اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال، ويأتي ذلك وسط استمرار الاحتلال الإسرائيلي بالاقتحامات والاعتقالات بحق المواطنين الفلسطينيين.

 

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المُصلى القبلي بالمسجد الأقصى في ثالث أيام "عيد العرش" مستوطنون إسرائيليون يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي

وذكرت وزارة الأوقاف الإسلامية، أن أكثر من 100 مستوطن اقتحموا باحات المسجد الأقصى ، وأن المستوطنين أدوا طقوسا تلمودية في باحاته، في رابع أيام عيد العُرش اليهودي.

وتجولت مجموعات كبيرة من المستوطنين في أزقة البلدة القديمة من القدس المحتلة، وأدت طقوسا تلمودية عند أبواب الأقصى، وتحديدا عند بابي السلسلة والقطانين.

وفرضت سلطات الاحتلال بالتزامن مع عيد العُرش اليهودي، قيودا على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس وأراضي الـ48، ودققت في هوياتهم واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.

وتستمر أيام عيد العُرش حتى السابع من أكتوبر الجاري، وكثفت «منظمات الهيكل» المزعوم هذه الفترة دعواتها لزيادة أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى.

وعيد العُرش هو المناسبة الثالثة ضمن موسم الأعياد اليهودية هذا العام، ويأتي بعد رأس السنة العبرية الجديدة، و«يوم الغفران».

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حي وادي الجوز وسط مدينة القدس المحتلة واعتقلت شابا، بعد مداهمة منزله في الحي.

وفي الضفة الغربية، أُصيب شابان، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية جالود جنوب نابلس، وذلك بعد أن هاجم عشرات المستوطنين من مستوطنة «ايش كودش» هاجموا منازل المواطنين في القرية.

وأفاد الناشط في مقاومة الاستيطان فؤاد حسن أن المستوطنين أقدموا على تقطيع أعمدة الكهرباء على مسافة قرابة 500 متر من شبكة الكهرباء الواصلة بين بلدتي قصرة وجالود.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا من قرية حوسان غرب بيت لحم، بعد دهم منزل والده وتفتيشه، كذلك اعتقلت شابا من بلدة صيدا شمال طولكرم، بعد مداهمة منزله في البلدة، وفق ما أفاد به نادي الأسير الفلسطيني.

هذا وأصابت قوات الاحتلال، طفلا بالرصاص في الساق واعتقلته، عند مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل.

وفي قرية رمانة غرب جنين، اندلعت مواجهات قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية، وشن الاحتلال حملة تفتيش وتمشيط واسعة في مركز القرية، أطلق خلالها قنابل الصوت والغاز السام والأعيرة المعدنية، دون أن يبلغ عن إصابات.

في السياق ذاته، واصلت قوات الاحتلال الإستيلاء على منزل المواطن جهاد محمد محمود أبو الرب في قرية جلبون القريبة من مدرسة ذكور الثانوية، ووضعت كاميرات تسجيل ومراقبة على سطح المنزل.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصى المستوطنين الاحتلال الإسرائيلى شرطة الاحتلال الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

75 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى

القدس المحتلة - متابعة صفا

اقتحم عدد من المستوطنين، يوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن 75 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية قوات الاحتلال.

وأضاف مراسلنا، أن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى.

وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • إصابة شاب خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بيت فجار جنوب بيت لحم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسف عدة أبنية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • شهيد متأثرا بجراحه في طولكرم.. وإصابات في عدوان على الخليل
  • مواطنون يتصدون لهجوم مستوطنين شمال رام الله
  • بالفيديو: 4 شهداء وإصابات خطيرة خلال اقتحام الاحتلال مدينة جنين
  • عشرات المستعمرين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال
  • 57 مستوطنًا يقتحمون الأقصى
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون «الأقصى» بحماية شرطة الاحتلال
  • 75 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون مجدداً باحات الأقصى