145 كيس من الشمة المقلدة و 190 وحدة من التبغ أجنبي الصنع. بالإضافة إلى كمية من مادة المعسل بلغ عددها 60 وحدة. حيث تم حجزها وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد مروجيها من أصحاب هذه المحلات التجارية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

جدة.. حملة ميدانية تظبط 10 آلاف كيلو من التبغ وتغلق 9 مستودعات

أطلقت أمانة محافظة جدة حملة ميدانية موسعة خلال الأسبوع الماضي استهدفت المستودعات المخالفة في نطاق الجنوب، وأسفرت عن إغلاق تسعة مواقع وضبط مخالفات تتعلق بتصنيع "التمباك" باستخدام مواد مجهولة المصدر، تأتي هذه الحملة ضمن جهود الأمانة لتعزيز الرقابة وحماية المجتمع من المخاطر الصحية المرتبطة بهذه الأنشطة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مخالفات التبغ - اليوم مخالفات التبغ - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

ضبط المخالفات

وأفادت الأمانة أنه جرى خلال الحملة إتلاف أكثر من 10 آلاف كيلوجرام من التبغ الخام مجهول المصدر، إضافة إلى كميات كبيرة من المواد المستخدمة في عمليات التصنيع، من بينها 2925 كيلوغرامًا من النخالة الحيوانية، و260 كيلوجرامًا من بودرة مواد البناء.
كما تم ضبط 800 كيلوجرام من الملح، و500 كيلوجرام من البودرة المستخدمة في التصنيع، و300 كيلوجرام من قشور القهوة. وتم إغلاق جميع المواقع لعدم توفر التراخيص اللازمة، في حين هربت العمالة المخالفة عبر مداخل غير شرعية.

أخبار متعلقة تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"/عاجل3 أدوار وحظر استخدام ”الأسبستوس“ .. اشتراطات جديدة للمباني التعليمية الخاصة/عاجل

وتؤكد أمانة جدة التزامها بمواصلة هذه الحملات التفتيشية واتخاذ الإجراءات الصارمة لضمان الالتزام بالأنظمة، بما يحقق سلامة المجتمع ويحد من انتشار الممارسات المخالفة.

مقالات مشابهة

  • مجلس القضاء يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق رئيس هيئة النزاهة
  • القضاء: حديث رئيس هيئة النزاهة في مؤتمر أربيل مجرد ادعاءات وسنتخذ الإجراءات القانونية بحقه- عاجل
  • جدة.. حملة ميدانية تظبط 10 آلاف كيلو من التبغ وتغلق 9 مستودعات
  • شرطة بجاية تحجز سجائر أجنبية الصنع ومُفرقعات
  • محافظ بني سويف يقرر إقالة مدير وحدة صفط راشين الصحية
  • إقالة وتحقيقات في وفاة طفل سقط ببيارة صرف داخل وحدة صحية ببني سويف
  • بسبب وفاة طفل.. محافظ بني سويف يعزل مدير وحدة صفط راشين الصحية ويحيل مسؤولين للتحقيق
  • قوات الانتقالي تحتجز لاعبي نادي وحدة عدن والشعلة وتعطل مباراتهم ورئيس الاتحاد يرفع شكوى
  • قوات تابعة للانتقالي تحتجز لاعبي ناديي وحدة عدن والشعلة وتعطل مباراتهم
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: الإجراءات الأحادية غير القانونية والمستوطنات والتهجير القسري والتطرف تسببت في إحباط آمال الشعبين في تحقيق السلام