السومرية نيوز – محليات

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، تنفيذها عمليَّتين تمكنت خلالهما من ضبط (7) مُتَّهمين بالرشوة وتعقيب المعاملات في بغداد. وذكرت الدائرة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "فريقاً من قسم التحرّي والضبط في مُديريَّة تحقيق بغداد تمكَّن من الإطاحة بضابطٍ في وزارة الداخليَّة برتبة (رائد)، متلبساً بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه الرشوة، مُوضحةً أنَّ الفريق بعد القيام بالمراقبة ونصب الكمين تمكن من الإيقاع بضابط تحقيق في مركز شرطة البياع أثناء تسلُّمه مبلغاً مالياً من أحد المواطنين؛ لقاء تمشية دعوى تخصُّه في مركز الشرطة".



وأضافت إنَّه "تمَّ تدوين أقوال المُتَّهم الذي تمَّ ضبطه؛ بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ صادرةٍ عن قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثانية، وإيداعه في أحد مراكز الشرطة؛ تمهيداً لعرضه على قاضي التحقيق المُختصّ، لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة بحقه.

وتابعت إنَّ "فريق التحرّي، الذي انتقل إلى مُديريَّة التسجيل العقاري - الرصافة الثانية، تمكَّن من ضبط (٦) مُتَّهمين يقومون بترويج المعاملات دون وكالاتٍ أصوليَّة أو صفةٍ رسميَّةٍ تُخوّلهم مراجعة المُديريَّة"، مُنوّهة بأنَّ "من بين المُتَّهمين المضبوطين موظفاً يعمل في مكتب العلاقات والإعلام في وزارة الزراعة ومحامٍ".

ونوَّهت بـ"ضبط مبالغ ماليَّةٍ بحوزة بعض المُتَّهمين، ومعاملات عقاريَّة، وبيانات خاصة بعقارات، واستمارات فتح بيانات، فضلاً عن خارطة عقارات ومستمسكات شخصيَّة أصلية".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

المدعي العام لمدينة نيويورك: قضية الرشوة التركية لـ إريك آدمز لها علاقة بالأمن القومي الأمريكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المدعي العام لمدينة نيويورك، إن قضية الرشوة التركية التي تلقاها عمدة نيويورك إريك آدامز لها علاقة بالأمن القومي الأمريكي.

كان عمدة المدينة قد واجه الكثير من الانتقادات والمطالبات بأن يقدم استقالته، ومن ضمن التهم الموجهة إليه: التآمر لارتكاب جريمة الاحتيال، والرشوة الفيدرالية، وتلقى مساهمات فى الحملة الانتخابية من أجانب، والاحتيال عبر تحويل الأمول، وتهمتين بطلب تبرعات من أجانب، وتهمة أخرى بالرشوة.

ومن جانبه قال زعيم الأقلية في مجلس النواب حكيم جيفريز (ديمقراطي من نيويورك) إن إريك آدامز لا ينبغي أن يستقيل في الوقت الذي يقاتل فيه عمدة مدينة نيويورك الكبرى ضد اتهام فيدرالي غير مسبوق.

وذكرت شبكة «إن بي سي نيوز»، أن النائب عن بروكلين قاوم موجة من الديمقراطيين الآخرين الذين دعوا آدامز إلى التنحي خلال حملة انتخابية في نيو مكسيكو يوم الخميس.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل لم تنجح في تحقيق أي توغل مهم داخل الأراضي اللبنانية "فيديو"
  • المدعي العام لمدينة نيويورك: قضية الرشوة التركية لـ إريك آدمز لها علاقة بالأمن القومي الأمريكي
  • وزير الطاقة يعلن إنشاء مركز رائد للهيدروجين النظيف في رأس الخير
  • ضابط مرور يوضح هل تشمل مخالفة عدم ربط حزام الأمان الراكب بجوار السائق .. فيديو
  • وداعا الكاش.. الجعفري يكشف تفاصيل مشروع الدرهم الالكتروني الذي سيغير قواعد المعاملات المالية بالمغرب (فيديو)
  • لفتة إنسانية من الرئيس.. تعيين الطالب «يوسف» الذي توفي بعد اجتيازه اختبارات الحربية برتبة ملازم
  • بعد كمين زغيتون الدامي.. حجز ضابط استخبارات وعزل آمر في الجيش
  • «السيسي» يقرر تعيين طالب متوفى ضابطًا بالقوات المسلحة برتبة ملازم تحت الاختبار
  • عبر البحر والجو... ما الذي تفعله الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟
  • الجابر: جيسوس عاد ليكمل المشروع الذي بدأه وبيئة الهلال ساعدته .. فيديو