أصدرت وحدة الحماية القانونية للصحفيين التابعة لبيت الصحافة - فلسطين، ورقة حقائق حول انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين خلال شهر سبتمبر 2023م.

وأظهرت ورقة الحقائق الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيين والصحفيات سواء من قبل الاحتلال الإسرائيلي أو من الجهات الداخلية الفلسطينية المختلفة، بالإضافة إلى الانتهاكات على صعيد الحقوق الرقمية للصحفيين.

وبلغ عدد انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين خلال شهر سبتمبر من العام الحالي (89) انتهاكاً، حيث رصدت الوحدة ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لـ (68) انتهاكًا بنسبة بلغت (77%) من إجمالي الانتهاكات، و(9) انتهاكات داخلياً بنسبة (10%) من مجمل الانتهاكات، و(12) انتهاكًا للحقوق الرقمية بنسبة بلغت (13%).

ويشير التوزيع الجغرافي للانتهاكات أن معظمها ارتكب من قبل الاحتلال الإسرائيلي ووقعت في قطاع غزة وعددها (40) انتهاكًا، في حين تم رصد (28) انتهاكًا من الاحتلال في الضفة الغربية.

كما رصدت الوحدة (9) انتهاكات داخلية، في الضفة الغربية، فيما لم يسجل أي انتهاك داخلي في قطاع غزة.

وعلى صعيد انتهاكات الحقوق الرقمية، فقد رصدت وحدة الحماية القانونية (12) انتهاكًا رقميا، توزعت ما بين (9) انتهاكات للحريات الإعلامية في قطاع غزة و(3) انتهاكات للحريات الإعلامية في الضفة الغربية .

لمعرفة المزيد اطلع/ي على ورقة حقائق شهر سبتمبر 2023 م أسفل:

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الإعلامیة فی انتهاک ا

إقرأ أيضاً:

«أونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية

شددت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، على ضرورة فتح تحقيق في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي، كما أن هناك ضررًا كبيرًا لحق بالوكالة على صعيد الخدمات والمنشآت المدنية والموظفين في قطاع غزة.

أونروا: نتوقع نزوح 250 ألف شخص إلى خان يونس أونروا: مجاعة تلوح في الأفق مع إجبار 84 ألف شخص على النزوح من غزة  المساعدات الغذائية والوقود إلى قطاع غزة

وطالبت  «حمدان»، في تصريحاتها التي نقلتها شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، بإدخال مزيد من المساعدات الغذائية والوقود إلى قطاع غزة، قائلة: «المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي لمواجهة الكوارث التي يعانيها القطاع».

وأكدت القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، أن هناك 8 مراكز صحية تابعة للوكالة بقطاع غزة تحتاج إلى المستلزمات الطبية والوقود اللازم لاستمرار عملها، وأن هناك 190 منشأة تابعة للوكالة تضررت جراء القصف الإسرائيلي ونحو 500 شخص قتلوا في أثناء حماية وتأمين مراكز الوكالة بغزة.

ملتزمون بتقديم الخدمات المنقذة للحياة لنحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة

وتابعت القائم بأعمال مدير إعلام أونروا للقاهرة الإخبارية: «ملتزمون بتقديم الخدمات المنقذة للحياة لنحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة»، «سنواصل تقديم الخدمات الطبية من خلال مراكزنا الصحية في غزة وعبر النقاط الطبية المتنقلة بين المنازل».

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية: 5 شهداء جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مخيمي المغازي والنصيرات وسط قطاع غزة
  • «أونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • في لقاء حواري بطرطوس… وزير الإعلام: نعمل على تطوير قطاع الإعلام وتنظيم المهنة وحماية الرأي العام
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • اليابان تبدأ تداول أول أوراق نقدية جديدة منذ 20 عاما
  • تركيا تحصد نحو ملياري دولار من صادرات البندق
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)
  • اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية