(عدن الغد)خاص:

دشنت اللجنة الوزارية المكلفة من وزارة الإدارة المحلية برئاسة الأستاذ مصطفى سعيد البريهي، نزولاتها الميدانية بزيارة ديوان السلطة المحلية لمديرية عتق مركز المحافظة..

وكان في استقبال رئيس وأعضاء اللجنة الأمين العام للمجلس المحلي عتق عادل الخليفي، الذي رحب برئيس وأعضاء اللجنة الوزارية.

واطلع الأمين العام لمحلي عتق، اللجنة الوزارية على أبرز الأنشطة والمهام التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بمديرية عتق، واهم مايواجهم من صعوبات، مشيدا بدعم واهتمام محافظ محافظة شبوة الأخ عوض محمد بن الوزير، لقيادة السلطة المحلية بالمديرية، وتذليله لمجمل الصعاب التي تواجه قيادة السلطة المحلية بالمديرية في تنفيذ مهامها.

وفي اللقاء استمع رئيس اللجنة الوزارية الأستاذ مصطفى سعيد البريهي، من مديري المكاتب التنفيذية بالمديرية عن أبرز الأنشطة واهم الصعوبات التي تواجه عملهم، مستعرضين تقارير عن أبرز الإنجازات وما يواجههم من تحديات أثناء تنفيذ مهامهم.

رئيس اللجنة الوزارية الأستاذ مصطفى البريهي أشاد بجهود قيادة السلطة المحلية بمديرية عتق، برئاسة مدير عام مديرية عتق عبد الله صالح الخليفي، على ما حققوه من إنجازات خدمية وأمنية في مركز المحافظة، وتسهيل وتذليل كافة معاملات المواطنين، إضافة إلى مستوى انضباط الموظفين في مقر أعمالهم..

وثمن البريهي الجهود الكبيرة التي بذلت خلال الفترة الماضية وما تمثله من نقلة نوعية كبيرة وبما تحقق من منجزات تنموية في مدينة عتق مركز المحافظة.

وفي ختام اللقاء الذي حضره أعضاء اللجنة الوزارية وهيب سيف ناجي، شكري محمد همام، وماجد علي قاسم قامت اللجنة بتسليم الاستمارات الخاصة بالاحتياجات الخدمية للمديرية من المشاريع وكذلك النماذج الخاصة المتعلقة بالوحدات الإدارية لاستيفاء البيانات المتطلبة..

حضر اللقاء من جانب السلطة المحلية بمديرية عتق مدراء مكاتب الصحة، والمالية، والأشغال العامة، والتخطيط والشئون القانونية، وشرطة عتق، والصناعة والتجارة، والواجبات الزكوية وعدد من المختصين.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: قیادة السلطة المحلیة اللجنة الوزاریة

إقرأ أيضاً:

هكذا وضعت الإحالة الملكية لمدونة الأسرة حدا للتأويلات الدينية الفردية

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكدت رئيسة جمعية "أيادي حرة"، ليلى أميلي، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، "تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية التي لا تراعي الواقع وتطورات المجتمع".

وأوضحت السيدة أميلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن "ضوابط هذه الإحالة" تتجلى في دعوة صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى اعتماد فضائل الاعتدال والاجتهاد المنفتح البناء استنادا إلى مبادئ وأحكام الدين الإسلامي الحنيف، ومقاصده السمحة، مشيرة إلى أن مضامين الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى رئيس الحكومة حددت المبادئ الأساسية والتوجهات الرئيسية التي يجب الاستناد عليها.

وذكرت الفاعلة الجمعوية بأن جلالة الملك، أمير المؤمنين، ورئيس المجلس العلمي الأعلى، "أحال دراسة هذه المسائل على المؤسسة التي خصها الدستور حصريا بصلاحية إصدار الفتاوى"، وذلك في أعقاب الاستشارات الواسعة التي أطلقتها الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة مع مختلف الفاعلين السياسيين والنقابيين والجمعويين والمؤسساتيين.

وكان أمير المؤمنين، جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس المجلس العلمي الأعلى، قد تفضل بإصدار توجيهاته السامية للمجلس المذكور، قصد دراسة المسائل الواردة في بعض مقترحات الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة، استنادا إلى مبادئ وأحكام الدين الإسلامي الحنيف، ومقاصده السمحة، ورفع فتوى بشأنها للنظر السامي لجلالته.

 

مقالات مشابهة

  • اللجنة اليمنية للسلام تهنئ مصر قيادةً وشعباً بمناسبة ثورة 30 يونيو
  • حصد 56.12 % من أصوات الناخبين.. محمد ولد الغزواني رئيسًا لموريتانيا بفترة رئاسية ثانية
  • هكذا وضعت الإحالة الملكية لمدونة الأسرة حدا للتأويلات الدينية الفردية
  • أحياء واسعة في بنغازي دون كهرباء، وحماد يوجه بتكليف شركة أجنبية لحل الأزمة
  • رئيس الوزراء الفرنسي: اليمين المتطرف بات على أبواب السلطة
  • الغزواني يفوز بولاية جديدة .. هذه أبرز رسائل انتخابات الرئاسة الموريتانية
  • قيادة السلطة المحلية بالحديدة تتسلم الدفعة الثانية من أدوية معالجة مرضى الاسهالات المائية الحادة
  • سكرتير مساعد الفيوم ورئيس إطسا يبحثان عدة مشكلات بلقاء خدمة المواطنين.. صور
  • أبرز النقاط التي ركّز عليها الإعلام الأمريكي في مناظرة بايدن وترامب
  • صراع السلطة والحرب في السودان