أثار بيان مقتضب للداخلية المصرية حول التظاهرات المناهضة لرئيس النظام عبد الفتاح السيسي التي خرجت مساء الاثنين في مدينة مرسى مطروح، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعية.

وقالت وزارة الداخلية عبر حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقا) إن "مشاجرة نشبت بين بعض الشباب بمدينة مطروح بسبب التنافس على التقاط صور مع شعراء ليبيين وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مرتكبي الواقعة".



نشبت مشاجرة بين بعض الشباب بمدينة #مطروح بسبب التنافس على إلتقاط صور مع شعراء ليبيين وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مرتكبى الواقعة#وزارة_الداخلية pic.twitter.com/Ab0Q103y5h — وزارة الداخلية (@moiegy) October 2, 2023
ولم يتطرق البيان إلى مقاطع الفيديو المتداولة والتي تظهر تجمعات تطالب بإسقاط نظام السيسي الذي أعلن ترشحه لفترة رئاسية ثالثة قبل ساعات قليلة من انطلاق التظاهرات في المدينة المصرية.

وبحسب المقاطع المصورة، خرجت تظاهرات مناهضة للسيسي سمع خلالها هتافات "الشعب يريد إسقاط النظام، وهو أحد هتافات ثورة كانون الثاني /يناير عام 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق الراحل حسني مبارك.


في المقابل، قال وسائل إعلام محلية إن عدد من المواطنين خرجوا في مسيرات حاملين صور السيسي وأعلام مصر، تأييدا له بعد قراره الدخول في الانتخابات الرئاسية المقبلة. 

كما ذكر ناشطون على مواقع التواصل أن مواطنين اشتبكوا مع مؤيدي السيسي في عدة مناطق بمرسى مطروح.

بيان الداخلية يثير الجدل

وتسبب بيان الداخلية الذي لم يقدم أي تفاصيل حول ما تم تداوله في ساعات الليل الأخيرة من الاثنين، بموجة من السخرية والجدل على مواقع التواصل، حيث اعتبره البعض "محاولة كذب فاشلة على الشعب في عصر يوجد فيه الإنترنت ويستطيع الشعب أن يرى كل شيء بنفسه".

فيما أكد آخرون على "صحة" ما أورده بيان الداخلية حول أحداث مدينة مرسى مطروح.

إلى ذلك، أكدت منصة "صحيح مصر" المهتمة في تدقيق الأخبار والتصاريح المتداولة في فضاء مواقع التواصل، على صحة مقاطع الفيديو القادمة من المدينة المصرية،

وقالت في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "في الوقت الذي ادعت فيه وزارة الداخلية، وجود مشاجرة بين بعض الشباب بمدينة مرسى مطروح بسبب التنافس على التقاط صور مع شعراء ليبيين، أكد تحقيقنا أن الفيديوهات المتداولة صحيحة".

???? انتشرت فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وX (تويتر سابقًا) تُظهر وجود تظاهر عدد من المواطنين في مدينة مرسى مطروح، منادين برحيل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي؛ وذلك عقب ساعات قليلة من إعلانه الترشح للمرة الثالثة والأخيرة طبقًا للدستور المصري الصادر عام 2014… pic.twitter.com/nhe0uuQBwt — صحيح مصر (@SaheehMasr) October 3, 2023
وأضافت في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقا) إن " تحقق صحيح مصر من المقاطع المنتشرة لتلك التظاهرات باستخدام المصادر المفتوحة، والبحث العكسي وخرائط جوجل لمطابقتها مع الفيديوهات المنشورة على مواقع التواصل والتي أكدت صحة وجود التظاهرات بمدينة مرسى مطروح".

يأتي بيان بيان الداخلية الذي تسبب بإصدار وسم "#بيان_الداخلية" على منصة "إكس" تزامنا مع تصدر وسوم أخرى في مصر ضد رئيس النظام الحالي مثل "#ارحل_يا_فاشل" و"#الشعب_يريد_اسقاط_النظام"، في مقابل وسم آخر تحت عنوان "#مليونيه_في_حب_السيسي".

وأعلن السيسي مساء الاثنين ترشحه رسميا لفترة رئاسية ثالثة مدتها 6 سنوات وتستمر حتى عام 2030، وذلك في وقت يندد فيه مرشحون آخرون بالتضييقات التي تمارسها السلطات على مناصريهم لمنعهم من تحرير التوكيلات.


وقال السيسي: "ربي أكون أنا أولى بها، وعقدت العزم على استكمال الحلم والترشح لفترة رئاسية جديدة".

ودعا خلال كلمة ألقاها في اليوم الثالث والأخير من "مؤتمر حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"، المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة شرقي القاهرة، جميع المصريين إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية المقررة في كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

والأسبوع الماضي، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية أن الانتخابات الرئاسية في البلاد ستجرى في كانون الأول/ ديسمبر القادم. 

وقال رئيس الهيئة وليد حمزة في مؤتمر صحفي، إن الانتخابات الرئاسية ستجرى على مدى ثلاثة أيام من 10 إلى 12 كانون الأول/ ديسمبر، أي قبل قرابة الأربعة أشهر من انتهاء الولاية الحالية لرئيس النظام عبد الفتاح السيسي مطلع نيسان/ أبريل المقبل.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات أن فتح طلبات الترشح سيكون يوم الخامس من تشرين الأول/ أكتوبر، على أن يكون آخر موعد لسحب طلب الترشح في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر، وإعلان قائمة المرشحين وبدء الحملة يوم التاسع من الشهر نفسه، فيما حددت الهيئة تاريخ 15 تشرين الثاني/ نوفمبر، كآخر موعد لتنازل المرشحين عن ترشحهم للاستحقاق.

بيان الداخليه عن مرسي مطروح????
ما انا شوفت ???????? pic.twitter.com/n7tybZumuJ — ???? شهرزاد???????? (@shahrzad_msr) October 3, 2023
بيان الداخلية هوا احنا منتظرين ايه من بتوع ال 50 في الميه غير الفشل في كل حاجه وغير الكذب علي الشعب،، ياوزارة الداخلية احنا في القرن ال 21 وفيه حاجه اسمها الانترنت والشعب شاف كل حاجه حصلت في #مرسى_مطروح #ارحل_يا_فاشل #ارحل_يا_سيسي #احمد_طنطاوي_رئيسا_لمصر #الانتخابات_الرئاسية pic.twitter.com/bsvvDsK6M2 — هاني ابراهيم (@Haniibrahim0077) October 3, 2023
#الشعب_يريد_اسقاط_النظام
هذا ما حدث فى #مرسى_مطروح فى شارع الإسكندرية .
وبعتبار أننا فى الستينيات ولا يوجد وسائل اتصال حديث بيان الداخلية بقول مشاجرة ????
ايه هو انتم مفكرنا معيز pic.twitter.com/pXXbKs3RXd — كهربائي تويتر (@styhex2007) October 3, 2023
مظاهرات كبيرة وتمزيق لصور السيسي في #مرسى_مطروح .. شاهد الفيديو على #عربي21 ???????????? pic.twitter.com/kOXiiQGESN — عربي21 (@Arabi21News) October 2, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصرية السيسي مرسى مطروح مصر السيسي مرسى مطروح الانتخابات المصرية سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الانتخابات الرئاسیة على مواقع التواصل وزارة الداخلیة شعراء لیبیین مرسى مطروح على منصة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

تتخطى الـ 120 ألف جنيه.. حقيبة بوسي تثير الجدل

اعتادت المطربة الشعبية بوسي على مشاركة متابعيها أحدث إطلالتها عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الفيديوهات والصور الأشهر إنستجرام.

بوسي تثير جمهورها بسعر إطلالتها الرياضية 

وبدت بوسي بإطلالة رياضية، حيث ارتدت تي شيرت ينتمى صيحة الأوفر سايز ونسقت عليه بوسي بشورت الجيم، والشورت صمم من قماش اللاميه باللون الأسود، فيما انتعلت صندلًا بكعب عال Prada بـ57 ألف جنيه ونسقت مع إطلالتها حقيبة من Gucci بـ72 ألفا.

 

واختارت ترك خصلات شعرها منسدلة بحرية فوق كتفيها ووضعت مكياجًا ناعمًا مرتكزًا على الألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون البينك في الشفاه.

بوسي

بوسي (الاسم الحقيقي: ياسمين محمد شعبان)، ولدت في 1 سبتمبر 1981 مغنية شعبية وممثلة مصرية. ولدت في القاهرة، بدأت الغناء بالملاهي والمراقص الخاصة بعمر صغير، ولكنها انطلقت بقوة بعام 2012 بأغنية شعبية حملت اسم «آه يا دنيا» ولمع اسمها خلالها حتى اتجهت للتمثيل.

 

وانطلقت بقوه في تمثيل الأفلام وهذا ما جعلها أيضا تتجه للمسلسلات وكانت أولى تجاربها في مسلسل حالة عشق .

 المطربة الشعبية بوسي المطربة الشعبية بوسي المطربة الشعبية بوسي المطربة الشعبية بوسي المطربة الشعبية بوسي المطربة الشعبية بوسي

مقالات مشابهة

  • بوسي تثير الجدل بعد ظهورها بملابس قصيرة (صور)
  • صباح محمود شحاتة تثير الجدل بعد خبر وفاتها| ما القصة؟
  • السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها
  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال
  • تتخطى الـ 120 ألف جنيه.. حقيبة بوسي تثير الجدل
  • مرسى مطروح: تطلق حملة « اتصالح..قبل انتهاء المهلة » للتصالح على مخالفات البناء نوفمبر المقبل
  • غادة عبد الرازق تثير الجدل على السوشيال ميديا بإطلالة جريئة (صور)