بغداد اليوم -  متابعة 

كشفت مصادر خاصة، اليوم الثلاثاء (3 تشرين الأوّل 2023)، أن مدرب منتخب العراق، خيسوس كاساس، قرّر في الساعات الأخيرة استدعاء لاعب محترف في الدوري الفرنسي للدرجة الثانية، ليكون في القائمة النهائية لمنتخب "أسود الرافدين"، في منافسات بطولة الأردن الدولية، التي ستُقام في عمّان بين 13-17 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، بمشاركة أصحاب الأرض وإيران وقطر.

وقالت المصادر، إن" خيسوس كاساس وجّه الدعوة الرسمية إلى أحمد علي، لاعب فريق آيه إف سي روان 1899 الناشط في الدوري الفرنسي للدرجة الثانية، من أجل منحه الفرصة الكاملة في بطولة الأردن الدولية.

وأضافت، أن" اللاعب العراقي الذي يلعب في منطقة الوسط، تمت المفاضلة بينه وبين لاعب فريق هلسينغبورغ السويدي، سومر ماجد، ومحترف تراكتور سازي الإيراني، صفاء هادي، مشيرةً إلى أن كاساس قد راقب اللاعب في الأسابيع الماضية، ورأى أنه يستحق فرصة المنتخب في بطولة الأردن الودية.

وولد أحمد علي في مدينة دهوك العراقية، في الـ29 من أبريل/نيسان من عام 1996، من أبوين عراقيين، ويحمل كذلك الجنسية الفرنسية، واستُدعي لتمثيل منتخب فرنسا تحت 18 عامًا في عام 2015، وخاض حينها مباراة ودية أمام ألمانيا، انتهت بانتصار الديوك 3-1.

ويخوض العراق أولى مبارياته في بطولة الأردن الدولية أمام المنتخب القطري في الـ13 من الشهر الحالي، فيما يلاقي أصحاب الأرض (منتخب النشامى) خصمه المنتخب الإيراني في المباراة الثانية، ويتأهل الفائزان من المواجهتين إلى المباراة النهائية، على أن يلتقي الخاسران في مواجهة تحديد المركز الثالث، في الـ17 من الشهر نفسه.

 

المصدر: موقع winwin

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی بطولة الأردن

إقرأ أيضاً:

إنكلترا تهزم سلوفاكيا وتعبر لربع نهائي اليورو

30 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: تجنب المنتخب الإنكليزي التعرض لصدمة كبيرة، وهي الخروج بشكل مذل من بطولة أوروبا على يد سلوفاكيا، في اللحظات الأخيرة من اللقاء، مساء الأحد.

وقدم منتخب سلوفاكيا “ملحمة كروية” في مباراة دور الـ16 من بطولة “يورو 2024″، بمدينة غيلسنكيرشن الألمانية أمام إنجلترا، وتقدم بنتيجة 1-0 على المنتخب الإنجليزي حتى الدقيقة 95، وكان على بعد 60 ثانية من الوصول لربع النهائي، لكن الوضع انقلب في لحظات.

وظهر المنتخب الإنجليزي بشكل “كارثي” خلال شوطي المباراة، مستكملا ظهوره السيء في بطولة يورو 2024.

وتقدم منتخب سلوفاكيا بأقدام هدافه إيفان شرانز في الدقيقة 25، بينما فشل “الأسود” في الرد بأي هجمة خطيرة، حتى تسديدة ديكلان رايس التي ارتطمت بالقائم في الدقيقة 81.

لكن لحظة ساحرة من النجم جود بلينغهام، أنقذت إنجلترا من الخروج المذل، حيث سجل هدفا من ركلة مقصية في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وفي الوقت الإضافي، سرعان ما تقدم الإنجليز بعد لحظات من الانطلاقة عن طريق الهداف هاري كين، الذي أكد تفوق “الأسود الثلاثة” على منتخب سلوفاكيا الشجاع.

وسيواجه المنتخب الإنجليزي نظيره السويسري في مواجهة ربع النهائي، مساء السبت المقبل.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • طالبت جمهور العراق بإطلاق هتاف علي وياك في مباراة الأردن.. سيدة تثير جدلا ومعلقون: تحريض طائفي
  • لاعب إنجلترا السابق ينتقد أداء المنتخب "المزري" رغم الفوز على سلوفاكيا
  • إنكلترا تهزم سلوفاكيا وتعبر لربع نهائي اليورو
  • إنكلترا تقصي سلوفاكيا وتبلغ ربع نهائي أمم أوروبا
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية
  • في بطولة كوبا أمريكا.. فنزويلا تطمح لمواصلة انتصاراتها.. والمكسيك للتعويض أمام الإكوادور
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواصل تحضيراته في مصر للبطولة العربية المقامة بالأردن الاثنين القادم