أعلن وزير الداخلية التركي إطلاق عملية أمنية واسعة ضد حزب العمال الكردستاني في جميع أنحاء البلاد بعد ما فعلوه من ضرر وإرهاب في تركيا، وفق ما ذكرت صحف تركية.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرليكايا ذلك ردا على هجوم بالقنابل في أنقرة بتركيا.

وذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم، الثلاثاء، أن الشرطة التركية اعتقلت نحو 145 شخصا في أنحاء البلاد خلال الليل للاشتباه في صلاتهم بحزب العمال الكردستاني المحظور، وذلك بعد يومين من هجوم بقنبلة في أنقرة أعلنت الجماعة المسلحة مسئوليتها عنه.

وفجر مهاجمان، الأحد، قنبلة قرب مبان حكومية في أنقرة، ما أدى إلى مقتلهما وإصابة ضابطي شرطة. وأعلنت جماعة حزب العمال الكردستاني المحظورة مسئوليتها عن الهجوم.

وبعد ذلك نفذت تركيا ضربات جوية على أهداف للمتشددين في شمال العراق واعتقلت مشتبها بهم في إسطنبول خلال الليل بعد ساعات من إعلان حزب العمال الكردستاني مسئوليته.

وتركزت أحدث عمليات الشرطة في مقاطعة سانليورفا جنوب شرق تركيا.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرليكايا على منصة X للتواصل الاجتماعي اليوم، الثلاثاء، إنه تم تنفيذ 466 عملية ضد "وحدات المخابرات" التابعة لحزب العمال الكردستاني المسلح في جميع أنحاء البلاد. 

وأضاف أنه تم اعتقال 55 مشتبها بهم في 16 إقليما.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسطنبول اعتقال اعتقل اعتقلت الجماعة المسلحة الثلاثاء المخابرات المحظورة العمال الكردستاني جميع أنحاء البلاد جنوب شرق تركيا حزب العمال الكردستاني وزیر الداخلیة الترکی العمال الکردستانی

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع اللواء العاطفي يتوعد الأعداء بمفاجآت مؤثرة ومزلزلة

يمانيون../
أكد وزير الدفاع والإنتاج الحربي اللواء الركن محمد ناصر العاطفي بأن هناك مفاجآت للعدو لن يتخيلها أبداً.

وقال في برقية تهنئة لوزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء المشير الركن مهدي المشاط إننا “سنرد بقبضة من حديد، ولن نتسامح، أو ننسى، وسنجعل عدونا يندم على يوم اعتدائه علينا، وستكون دماؤنا أثمن ما ندفعه من أجل كرامتنا وسيادة وطننا”.

ودعا الوزير العاطفي العدو أن يأخذ التحذيرات على محمل الجد؛ لأن ما أعددنا له سيكون أثره كبيراً، ووقعه مزلزلاً، وقد حان الوقت لكي يدفع الأعداء ثمن حربهم العبثية بإذن الله وقوته وتأييده.

وقال: “إننا ونحن نحتفل بهذه المناسبة الدينية العظيمة نستلهم من سيرة نبينا الكريم محمد -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-الروح الجهادية والتضحية والعطاء والقيم النبيلة والأخلاق الفاضلة، ونعمل جاهدين على التحلي بنهجه، وأداء واجبنا الديني والوطني والأخلاقي وحماية الوطن وحفظ أمنه واستقراره خاصة وأننا نعيش مرحلة استثنائية مليئة بالتحديات تدعونا جميعاً للعمل من أجل البناء والإعداد للقوة لردع الأعداء من الأمريكيين والصهاينة، والمطبعين معهم وتعزيز قيم الأخوة في وجه المتغيرات السياسية والعسكرية التي تعصف ببلدنا وبالمنطقة بشكل عام”.

وأضاف : “ونحن ومن منطلق الواجب والمسؤولية الدينية والقانونية والعسكرية نعدكم بأننا حاضرون وجاهزون وعلى استعداد عال لتنفيذ توجيهات القيادة الثورية ممثلة بالسيد العلم المجاهد عبد الملك بدر الدين الحوثي حفظه الله ورعاه”، مؤكداً أن القوات المسلحة “لن تتهاون في الدفاع عن اليمن ومقدساتنا وقضايا أمتنا، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، فمؤازرتنا لها ستستمر حتى يتحقق النصر بإذن الله تعالى وعلى الأعداء أن يستوعبوا جيداً بأن الروح الجهادية التي يتمتع بها شعبنا اليمني وجيشه الباسل ليست مجرد كلمات، بل هي متجذرة في أعماقنا، فنحن أحفاد الأنصار الذين ضحوا بحياتهم في سبيل الله وفي سبيل نصرة نبي الحق، وكل خطوة نتخذها تأتي بعد تخطيط ودراسة تفصيلية”.

مقالات مشابهة

  • مسيرة تركية تستهدف اجتماعا لحزب العمال الكردستاني في العراق
  • العراق.. مسيرة تركية تستهدف اجتماعا لحزب العمال الكردستاني
  • هل تنجح المعارضة في الدفع إلى انتخابات مبكرة في تركيا؟
  • تركيا: تحييد 6 مسلحين شمال العراق وسوريا
  • مقتل عنصر وإصابة 2 من حزب العمال الكردستاني بغارة تركية في العراق
  • عمال صناعة السيارات يتظاهرون في بروكسل
  • الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 28 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • وزير الدفاع اللواء العاطفي يتوعد الأعداء بمفاجآت مؤثرة ومزلزلة
  • وزير المالية التركي: التضخم سينخفض لأقل من 50%
  • «الفاو»: تحديات تواجه إيصال الغذاء للمتضررين من النزاع والفيضانات بالسودان