عواصم - الوكالات

نشرت قناة "كان" الإسرائيلية مقطعا مصورا لوزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي يؤدي طقوسا تلمودية وصلوات عيد العرش في العاصمة السعودية الرياض.

ونشر الوزير الإسرائيلي عبر قناته على "تغرام" صورا ومقطع فيديو وهو يصلي بلفائف التوراة ورموز عيد العرش الأربعة في الرياض.

وكان كرعي وصل مساء أمس الاثنين إلى الرياض، على رأس وفد يضم رئيس لجنة الاقتصاد البرلمانية دافيد بيطون، ونائب المدير العام لوزارة الاتصالات، رئيس ديوان الوزير والناطق باسمه، ومديرة العلاقات الخارجية، وممثلي إدارة البريد ووزارة الخارجية.

 

השר שלמה קרעי בתפילת הושענות בבירת סעודיה ריאד@kaisos1987 pic.twitter.com/5IJdRVDyfu

— כאן חדשות (@kann_news) October 3, 2023

وحسب قناة "I24"، سيشارك الوفد في مؤتمر دولي يعقد في العاصمة الرياض من يوم الاثنين حتى الأربعاء، بحضور ممثلين من كافة أنحاء العالم.

وكان وزير السياحة الإسرائيلي حاييم كاتس قد وصل الثلاثاء الماضي إلى السعودية على رأس وفد بلاده إلى مؤتمر منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة، وكانت هي المرة الأولى التي يسافر فيها وزير إسرائيلي إلى السعودية.

وسبق لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن قال في حديث لشبكة "فوكس نيوز" إن السعودية تقترب من تطبيع العلاقات مع إسرائيل، لكن القضية الفلسطينية تظل مهمة للمفاوضات.

بدوره، قال نتنياهو إن هناك فرصة للتوصل إلى اتفاق سلام مع السعودية خلال الأشهر القليلة المقبلة، أو سيتم تأجيله لعدة سنوات.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

معرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق"

أقام معرض إنترسك السعودية في نسخته السادسة، جلسات حوارية في "مؤتمر السلامة من الحرائق وتقنياتها"، و"مؤتمر أمن المستقبل" بمشاركة نخبة من المتحدثين والخبراء في مجالات الإطفاء والأمن والسلامة من داخل وخارج المملكة, الذي تقيمه المديرية العامة للدفاع المدني والهيئة العليا للأمن الصناعي.
وافتتح مدير عام الدفاع المدني المكلف اللواء الدكتور حمود بن سليمان الفرج، مؤتمر "السلامة من الحرائق وتقنياتها"، مشيرًا إلى أن المؤتمر فرصة لمناقشة التحديات وأهم الدراسات في مجال السلامة واستدامتها، ومستجدات النظم واللوائح للوقاية من الحرائق وتقنياتها، والتكنولوجيا وتوظيف الذكاء الاصطناعي لإدارة حالات الطوارئ.
أخبار متعلقة "الشورى" يدعو لتفعيل منظومة الابتكار في جامعة حفر الباطن*معرض إنترسك السعودية ينطلق بنسخته الـ (6) في الرياض*وناقشت جلسات المؤتمر، متطلبات واشتراطات كود البناء السعودي لضمان السلامة والصحة العامة، وأحدث التقنيات المتطورة في مجال الذكاء الاصطناعي للكشف عن الحرائق، وتعزيز الوعي للوقاية منها، وطرق التعامل مع حرائق المركبات الكهربائية والسيطرة عليها وإخمادها.

مقالات مشابهة

  • معرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق"
  • وزير الخارجية المصري: ندين التصعيد الإسرائيلي الخطير بجنوب لبنان ونرفض أية محاولات لتكريس وضع جديد على الأرض
  • خلال اتصال بـ نبيه بري.. وزير الخارجية يعرب عن إدانة مصر للتصعيد الإسرائيلي بلبنان
  • "الكرملين": القصف الإسرائيلي العشوائي بلبنان يؤدي لكارثة إنسانية كما بغزة
  • وزير السياحة يتوجه إلى السعودية لبحث مجالات الاستثمار
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية الأردني: لا خطة للسلام لدى أي مسؤول إسرائيلي  
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: تل أبيب رفضت مقترح التسوية مع حزب الله ووقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي لا يعرف حدودًا ويجر المنطقة إلى حافة الهوية
  • وزير الخارجية: السعودية تتمسّك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس