شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية، بقيادة محمد جمعه، جمعية الأورمان فى تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة بقاعة أصالة فى قرية العراقية مركز الشهداء وذلك لدعم 450أسرة ضمن الأسر الاولى بالرعاية والأيتام وغير القادرين بقريتي العراقية وكفرعشما بمركز الشهداء في محافظة المنوفية.

حضر المعرض كلا مرفت رمزى، وكيلة مديرية التضامن بالمنوفية، وسعدية عيد، مديرة ادارة الشؤون الاجتماعية بالشهداء، وحمدى محمد، مدير وحدة الشؤون الاجتماعية بالشهداء.

 

دون إصابات.. السيطرة على حريق بمخزن إسفنج في المنوفية| صور محافظ المنوفية يمهل مخبزا شهرا بأبو نشابة لحين توفيق أوضاعه


وأكدت مرفت رمزى، وكيلة مديرية التضامن بالمنوفية، انه تنفيذا لتعليمات الاستاذ محمد جمعه، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمنوفية، تم تنظيم المعرض لدعم الاسر الاولى بالرعاية، لرفع المعاناه عن كاهلهم، وليحيوا حياة كريمة، مؤكده أن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً.

 ووجهت بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

من جهته اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، ان الهدف من تنظيم معارض الملابس الجديدة على الأيتام وغير القادرين تخفيف العبء عن أسرهم، ولإدخال روح البهجة عليهم، مشدداً على ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين تم استفادتهم من المعرض، وذلك حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول على المساعده .

وأوضح أن تنظيم معارض الملابس الجديده على الايتام وغير القادرين جاء استكمالا لما قدمته الجمعية منذ انطلاق عملها الخيري قبل أكثر من 25 عامًا حيث تضع الطفل اليتيم على رأس أولويات عملها الخيري في جميع أنشطتها والتى امتدت لنواحى وأنشطة خيريه متعدده وأثمرت بشكل كبير فى مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الآولى بالرعايه والأكثر احتياجًا فى محافظة المنوفية، مشراً ان الجمعية تقدم خدماتها لأكثر من مليون طفل يتيم على مستوى الجمهورية. 

وأضاف أن الجمعية بمحافظة المنوفية نفذت عدداً كبيراً من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادره، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسر الاولى بالرعاية التضامن الاجتماعي الشؤون الاجتماعية المؤسسات الحكومية المؤسسات التنموية المجتمع المدني المنوفية تنظيم معارض حياة كريمة دعم الأسر الأولى بالرعاية محافظة المنوفية غیر القادرین

إقرأ أيضاً:

فصائل فلسطينية توقع قتلى ومصابون فى صفوف جيش الاحتلال بحى الشجاعية شرق غزة

أعلنت فصائل فلسطينية، إسقاط قتلى ومصابون في صفوف قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة شمالي القطاع، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وقالت وسائل إعلام لبنانية: إن طيران الاحتلال قصف بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًالأونروا: الأوضاع الصحية تتدهور بشكل خطير وغير مسبوق في قطاع غزة

مصطفى بكري: تعيين محمد زكي وأسامة عسكر مستشارين للرئيس تقديرا لعطائهما بالقوات المسلحة

البنتاجون: الرصيف البحري المخصص لإمداد غزة بالمساعدات لا يزال متوقفا

مقالات مشابهة

  • فصائل فلسطينية توقع قتلى ومصابون فى صفوف جيش الاحتلال بحى الشجاعية شرق غزة
  • تسليم 708 جهاز تعويضي وسماعات طبية بقرى ومراكز المنوفية
  • اليوم.. ختبارات المقاولون العرب الخارجية بالمنوفية
  • «التحالف الوطني» ينظم معرضا لتوزيع الملابس مجانا في المنوفية (صور)
  • غدا الأربعاء.. اختبارات المقاولون العرب الخارجية بالمنوفية
  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفى الشهداء الجديدة
  • محافظ المنوفية يتابع الاعمال الإنشائية لمستشفي الشهداء الجديدة
  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفيات الشهداء وأشمون
  • بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية بالمنوفية
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث إنقلاب سيارة بسوهاج