بعث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ببرقية تهنئة للفريق أول/محمد زكى "القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى"بمناسبة الاحتفال بذكرى إنتصار أكتوبر المجيد.

جاء بها:-

يسُرنى وهيئة الشرطة فى مناسبة الاحتفال بذكرى السادس من أكتوبر أن نُعرب لسيادتكم والمجلس الأعلى للقوات المسلحة والقادة والضباط وضباط الصف والجنود والصناع العسكريين وزملائهم فى مأموريات حفظ السلام عن أصدق التهانى وأطيب الأمنيات .

. إن نصر أكتوبر العظيم سيبقى دوماً شعلة مضيئة فى تاريخ العسكرية المصرية وسيظل شاهداً على بطولات وتضحيات رجال القوات المسلحة الباسلة الذين جادوا بأرواحهم الطاهرة لتبقى مصر مرفوعة الهامة رايتها دائماً عالية خفاقة .. حفظ الله جيش مصر الباسل وسدد على طريق الحق خطاه إنه نعم المولى ونعم النصير . وكل عام وسيادتكم بخير .

 كما بعث وزير الداخلية ببرقية تهنئة للفريق/أسامة عسكر"رئيس أركان حرب القوات المسلحة".

جاء بها:-

يطيب لى وهيئة الشرطة فى مناسبة الإحتفال بذكرى إنتصار السادس من أكتوبر المجيد أن نتقدم لسـيادتكم والمجلس الأعلـى للقوات المسـلحة والقادة والضباط وضباط الصف والجنود والصناع العسكريين وزملائهم فى مأموريات حفظ السلام بأطيب التهانى مقرونة بأطيب الأمنيات بدوام التوفيق والسداد .. ستبقى ذكرى ذلك النصر منارة تشهد للعالمين .. صلابة جند مصر وحراس أمنها على مر السنين .. وفداءهم بكل غالٍ ونفيس فى سبيل رفعة الوطن ونهضته ورخاء شعبه العظيم .. حفظ الله مصر الكنانة وهيأ لها ولقواتنا المسلحة الباسلة مزيداً من التقدم والإزدهار . وكل عام وسيادتكم بخير ،

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدفاع والإنتاج الحربي السادس من اكتوبر القوات المسلحة الباسلة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية المجلس الأعلى للقوات المسلحة انتصار أكتوبر هيئة الشرطة حرب القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

المغرب يرسل طائرتين من طراز (كنادير) للقوات المسلحة الملكية في إطار مكافحة حرائق الغابات بالبرتغال

بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أرسلت القوات الملكية الجوية طائرتين من طراز (كانادير) وطائرة دعم من طراز “كاسا”، اليوم الأربعاء 18 شتنبر، إلى مونتي ريال بالبرتغال، للمساهمة في جهود السلطات البرتغالية لمكافحة حرائق الغابات في شمال البلاد، وذلك في إطار مبادرة مشتركة شاركت فيها أيضا طائرات إسبانية وفرنسية وإيطالية.

وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أنه تمت أيضا تعبئة أربعة طواقم وفريق تقني من سرب مكافحة الحرائق التابع للقاعدة الجوية الثالثة للقوات الملكية الجوية في إطار هذه المهمة التي تأتي استجابة لطلب الدعم من السلطات البرتغالية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه منذ سنة 2012، شاركت طائرات القوات الجوية الملكية الجوية من طراز (كنادير) في إسبانيا والبرتغال وإيطاليا في مكافحة حرائق الغابات في هذه الدول. وأوضح أنه في البرتغال على وجه الخصوص، حيث يشارك المغرب للمرة الثالثة منذ سنة 2016، قامت الطائرات المغربية بحوالي 70 طلعة جوية على مدى 230 ساعة طيران خلال تدخلاتها في 2016 و2017.

وأكد البلاغ أن المشاركة المتكررة للمغرب في مكافحة حرائق الغابات في البرتغال تشهد على عمق روابط التضامن والتعاون القائمة بين البلدين، والتي تشمل العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتتوفر المملكة المغربية على أسطول مهم من طائرات إخماد الحرائق من طراز “كنادير CL415″ و” CL215 “. ومنذ سنة 2011، تاريخ تسلم المغرب لأولى الطائرات من هذا الطراز، أثبتت هذه الطائرات فعاليتها في مكافحة حرائق الغابات داخل المغرب وخارجه.

مقالات مشابهة

  • بوتين يدعو إلى مناقشة تعزيز وزيادة الاستعداد القتالي للقوات المسلحة
  • اللواء الرزامي يزور المرابطين في جبهات الحدود
  • المغرب يرسل طائرتين من طراز (كنادير) للقوات المسلحة الملكية في إطار مكافحة حرائق الغابات بالبرتغال
  • روسيا.. إطلاق أقمار صناعية للأغراض العسكرية
  • نائب رئيس الأركان يستقبل قائد القوات البحرية في القيادة المركزية الأمريكية ورئيس البعثة العسكرية البريطانية
  • القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بالبحر الأحمر- صور
  • القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر- صور
  • روسيا.. إسقاط مقاتلة ميج 29 أوكرانية و13 طائرة مسيرة
  • وزير الأوقاف يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بيان مهم للقوات المسلحة بعد قليل