مكة المكرمة

بدأت أمانة العاصمة المقدسة العمل بتنفيذ قرار وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ضرورة تغطية المباني تحت الإنشاء والتي تقع على الطرق التجارية، بهدف المحافظة على المظهر العام وضمان وقاية الموقع وتفادي ما قد يحدث من أضرار.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة أسامة زيتوني لـ”واس” أن الأمانة دعت إلى ضرورة الالتزام بتلك الإجراءات لتفادي ما قد يترتب عليها من غرامات، مفيداً أنه بدأ العمل بهذا القرار ابتداءً من 27 سبتمبر الماضي، بوصفه إجراءً وقائياً واحترازياً للمباني النظامية تحت الانشاء، بما يضمن سلامة ووقاية المباني والمواقع المحيطة بها.

وأضاف أن الأمانة وضعت عدداً من المعايير والمواصفات الفنية لتغطية المباني أثناء الإنشاء، منها التغطية الكاملة للمباني تحت الإنشاء من الخارج بشباك منسوج والالتزام بمتطلبات السلامة عند إنشاء السقالات وفق الكود السعودي، مع عمل الصيانة الدورية ومعالجة الأجزاء التالفة بشكل دوري.

وأشار زيتوني إلى أن ذلك يهدف لعزل منطقة الأعمال عن الطرق ومستخدميها وحماية العاملين والمارة من الأعمال الإنشائية في المشروع، إضافة إلى معالجة التشوه البصري على الشوارع التجارية في المدينة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمانة العاصمة المقدسة تغطية المباني تحت الإنشاء

إقرأ أيضاً:

مديرية معين بالأمانة تجود بقافة إغاثية للمتضررين من السيول في ملحان بالمحويت

الثورة نت|

سير المجلس المحلي لمديرية معين بأمانة العاصمة وجمعية معين لا ينضب، اليوم، قافلة إغاثية دعما للمتضررين من الأمطار والسيول بمديرية ملحان محافظة المحويت.

وتتضمن القافلة مواد غذائية و إيوائية ومعدات كمبريشن لمعالجة الطرق وقطع الأحجار بكلفة إجمالية تقدر ب ١٠ ملايين ريال.

وأشاد أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، بجهود مديرية معين المبذولة في تنفيذ هذه القافلة النابعة عن روح الإيمان والشعور بالمسؤولية تجاه المنكوبين والمتضررين من كوارث السيول من أبناء مديرية ملحان بمحافظة المحويت.

واعتبر هذه القافلة خطوة هامة وكبيرة تجسد معنى التكافل والترابط بين ابناء المجتمع وتعزز من قيم التعاون الاجتماعي.، مؤكدا دعم ومساندة قيادة أمانة العاصمة لمثل هذه الجهود المجتمعية والانسانية النبيلة.

ولفت إلى أن هذه القافلة تأتي في إطار التوجه الذي دعا إليه قائد الثورة بضرورة التفاعل وتقديم المساعدات العاجلة لأبناء المديرية الذين تضرروا جراء الأمطار والسيول الشهر الماضي وتسببت في وفاة عدد من المواطنين وتضرر عدد من المنازل وقطع الطرقات.

من جانبه أشاد وكيل أول امانة العاصمة خالد المداني، بهذه المبادرة الانسانية والأخوية التي تتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي والتي تأتي تلبية لاحتياجات المنكوبين في مديرية ملحان.

وحث بقية مديريات الأمانة على أن تحذو حذو مديرية معين في دعم مثل هذه الحالات الإنسانية التي تتطلب مساعدات عاجلة من شأنها مساعدة المتضررين والتخفيف من معاناتهم.

وخلال تسيير القافلة بحضور وكيل أمانة العاصمة لشئون الوحدات الإدارية سامي شرف الدين، أوضح مدير مديرية معين عبدالملك الرضي، أن القافلة تنفذ في إطار الاهتمام الذي توليه قيادة أمانة العاصمة ومديرية معين لدعم ومساندة المتضررين بمديرية ملحان كواجب وطني وإنساني، داعيا الجميع إلى التكاتف والتعاون في مثل هذه الظروف.

ولفت إلى أن هذه المبادرة تجسد قيم ومبادئ النبي الكريم في التراحم والتآزر والتكافل، معربا عن شكره لكل من ساهم في إنجاح هذه القافلة.

مقالات مشابهة

  • القوات البرية تبدأ تنفيذ الخطة التوعوية الشاملة لمنتسبيها
  • «الرياضة» تبدأ تنفيذ مسابقة تحدي الشباب العالمية.. إليك التفاصيل
  • أمين العاصمة يطلع على تنفيذ عدد من مشاريع الطرق وقنوات تصريف المياه
  • الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة تبدأ محاكمة خاطف الطفلة في منطقة أرتل
  • مديرية معين بالأمانة تجود بقافة إغاثية للمتضررين من السيول في ملحان بالمحويت
  • مديرية معين بالأمانة تسير قافة إغاثية للمتضررين من السيول في ملحان
  • أمانة العاصمة .. انطلاق بطولة كرة الهدف للمكفوفين بمشاركة 6 فرق
  • محافظ أسوان يشدد بتكثيف تنفيذ المشروعات المدرجة بخطة الرصف
  • "الأرصاد": رياح شديدة على العاصمة المقدسة
  • رياح شديدة على العاصمة المقدسة