تحت عنوان "سلامة المرضى أولوياتنا" أقام مركز التأهيل الشامل بالأحساء حملة توعوية لتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وانطلقت الحملة من قاعة البرامج والأنشطة بالمركز، وشهدت مشاركة فني التمريض، مجتبى الجلواح من مستشفى الملك فهد الجامعي، الذي ألقى محاضرة تثقيفية تدريبية بعنوان "العناية بالجروح وقرح الفراش".

أخبار متعلقة في يومهم العالمي.. مختصون يوضحون كيف تهتم المملكة بكبار السن"الغذاء والدواء" تصدر دليل متطلبات جودة لأجهزة الأشعة والتصوير الطبيلتعزيز رعاية المصابين.. مؤتمر عالمي لأمراض الدم بالدمام

وهدفت الحملة إلى تحسين جودة الخدمة الطبية والتمريضية التي يتلقاها الأشخاص ذوو الإعاقة في المركز، واستهدفت بشكل خاص فئة التمريض والأطباء وفنيي الرعاية.

انطلاق حملة توعوية بسلامة المرضى وحقوقهم بالأحساء - اليوم

رعاية طبية وتمريضية عالية

وتضمنت المحاضرة العديد من المحاور المهمة، إذ تم مناقشة تعريف الجروح وأنواعها ومراحل الشفاء، بالإضافة إلى تحديد الفروق بين الجروح المزمنة والحادة والعوامل التي تعوق التئام الجروح الطبيعية.

وفي سياق آخر، تم التركيز على تقييم الجروح وتجهيز علاجها، وتصنيف تضميد الجروح واختيار النوع المناسب من الملابس والاطلاع على آخر التطورات في مجال الضمادات الحديثة.

هدفت الحملة إلى تحسين جودة الخدمة الطبية والتمريضية - اليوم

كما تم تعريف المشاركين على درجات الإصابة بالضغط وكيفية تنفيذ بروتوكول إصابة الضغط بشكل صحيح، بالإضافة إلى توضيح كيفية العلاج المناسب لجميع مراحل الإصابة بالضغط.

و استفاد المشاركون في الحملة التوعوية من المعلومات والمهارات التي تم تقديمها خلال المحاضرة، وهذا يعزز قدرتهم على تقديم رعاية طبية وتمريضية عالية الجودة للمرضى ذوي الإعاقة في المركز. وتأتي هذه الجهود ضمن التزام المركز بتعزيز سلامة المرضى وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة لهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرعاية الصحية صحة المرضى الخدمة الطبية التمريض

إقرأ أيضاً:

مياه أسيوط تنظم حملة توعوية للعاملين  للتعريف بالمبادرة الرئاسية بداية   

 

 

 

نظم فريق التوعية والمشاركة المجتمعية  بشركة مياه الشرب والصرف الصحي باسيوط والوادي الجديد  حملة توعية للعاملين والعملاء المتواجدين  بالشركة للتعريف بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، وما له من أهمية كبيرة من أجل مجتمع أكثر وعيا وتقدما ولتحسين قدرة الأفراد وتطوير مهاراتهم

وذلك من خلال التخلص الأمن من مخلفات الصرف الصحي وحيث تضمنت  الحملة  التوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه والتخلص الأمن من مخلفات الصرف الصحي والسلوكيات الإيجابية نحو التعامل مع مرفق المياه، والحفاظ على البيئة تطبيقا لسياسة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بنشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والتخلص الأمن من مخلفات الصرف الصحي

وأشاد المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي باسيوط والوادي الجديد  بالمبادرة الرئاسية بداية، مؤكدا أنها انعكاس لاهتمام القيادة السياسية بتنمية العنصر البشري وزيادة وعيه وبناء القدرات والكفاءات المصرية التي تقود مصرنا الحبيبة إلى مستقبل أفضل.

وفيما نظمت الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة حملة توعية واستطلاعات لآراء العملاء المترددين على مركز خدمة العملاء للتوعية بترشيد استهلاك المياه والتخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي وعدم زيادة الضغوط عليها، كما تم استطلاع آراء المواطنين حول الخدمات المقدمة من الشركة و تسجيل جميع الشكاوي والاستفسارات

مقالات مشابهة

  • شبكة تربط بين التشخيص الخاطئ والربح السريع في تفاقم الأخطاء الطبية بالمغرب
  • صحة الشرقية: تقديم الخدمة لـ30 ألف منتفعة بحملة «مشوار الألف الذهبية»
  • أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • انطلاق مبادرة توعوية لأولياء أمور ذوي الهمم في جامعة عين شمس
  • مختصون لـ "اليوم": الأخطاء التشخيصية تشكل تحديًا والتقنيات الطبية تقلل المخاطر
  • تجمع الرياض الصحي الأول يضيء منشآته بالبرتقالي ويعزز الوعي بسلامة المرضى
  • إضاءة المركز الأفريقي بالإسكندرية احتفالا باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • تدشين حملة خدمية لتنظيف الأماكن العامة في سناو والمضيبي
  • مياه أسيوط تنظم حملة توعوية للعاملين  للتعريف بالمبادرة الرئاسية بداية