عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا لمناقشة إجراءات تبسيط إجراءات الإفراج الجمركي عن البضائع والسلع بمختلف المواني المصرية، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، وأحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ومحمد أبو موسى، وكيل أول محافظ البنك المركزي، واللواء إيهاب صابر، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، واللواء بحري رضا إسماعيل، رئيس قطاع النقل البحري، والدكتور طارق الهوبي رئيس هيئة سلامة الغذاء، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، ومسؤولي الوزارات المعنية والبنك المركزي.

وفي مُستهل الاجتماع، أشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أنّ الحكومة تعمل على تبسيط إجراءات الإفراج الجمركي عن البضائع، مؤكدًا أنّ العمل مستمر في هذا الملف لإحداث نقلة نوعية به، سعيًا للوصول إلى الهدف المنشود بتحويل مختلف الموانئ المصرية إلى موانئ عالمية، بهدف زيادة حركة التجارة.

وصرح المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنّ الاجتماع شهد تقديم عرضا تناول قيمة البضائع المُفرج عنها خلال الفترة من 1 يناير 2023 وحتى 30 سبتمبر 2023، موضحًا أنّ إجمالي قيمة البضائع المُفرج عنها 53.7 مليار دولار، كما بلغ إجمالي قيمة السلع الاستراتيجية المُفرج عنها 14.3 مليار دولار، في حين وصل إجمالي قيمة مستلزمات الإنتاج المُفرج عنها إلى 24.8 مليار دولار، وذلك بسعر القيمة النهائية.

وأوضح المتحدث الرسميّ، أنّه جرت الإشارة كذلك إلى قيمة البضائع المُفرج عنها خلال الفترة من 1 إلى 30 سبتمبر 2023، مُشيرًا إلى أنّ إجمالي قيمة البضائع المُفرج عنها بلغ 5.9 مليار دولار، بينما وصل إجمالي قيمة السلع الاستراتيجية المُفرج عنها 1.8 مليار دولار، وإجمالي قيمة مستلزمات الإنتاج المُفرج عنها 2.7 مليار دولار بسعر القيمة النهائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنك المركزي التجارة والصناعة الدكتور طارق الدكتور محمد معيط الدكتور مصطفى مدبولي الموانئ المصرية النقل البحري الهيئة العامة للخدمات البيطرية مدبولي إجمالی قیمة ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

80.7 مليار دولار أرباح “البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات” في الصين خلال 5 أشهر

أظهرت بيانات رسمية أصدرتها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين، ونشرتها وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، اليوم الأحد، أن صناعة خدمات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات في هذا البلد سجلت نمواً ثنائي الرقم على أساس سنوي من حيث الإيرادات والأرباح في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024؛ إذ قفز إجمالي أرباح القطاع بنسبة 16.3% ليصل إلى 575.6 مليار يوان (حوالي 80.77 مليار دولار أمريكي) خلال هذه الفترة، بينما ارتفعت الإيرادات المجمعة بنسبة 11.6% لتصل إلى 4.93 تريليون يوان (679 مليار دولار).

وزاد إجمالي إيرادات القطاع الفرعي لخدمات تكنولوجيا المعلومات بنسبة 12.9% على أساس سنوي ليصل إلى حوالي 3.33 تريليون يوان، وهو ما يمثل 67.5% من إجمالي إيرادات الصناعة.

وعلى وجه التحديد، ارتفعت الإيرادات المجمعة لخدمات الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة بنسبة 13% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، لتصل إلى 514.3 مليار يوان.

وكشفت البيانات أيضاً أن الإيرادات من منتجات البرمجيات وكذلك منتجات وخدمات أمن المعلومات زادت بنسبة 9.2% و8.5%، على التوالي، على أساس سنوي.وام


مقالات مشابهة

  • "مستوردي السيارات": الإفراج الجمركي عن الطرازات العالقة في الموانئ
  • تراجع كبير في إجمالي الدين الخارجي في مصر
  • 80.7 مليار دولار أرباح “البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات” في الصين خلال 5 أشهر
  • مدبولي يشهد توقيع 4 اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء مع المطورين الأوروبيين
  • مدبولي يشهد توقيع 4 اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء بـ33 مليار دولار
  • «الإحصاء»: 125.4 مليار دولار حجم التجارة الخارجية لمصر في 2023
  • الإفراج عن آلاف السيارات المحتجزة بالموانئ "الضربة القاضية للأوفر برايس"
  • المرصد الإعلامي الجمركي: منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI» مستقرة وتعمل بانتظام.. و"السيستم" لم يتوقف
  • «الجمارك» تنفي توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات
  • الجمارك: منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI" تعمل بانتظام و "السيستم" لم يتوقف