كرمت جامعة ستانفورد الأمريكية الدكتور يسري حسن، أستاذ بكلية الهندسة بجامعة مصر للمعلوماتية، كأحد أبرز علماء العالم؛ تقديرًا لجهود الدكتور حسن في مجال الرياضيات.

وقال الدكتور حسن، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الورد» المذاع على قناة « ten»، إن تكريم جامعة ستانفورد له هو بمثابة تكريم لجمهورية مصر العربية، واعتراف بالتطور الكبير الذي يحدث في مجال البحث العلمي في مصر.

تقديم كافة المعدات والوسائل التي سهلت على العلماء أمثاله التفرغ للبحث العلمي

وأعرب عن شكره وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي، على تقديم كافة المعدات والوسائل التي سهلت على العلماء أمثاله التفرغ للبحث العلمي دون أي معوقات.

مصر تتمتع بعقول ممتازة وقادرة على تحقيق المعجزات

وأكد أن مصر تتمتع بعقول ممتازة وقادرة على تحقيق المعجزات في مجال البحث العلمي، ولكن ينقصها فقط التفرغ وتوفير الإمكانيات، والتي بالفعل يتم توفيرها وتطويرها حاليًا بسبب وعي القيادة السياسية بأهمية ودور البحث العلمي في تطور الدول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة ستانفورد البحث العلمي مجال البحث العلمي

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف الهولندي لايدن 2024

أعلن الدكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية، تقدم الجامعة في التصنيف الهولندي لايدن لعام 2024 على المستوى العالمي والإفريقي CWTS Leiden Ranking 2024، حيث تم وأعرب الدكتور أحمد القاصد، عن سعادته بتحقيق الجامعة تقدما جديدا في التصنيفات الدولية مؤكدا علي حرص الجامعة علي تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بالارتقاء بترتيب الجامعات المصرية والمؤسسات البحثية في التصنيفات الدولية، وتطبيق مبدأ المرجعية الدولية الذي يعُد من أهم أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدا حرص الجامعة علي تحفيز الباحثين بكافة الدرجات العلمية، وإتاحة مصادر المعلومات للباحثين عبر شبكة الإنترنت، والتعاون مع بنك المعرفة المصري.

وأضاف القاصد، أن الجامعة تحرص على توفير كل الإمكانيات اللازمة من أجل الإرتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة، والسعي المستمر للوصول إلى مستوى أفضل على مستوى الجامعات العالمية، لافتا إلى أهمية البحث العلمي ودوره في تقدم ورقي المجتمعات الحديثة، وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأشار الدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن تصنيف (ليدن CWTS Leiden ) يعتمد في تقييمه على الأبحاث المنشورة في صورة مقال علمي أو مرجعي مبوب في قاعدة بيانات Web of Science، والتي تصدرها دار النشر Clarivate Analytics الأمريكية والمنشورة في أعلى 1%، و5%، و 10%، و 50% من قائمة المجلات العالمية، مضيفًا أن التصنيف يستخدم مجموعة من المؤشرات الببليومترية التي توفر إحصاءات على مستوى الجامعات حول التأثير العلمي والتعاون والنشر في المجلات العلمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني: الكويت ورومانيا اتفقتا على تعزيز التعاون في دعم برامج البحث العلمي
  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف الهولندي لايدن 2024
  • اجتماعات وبروتوكولات تعاون.. حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف العالمي لايدن 2024
  • ختام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة.. صور
  • «تريندز»: البحث العلمي مفتاح لفهم تعقيدات العالم
  • البحث العلمي: مفتاح لفهم تعقيدات العالم واتخاذ قرارات مستنيرة
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تنظم المعرض الثاني لتكنولوجيا المعلومات
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة وأمين مجلس علماء إندونيسيا للتهنئة بمنصبه