تنطلق، اليوم الثلاثاء، مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، حيث تلعب ثماني مباريات ضمن المجموعة الأولى وحتى المجموعة الرابعة. 

وفي المجموعة الأولى يبدو بايرن ميونخ المثقل بالإصابات مرشحاً لتخطي عقبة كوبنهاجن، لكن يتعيّن عليه الحذر من كثرة اهتزاز شباكه في المباريات الأخيرة.

وزادت معاناة بايرن الدفاعية بسبب الإصابات العديدة التي تشهدها صفوفه خصوصا قطب الدفاع الهولندي ماتياس دي ليخت والفرنسي دايو أوباميكانو وكيم.

لكن تبقى القوة الضاربة للنادي البافاري في خط هجومه بقيادة هاري كين وساني والفرنسي كينجسلي كومان والكاميروني إريك-ماكسيم تشوبو موتينج، وإن كان الجناح سيرجي جنابري سيغيب بسبب كسر في ساعده.

وفي المجموعة ذاتها، سيكون مانشستر يونايتد مطالبا بتخطي أزمة النتائج، عندما يستضيف جالطة سراي التركي، ويدخل "الشياطين الحمر" المباراة بمعنويات مهزوزة بعد خسارتهم الصادمة أمام كريستال بالاس 0-1 السبت، بعدما كانوا أكرموا وفادة ضيوفهم بثلاثية نظيفة الأربعاء الماضي في الدور الثالث لمسابقة كأس الرابطة.

وكانت هذه الخسارة هي الثالثة ليونايتد في مبارياته الـ4 الأخيرة في الدوري والرابعة في 7 مباريات حتى الآن.

وفي المجموعة الثانية سيكون آرسنال مرشحاً لكسب النقاط الثلاث أمام مضيفه لانس، وصيف بطل الدوري الفرنسي، بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بين الفريقين ونتائجهما هذا الموسم.

وكشّر النادي اللندني عن أنيابه في مستهلّ مشواره في المسابقة العائد إليها بعد سنوات من الغياب، بفوزه الكبير على ضيفه أيندهوفن، ويدخل المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه الكبير على مضيفه بورنموث برباعية نظيفة أيضاً وصعوده إلى المركز الثاني في الدوري بفارق نقطة واحدة خلف سيتي المتصدر وحامل اللقب.

في المقابل، حقق لانس نقطة واحدة في مبارياته الخمس الأولى في الدوري، قبل أن يكسب الأخيرتين وبصعوبة على تولوز 2-1 وستراسبورج 1-0.

وفي المجموعة ذاتها، يأمل أيندهوفن في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتعويض سقوطه المذل أمام آرسنال وذلك عندما يستضيف إشبيلية الإسباني.

وفي المجموعة الثالثة، يحل ريال مدريد ومدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي ضيفين ثقيلين على نابولي في صراع على الانفراد بالصدارة.

وستكون المرة الأولى التي يعود فيها أنشيلوتي إلى نابولي منذ إقالته من تدريب الفريق الجنوبي خريف 2019.

ويشكل النادي الملكي عقدة لنابولي في المسابقة القارية العريقة حيث تغلب عليه في 3 مناسبات من أصل 4 مواجهات بينهما حتى الآن آخرها في ثمن نهائي نسخة 2016-2017، عندما تغلب عليه بنتيجة واحدة ذهابا وإيابا 3-1.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي الجريحان يونيون برلين الألماني مع براجا البرتغالي.

وفي المجموعة الرابعة على ملعب "جوزيبي مياتزا" في ميلانو يلتقي إنتر وبنفيكا، وكان الفريفان قد التقيا في ربع نهائي الموسم الماضي وكان الفوز من نصيب الفريق الإيطالي 2-0 في لشبونة، قبل التعادل 3-3 في ميلانو.

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية عقب الفوز الكاسح لإنتر على مضيفه ساليرنيتانا بسوبر هاتريك نظيف لقائده الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، والفوز الثمين لبنفيكا على غريمه التقليدي بورتو 1-0 في قمة الدوري البرتغالي سجله نجمه العائد الأرجنتيني الآخر أنخيل دي ماريا والذي يتألق بشكل لافت هذا الموسم عقب عودته إلى بنفيكا من يوفنتوس الإيطالي.

وسجّل دي ماريا ستة أهداف مع تمريرتين حاسمتين، في ثماني مباريات مع قطب مدينة لشبونة حتى الآن. 

وفي المجموعة ذاتها، يلعب سالزبورج المتصدر مع ريال سوسييداد.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال آسيا.. تفوق تاريخي لأندية السعودية على منافسيها في الجولة الثانية

تمتلك الأندية السعودية الثلاثة المشاركة في منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة، تفوقا تاريخيا على منافسيهم في مباريات الجولة الثانية من البطولة والتي تقام منافستها يومي الاثنين والثلاثاء.

ويفتتح الأهلي منافسات الأندية السعودية في الجولة الثانية وذلك عندما يحل ضيفًا على الوصل الإماراتي مساء غدا الاثنين.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز الثاني على التوالي، وذلك بعدما استهل مشواره الآسيوي بالفوز على برسيبوليس الإيراني 1/صفر في الجولة الأولى.

وتعد هذه المواجهة الثالثة بينهما على المستوى الرسمي بعد مواجهتين جمعتهما في كأس زايد للأندية الأبطال "البطولة العربية 2019" حيث التقيا في دور الثمانية، ووقتها تعادلا في الإمارات 2/2 قبل أن يفوز الأهلي إيابًا في جدة بنتيجة 2/1.

وضمن مباريات يوم الاثنين أيضا يستقبل النصر ضيفه الريان القطري في أول مهمة آسيوية للمدرب الإيطالي ستيفانو بيولي، الساعي لمواصلة الانتصارات مع النصر في جميع المسابقات بعدما كان قد استهل مهمته بالفوز في مباراتين بدوري روشن ومباراة في كأس خادم الحرمين الشريفين.

وسبق للفريقين أن التقيا في 5 مواجهات سابقة بينها 4 مواجهات خليجية وأخرى آسيوية والتي كانت في دور الثمانية مجموعة الغرب بالدوحة بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري 1997، ووقتها فاز الريان بنتيجة 2-1.

وفاز النصر على الريان في مباراتين، مقابل فوز واحد فقط للفريق القطري، فيما جاء التعادل في مواجهتين بينهما.

ويستقبل الهلال ضيفه الشرطة العراقي، مساء الثلاثاء، في مهمة جديدة لمواصلة الانتصارات بعدما كان قد استهل مشواره بالفوز خارج الديار أمام الريان القطري بنتيجة 3/1.

في المقابل يخوض الشرطة اللقاء بحثًا عن تسجيل نتيجة إيجابية على غرار ما حققه على أرضه أمام النصر في الجولة الأولى حيث فرض عليه التعادل الإيجابي 1/1.

ويملك الهلال تفوقًا كاسحًا أمام الشرطة العراقي، حيث التقيا في 3 مواجهات سابقة كانت جميعها في البطولات الآسيوية، حيث فاز الهلال فيها آخرها في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2004.

مقالات مشابهة

  • في الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا.. الريال في ضيافة ليل.. وبايرن ميونيخ للثأر من أستون فيلا
  • الإعلان عن مواعيد 5 جولات لدوري روشن
  • مفاجأة.. مبابي قد يلعب مع ريال مدريد ضد ليل بدوري الأبطال
  • تشكيل أتلتيكو مدريد أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني
  • عاجل.. تشكيل ريال مدريد الرسمي أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني
  • تشكيل ريال مدريد ضد أتلتيكو في الدوري الإسباني اليوم
  • دوري أبطال آسيا.. تفوق تاريخي لأندية السعودية على منافسيها في الجولة الثانية
  • ريال مدريد يمنع مبابي من حضور مباراة أتلتيكو في الدوري الإسباني اليوم
  • تشكيل ديربي مدريد.. تشكيل ريال مدريد أمام اتليتكو مدريد في قمة الدوري الإسباني اليوم
  • غياب مبابي.. تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني