واشنطن-سانا

لقى سيناتور أمريكي وجميع أفراد أسرته مصرعهم جراء تحطم طائرة صغيرة كان يقودها خارج بلدة مواب السياحية شرق ولاية يوتا الأمريكية.

ونقلت وكالة إسوشيتد برس عن السلطات الأمريكية قولها: إن طائرة بايبر صغيرة ذات محرك واحد كان يقودها السيناتور بولاية نورث داكوتا دوغ لارسن برفقة زوجته وطفليه تحطمت بعد فترة وجيزة من إقلاعها من مطار كانيونلاندز شمال مواب ما أسفر عن مصرعهم جميعاً على الفور.

وأوضحت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية والمجلس الوطني لسلامة النقل أن التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحادث.

وأعلنت وسائل إعلام أمس أن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم إثر تحطم طائرة خارج بلدة مواب السياحية، لكنه لم يتم تحديد هويتهم على الفور.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الجمعة، أن قواتها نجحت في تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران باتجاه البحر الأحمر.

وقالت "سنتكوم في تحديث لعملياتها في يوم 27 يونيو/حزيران الجاري، إنه "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران باتجاه البحر الأحمر".

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "تقرر أن هذه الطائرة بدون طيار تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً".

وختمت "سنتكوم" منشورها قائلة إن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي، ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

وكان زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي كشف، مساء الخميس، أن "قوات الحوثيين نفذت 4 عمليات مشتركة مع مسلحين عراقيين" ضد ما قال إنها "أهداف إسرائيلية" حسب زعمه، وطبقا لما نقلت عنه وكالة "سبأ" اليمنية للأنباء التي يديرها متمردو اليمن.

مقالات مشابهة

  • السلطات الهندية: مصرع خمسة أشخاص جراء انفجار مصنع للزجاج جنوب البلاد
  • مصرع خمسة أشخاص وإصابة آخرين جراء انفجار مصنع للزجاج جنوب الهند
  • الهند: مصرع 5 جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية
  • الهند: مصرع خمسة جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية
  • واشنطن: ندعم الحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش وضمان السيادة الليبية
  • المركزية الأمريكية تعلن تدمير طائرة مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر
  • طائرة استطلاع بريطانية مأهولة تحل محل مسيرة Global Hawk الأمريكية فوق البحر الأسود
  • ما سبب تخلّي مسيّرة Global Hawk الأمريكية الاستراتيجية عن مهمتها التجسسية فوق البحر الأسود؟
  • مستثمر أمريكي يحذر من مشاكل بعد الانتخابات الأمريكية