وكالة سوا الإخبارية:
2024-06-27@13:16:35 GMT

وفاة طفل دهسًا جنوب قطاع غزة

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

أعلنت الإدارة العامة لشرطة المرور في غزة ، وفاة الطفل ياسين محمد موسى أبو جزر (4 سنوات)، صباح اليوم الثلاثاء، إثر صدمه من سيارة نصف نقل "نوع إسوزي"، بحي جنينة (شارع مجدي يونس، جوار مسجد سعد بن معاذ) في رفح جنوب القطاع.

وأضافت أن حادث السير أدى إلى إصابة الطفل بجراح خطيرة، توفي على إثرها في مستشفى أبو يوسف النجار.

وقد تم فتح تحقيق وتوقيف السائق المتسبب بالحادثة وهو (م، ط) 35 عامًا، وحجز مركبته، ويجري استكمال الإجراءات القانونية في القضية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

المستشفى الميداني الكويتي يقدم الخدمات الطبية جنوب قطاع غزة رغم انهيار المنظومة الصحية

في وقت تعاني المنظومة الصحية بقطاع غزة انهيارا بسبب العدوان الإسرائيلي على القطاع للشهر التاسع على التوالي تمكنت إدارة مستشفى الكويت التخصصي من افتتاح مستشفى ميداني بمنطقة (المواصى) غرب مدينة (خانيونس) جنوب القطاع بعد استهداف جيش الاحتلال المقر الرئيسي في مدينة (رفح) واستشهاد اثنين من العاملين فيه.

ويعتبر المستشفى الميداني الكويتي القائم على 6 دونمات من أهم النقاط الطبية التي يقبل عليها آلاف النازحين الفلسطينيين ويحتوي على أقسام العمليات الجراحية وكشك الولادة الطبيعية و13 عيادة تخصصية ومركز للأسنان و4 أقسام للطوارئ اضافة إلى 60 سريرا وخدمات مساندة مثل (المختبر) و(الأشعة) و(الصيدلية).

كما أن موقع المستشفى بين آلاف الخيام التي تمتلئ بالنازحين زاد من أهميته لتفشي الأمراض المعدية وصعوبة تنقل المرضى الى مستشفيات أخرى.

وقال مدير المستشفى الكويتي الدكتور صهيب الهمص في تصريح صحفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن “افتتاح المستشفى الميداني الكويتي جاء للوقوف عند مسؤولية خدمة الشعب الفلسطيني الذي يستحق الحياة من وسط القصف والدمار”.

وأوضح الهمص انه عندما أقدم العدو الإسرائيلي على اجتياح مدينة (رفح) تم اتخاذ القرار بضرورة انشاء المستشفى الميداني وتم اخلاء جزء من المعدات الطبية الموجودة في المستشفى الكويتي على مراحل لأكثر من 3 أسابيع متواصلة.

وفي ظل إغلاق معبر (رفح) المنفذ البري الوحيد للفلسطينيين لم تدخل المساعدات على مدار أكثر من شهر ولا يوجد أي أدوية تصل الى قطاع غزة ولا حتى السولار اللازم لتشغيل المولدات ما يتسبب في اطفاء المولدات الموجودة بالمستشفى.

المستشفى الميداني الكويتيالمستشفى الميداني الكويتيالمستشفى الميداني الكويتي المصدر كونا الوسومالمستشفى الميداني الكويتي فلسطين

مقالات مشابهة

  • المستشفى الميداني الكويتي يقدم الخدمات الطبية جنوب قطاع غزة رغم انهيار المنظومة الصحية
  • مع دخول العدوان يومه الـ 265 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • وفاة عسكري في إطلاق نار مباغت على دورية عسكرية في رمادة
  • تونس.. وفاة عسكري في إطلاق نار مباغت على دورية عسكرية في رمادة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف عدة مواقع جنوب لبنان
  • زفة عروسين.. وفاة اثنين وإصابة 12 شخصاً في انقلاب ميكروباص بترعة جنوب الأقصر
  • قصف مدفعي عنيف وسط وغرب رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة
  • الأغذية العالمي يحذر من جوع كارثي وشيك جنوب غزة
  • "الأغذية العالمي" يحذر من "جوع كارثي وشيك" جنوب قطاع غزة
  • فلسطين.. سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف جنوب ووسط وشمال قطاع غزة