أطلقت مليشيا الحوثي سراح شيخ قبلي بعد اختطافه عشية السادس والعشرين من سبتمبر الماضي، بسبب رفعه للعلم الجمهوري وترديده شعارًا مزعجًا للمليشيات.

وقالت مصادر قبلية، إن مليشيا الحوثي أطلقت الشيخ فارس حرمل من سجونها بعد أيام من اختطافه بتهمة المشاركة في إشعال شعلة الثورة، بصنعاء ليل السادس والعشرين من سبتمبر.


وكانت مليشيات الحوثي، قد اعتقلت الشيخ فارس حسان حرمل، أحد مشايخ مديرية خارف، التابعة لمحافظة عمران، أثناء مشاركته للشباب في الاحتفال بالعيد الوطني 61 للثورة اليمنية الخالدة، مساء الإثنين الماضي.

وكان الشيخ حرمل، نقل فيديو بث مباشر على صفحته بالفيسبوك من ميدان التحرير بأمانة العاصمة صنعاء، رصده "المشهد اليمني"، وهو يهتف بشعار الفداء الجمهوري الخالد: "بالروح بالدم نفديك يا يمن"، ويعبر عن مشاعر الفرحة الغامرة وهو يرى الشباب يرفعون علم بلادهم الجمهوري، ويحتفون بالذكرى المجيدة.

اقرأ أيضاً قيادي حوثي يسحب قاضٍ ويخرجه من مكتبه ويأمر بحبسه.. وإعلان ناري للقضاة تغير واضح في أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية بعد الإطاحة بـ‘‘بن حبتور’’ سبعة أحزاب تشارك مليشيا الحوثي في حكومة الانقلاب الجديدة (الأسماء) مليشيا الحوثي تعلن توجيه رسالة تطمين للسعودية وتكشف مصير المفاوضات درجات الحرارة في اليمن الحوثيون.. والفرصة الأخيرة أنباء عن وصول وفد المليشيات الحوثية إلى السعودية لليوم السابع على التوالي.. مليشيا الكهنوت بصنعاء تواصل اعتقال 1000 شاب يمني بتهمة رفع العلم الجمهوري خبير عسكري يعبر عن إعجابه بمليشيات الحوثي: ”هي من تحفر قبرها بنفسها وما علينا إلا دفنها” الإيرانيون يرمون ”تمثال قاسم سليماني” بالنفايات والحوثيون يترحمون عليه والعرب يفتخرون بالاتحاد السعودي ”عريس صيني في صنعاء”.. رجل أعمال جاء من الصين إلى العاصمة اليمنية لحفل زفاف أسطوري ”فيديو” ​الحوثيون يحولون قبر ”الإمام المطهر” الذي قطع أيدي وأرجل اليمنيين إلى مزار لتقديس السلالة

وكتب الشيخ الجمهوري، فارس حسان حرمل، منشورًا مرفقا لفيديو البث المباشر قال فيه: "ما السر الذي يمتلكه 26 سبتمبر حتى تكون له هذه الهيبة حتى وهو أعزل وبلا حماية؟ ما الذي جعل حتى أعداءه يصانعونه ويتظاهرون باحترامه؟" في إشارة لمخلفات الإمامة الكهنوتية.

وعبر ناشطون عن تضامنهم مع الشيخ الجمهوري، داعين قبيلته للتحرك إلى صنعاء والتظاهر ونصب خيام الاعتصام حتى الإفراج عن الشيخ فارس بن حسان حرمل، وبقية الشباب المعتقلين على ذمة رفعهم علم الجمهورية اليمنية الخالدة، واحتفاءهم بالثورة العظيمة.

يشار إلى أن الشيخ فارس حرمل هو حفيد ثابت حرمل الثائر الجمهوري الذي كان ضمن ثُلة الأبطال الذين اقتحموا دار البشائر واسقطوا نظام الإمامة، خلال ثورة سبتمبر 1962.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی الشیخ فارس

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المطربين مسلم ونور التوت بتهمة سرقة لحن أغنية لـ2 سبتمبر

قررت المحكمة الاقتصادية، تأجيل الدعوى المرفوعة من الملحن حسن دنيا، ضد المطربين مسلم ونور التوت وآخرين، بتهمة سرقة لحن أغنية "أول حياتي ياما"، لجلسة 2 سبتمبر.

 

وكان الملحن حسن دنيا قد أقام دعوى قضائية ضد المطربين مسلم ونور التوت، يتهمهما فيها بسرقة لحن أغنية "أول حياتي ياما"، والتعدي على حقوق المكلية الخاصة به، وتداولت المحكمة الاقتصادية الدعوى في أولى جلساتها، التي تغيب فيها المطربين عن الحضور، ما دفع المحكمة لتأجيل الدعوى إلى جلسة اليوم للاستماع إلى أقوالهما.

 

 

 







مقالات مشابهة

  • عاجل: الوفد الحوثي في مسقط يوافق على إطلاق سراح السياسي محمد قحطان
  • الحوثي تقرر إطلاق سراح موظفين أمميين بعد ثبوت براءتهم من تهمة التجسس
  • الحوثي يقرر إطلاق سراح موظفين أمميين بعد ثبوت براءتهم من تهمة التجسس
  • تأجيل محاكمة المطربين مسلم ونور التوت بتهمة سرقة لحن أغنية لـ2 سبتمبر
  • رفد مستشفى الثورة ومستشفى 21 سبتمبر في الحديدة بأدوية الإسهالات المائية
  • القبض على طالب بتهمة إشعال النيران فى جسد جاره بقنا
  • 7 سبتمبر .. موعد استئناف إنجي حمادة وكروان مشاكل على حكم حبسهما
  • الحوثي يصعِّد عسكرياً لإفشال جهود السلام وإعادة إشعال الحرب- انفوجرافيك
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية
  • رفد المستشفيات الحكومية باحدث الاجهزة في الشرق الاوسط