شفق نيوز/ أكد اتحاد المستوردين والمصدرين في إقليم كوردستان العراق، اليوم الثلاثاء، توجه الاقليم والجمهورية الإسلامية في إيران لتوسيع العلاقات في مختلف الجوانب بما فيها الاقتصادية والتجارية.

وقال رئيس اتحاد المصدرين والمستوردين في كوردستان مصطفى شيخ عبد الرحمن خلال مؤتمر صحفي حضرته وكالة شفق نيوز إن "الإقليم والجمهورية الإسلامية في إيران يسعيان لتطوير العلاقات الثنائية على مختلف الصعد من أجل الارتقاء بها".

وأضاف "اننا نسعى الآن لتوسيع عملية التبادل التجاري بين إيران والإقليم وبالخصوص في السليمانية من خلال الزيارة الثانية لمستشار الرئيس الإيراني ومسؤول المناطق الحرة في إيران حجة الله عبد الملكي".

وبيّن "أننا نسعى كذلك للاستفادة من عملية التبادل التجاري مع المناطق الحرة في إيران وتوفير ما يتطلبه المستثمرون الكورد لعملية التبادل التجاري مع المنطقة الحرة"، مشيرا الى أن "الاتحاد عقد وسيعقد عدة اجتماعات ثنائية مع مستشار الرئيس الإيراني لوضع خطط وآليات لتوسيع وتطوير التبادل التجاري بين تجار الاقليم والمنطقة الحرة في إيران".

وكان القنصل الايراني في السليمانية محمد محموديان أكد في وقت سابق، ان حجم التبادل التجاري بين إيران والإقليم تجاوز ملياري دولار.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي السليمانية اقليم كوردستان التبادل التجاري التبادل التجاری فی إیران

إقرأ أيضاً:

"البيجيدي" يريد مناقشة في البرلمان لبرنامج تأهيل المناطق المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي

نادت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية (معارضة)، بعقد اجتماعات للجن الدائمة بمجلس النواب، بهدف مناقشة برنامج تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات في الجنوب الشرقي للبلاد، الذي أعلنت عنه الحكومة، وخصصت له ميزانية قُدّرت بـ 2.5 مليار درهم. ويتعلق الأمر بعقد اجتماع للجنة المالية والتنمية الاقتصادية، بحضور وزيرة الاقتصاد والمالية، لمناقشة الإجراءات التي ستتخذها وزارتها لتمويل البرنامج، والجدولة الزمنية لتنفيذه، وعقد اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة والشؤون الإدارية، بحضور وزير الداخلية لمناقشة الإجراءات التي ستتخذها وزارته لتنفيذ البرنامج المذكور، وعقد اجتماع لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن، بحضور وزير التجهيز والماء، لمناقشة الإجراءات التي ستتخذها وزارته لتنفيذ البرنامج نفسه. كما طالبت المجموعة بعقد اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، لمناقشة الإجراءات التي ستتخذها وزارته لتنفيذ هذا البرنامج في ما يتعلق بـ »دعم الأنشطة الفلاحية بالمناطق المتضررة، لاسيما عبر استصلاح الدوائر السقوية الصغيرة والمتوسطة، وتقديم الدعم للكسابة الذين فقدوا مواشيهم جراء الفيضانات، من أجل إعادة تشكيل الثروة الحيوانية في هذه المناطق ».

كلمات دلالية أحزاب المغرب برلمان حكومة طاطا كوارث معارضة

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني: لا نسعى للحرب.. وإذا أرادت إسرائيل الرد فسنكون أكثر قوة
  • "البيجيدي" يريد مناقشة في البرلمان لبرنامج تأهيل المناطق المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي
  • الرئيس الإيراني لـ”إسرائيل”: الهجوم الصاروخي ليس سوى جزء من قدراتنا.. لا تدخلوا في صراع مع إيران
  • مؤسسة النفط تبحث زيادة معدلات الإنتاج
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بحضور وزير العدل
  • «القاهرة الإخبارية»: التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان يدفع إلى زيادة النزوح
  • «تجارية كفر الشيخ» تبحث تنمية الاستزراع السمكي مع القنصل التجاري التايلاندي
  • وزير التموين: نسعى للحد من زيادة أسعار بعض أصناف الخضراوات والفاكهة
  • الرئيس السيسي: نسعى لفتح ميادين عمل جديدة وأكثر ربحية للشباب
  • الرئيس الإيراني يعلق على تعامل الشرطة مع قضية الحجاب في إيران