أخبارنا:
2024-10-02@02:20:41 GMT

شركة سويسرية تطلق سيارة كهربائية متناهية الصغر

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

شركة سويسرية تطلق سيارة كهربائية متناهية الصغر


أطلقت شركة "ميكرو موبيليتي سيستمز" (Micro Mobility Systems) سيارتها الكهربائية Microlino الجديدة، التي تنتمي إلى فئة السيارات متناهية الصغر، نظير سعر يبدأ من 22 ألفاً و690 يورو.

وأوضحت الشركة السويسرية أن سيارتها Microlino الجديدة تأتي بطول 2.50 متر وعرض 1.50 متر، ولا يتعدى وزنها 450 كغم، في حين تصل سعة صندوق الأمتعة إلى 230 لتراً.


وعلى صعيد الدفع، تعتمد السيارة Microlino على سواعد محرك كهربائي بقوة 12.5 كيلووات/17 حصان. وبفضل هذه القوة تتسارع السيارة من الثبات إلى سرعة 50 كلم/س في غضون 5 ثوان، بينما تقف سرعتها القصوى على أعتاب 90 كلم/س.

وفي البداية سيتم تجهيز السيارة Microlino الكهربائية ببطارية سعة 10.5 كيلووات ساعة، والتي توفر مدى سير يصل إلى 177 كلم.
وفي وقت لاحق ستتوفر أيضاً بطارية سعة 6 كيلووات مع مدى سير 91 كلم، وبطارية سعة 14 كيلووات مع مدى سير 230 كلم.
وعلى الصعيد الشكلي، تمتاز السيارة الكهربائية Microlino ثنائية المقاعد بباب أمامي مع سقف قابل للطي، بحيث تتحول إلى سيارة كابريو.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة "مشروعك"

أعلن اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، حصول محافظة المنيا على المركز الأول، في إجمالي عدد المشروعات المنفذة ضمن مبادرة "مشروعك"، على مستوى الجمهورية.

ونفذت المحافظة 23,5 ألف مشروع بتكلفة تجاوزت 3 مليارجنيه، وتم توفير أكثر من 159.2 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة، حتى نهاية شهر سبتمبر الجارى .

وأكد المحافظ، اهتمام الدولة بتنمية الصعيد، وإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتقديم مختلف الخدمات والتيسيرات الضرورية للشباب، وتعظيم دوره في تنفيذ تلك المشروعات، بإعتبارها المحرك الأساسي لتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن المبادرة تقدم قروضا ميسرة للعديد من الفئات لتمويل مشروعات محدودي الدخل، والتي تحتاجها القرى مما يساهم في تحقيق البعد الإجتماعي للتنمية ، بالتخفيف من حدة البطالة بخاصة بين الشباب والنساء بالقرى.

الجدير بالذكر أن مبادرة "مشروعك"، تهدف إلى تنمية المشروعات الإستثمارية والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، عن طريق تدريب الشباب على كيفية حل مشكلاتهم واستغلال مواردهم، إلى جانب مكافحة الهجرة الداخلية وخفض معدلات البطالة ، والقضاء على الفقر، وخلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظات ، لتمكينهم من المشاركة فى سوق العمل ، وتعزيز ثقافة العمل الحر، من خلال منح التمويل اللازمة لإقامة المشروعات المختلفة تنفيذاً لرؤية مصر 2030

مقالات مشابهة

  • أين تذهب العائدات؟ شركة الطرق السيارة تعلن عن أرقام قياسية لصيف 2024
  • "أقل تلوثاً".. أول طائرة ركاب كهربائية
  • “شركة نون التعليمية تطلق برنامج الصفوف الذكية في ثانويات مديرية الريدة وقصيعر”
  • «برقم لوحة السيارة».. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 وطريق سدادها
  • وفاة شخص بصعقة كهربائية في أم البواقي
  • شركة سبيس إكس تطلق مهمة لإنقاذ رواد فضاء عالقين في المحطة الدولية
  • المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة "مشروعك"
  • أحدث «بيك أب» كهربائية.. مواصفات سيارة ماكسوس ETERRON 9
  • أفضل 5 سيارات كهربائية من حيث الاعتمادية في 2024
  • بنك الخليج يمنح العملاء فرصة شراء السيارة بدون فوائد