نجح رجال المرور في تحرير 1929مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكترونى وضبط 647 مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة ورفع  58 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع.   أوصت الإدارة العامة للمرور، باتباع العديد من طرق الوقاية لتجنب وقوع الحوادث خلال رحلات المواطنين، على الطرق خاصة أثناء سفرهم بالمحاور الرابطة بين المحافظات وشملت قائمة الوصايا ما يلى:     - الصيانة الدورية للسيارات التى تمكن أهميتها فى الحفاظ على أرواح سائقى المركبات.

  - التأكد من صلاحية الإطارات أو الفرامل قد يؤدى إلى عدم وقوع حوادث.   - عدم التسابق والقيادة بسرعات جنونية على الطرق.   - الالتزام بالسرعات المحددة على المحاور لمنع انقلاب السيارة.   - الانتباه جيدًا للسيارة عند التقاطع فى حالة الدوران.   - توقع التغييرات المفاجئة فى السير والتركيز بشكل جيد وسرعة البديهة فى التعامل مع أى طارئ.   - عدم تعاطى المواد المخدرة على الطرق أثناء القيادة لمنع الحوادث.  

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الداخلية اخبار الداخلية جهود الداخلية حوادث حوادث اليوم اخبار الحوادث حملات أمنية حملات مرورية

إقرأ أيضاً:

الحالة المرورية.. تكدس حركة السيارات على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة

تشهد الحالة المرورية، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، تكدس حركة السيارات على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية والميادين بمحافظتي القاهرة والجيزة، وسط انتشار أمني مكثف لتنظيم حركة المرور.

تباطؤ حركة السيارات

تباطأت حركة السيارات أعلى محاور وكباري محافظة الجيزة ومنطقتي الدقي والعجوزة وسط المحافظة، مرورًا بشارع السودان وشارع جامعة الدول العربية، ونزلة الطريق الدائري اتجاه طريق الكريمات الصحراوي ومحور صفط اللبن اتجاه الجيزة، كما تباطأت حركة السيارات أيضًا بشارعي الهرم، والبحر الأعظم، مرورا بشارع فيصل وشارع ترسا ومنطقة المريوطية ومدينة السادس من أكتوبر.

تكدس حركة السيارات

كما تكدست حركة السيارات أعلى كورنيش النيل بمحافظة القاهرة، في اتجاه مناطق حلوان والملك الصالح، وحي عين شمس وسرايا القبة، مرورا بكوبري القبة وحمامات القبة، كما تكدست حركة السيارات بالطريق الزراعي في الاتجاه القادم من مدينة بنها في طريقه إلى ميدان المؤسسة ومدينة الفسطاط.

كثافات مرورية

فيما ظهرت كثافات مرورية بميدان التحرير ومنشية الصدر والدمرداش، مرورا بمنطقة غمرة وأحمد عرابي وجمال عبد الناصر وأعلى كوبري أكتوبر وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد، وظهرت كثافات مرورية بميدان روكسي ورمسيس وسط تواجد أمني مكثف، منعا لحدوث حوادث بالطرق وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي المركبات المخالفة وضبط المخالفين منهم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًدرس خصوصي ينتهى بمأساة.. مصرع طالبين وإصابة ثالث

جريمة بشعة تهز المنيا.. زوج ينهي حياة زوجته طعنا بالسكين

«برقم لوحة السيارة».. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 وطريق سدادها

مقالات مشابهة

  • تحرير 1569 مخالفة للسيارات.. تعرف على السبب
  • المرور تحرر 28 ألف مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • أمن المنافذ يحرر 2920 مخالفة مرورية خلال يوم
  • تحرير 27 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • المرور تحرر 27 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • رادار المرور يلتقط 1108 سيارات تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • المرور تحرر 24 ألف مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • الحالة المرورية.. تكدس حركة السيارات على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة
  • تموين أسيوط يحرر 362 مخالفة متنوعة