طلبت أجهزة الإطفاء في ولاية فكتوريا في شرق أستراليا، اليوم الثلاثاء، من السكان المغادرة أو الاحتماء إن لم يكن بالإمكان الفرار إلى مكان آمن بعدما انتشرت بعد الحرائق المتفرقة بالولاية.

قال المسئول في هيئة مكافحة الحرائق في الولاية جيسون هيفرنان إن حوالى 650 من عناصر الإطفاء يكافحون حرائق تشتعل في مساحة 17 ألف هكتار (42 ألف فدان).

وأفادت تقارير بهبوب رياح وصلت سرعتها إلى 80 كيلومترا في الساعة حول منطقة إيست غيبسلاند على مسافة نحو 250 كيلومترا شرق ملبورن  وأصدرت أجهزة الطوارئ أوامر إخلاء لتسعة أحياء ريفية قائلة إن الحرائق تهدد المنازل والأرواح وطلبت من الأشخاص الذين لم يغادروا بعد من 7 أحياء أخرى أن يحتموا على الفور لأنه فات الأوان لمغادرة المنطقة بأمان.

وقال هيفرنان للإذاعة الأسترالية العامة نشهد حرائق متفرقة ويبذل رجال الإطفاء كل ما في وسعهم لمحاولة احتواء هذا الحريق لكنهم يواجهون صعوبة فى ذلك .

وتابع أن الحرائق تشتعل في ممتلكات خاصة وفي بعض مزارع الصنوبر. لذلك ستكون الساعتان المقبلتان صعبتين جدا بالنسبة إلى رجال الإطفاء على الأرض.

ومن المتوقع أن تساعد الأمطار في إخماد النيران في وقت متأخر بعد الظهروفق هيفرنان ومن جهة أخرى قالت أجهزة الطوارئ في الولاية إن حريق غابات"خرج عن السيطرة في إحدى مناطق جزيرة فليندرز في ولاية تسمانيا مع أن هطول الأمطار أخيرا أبطأ انتشاره.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حرائق متفرقة أستراليا فكتوريا الاحتماء الوقاية

إقرأ أيضاً:

إجلاء آلاف الأشخاص بسبب حريق ضخم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية

واشنطن-سانا

اندلع حريق ضخم شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ما استدعى إجلاء الآلاف من السكان في وقت تتعرّض فيه المنطقة لموجة حر.

ونقلت وكالة فرانس برس عن سلطات الولاية قولها: إنّها أمرت حوالي 13 ألف شخص بإخلاء مناطق سكنهم بعدما التهمت النيران المستعرة منذ يوم الثلاثاء بالقرب من أوروفيل أكثر من 1400 هكتار من المساحات الخضراء.

ولا يبعد هذا الحريق سوى عشرات الكيلومترات من بلدة بارادايس التي شهدت عام 2018 حريقاً أسفر عن مقتل 85 شخصاً، وأصبح الأكثر دموية في تاريخ الولاية.

وحذّر رئيس مديرية الإطفاء في المنطقة غاريت سغولوند من أن فرق الإطفاء التي تكافح النيران وعدد أفرادها حوالي 400 عنصر تؤازرهم طائرات ومروحيات تواجه ظروفاً صعبة للغاية، لافتاً إلى أن الشجيرات جافة وبالتالي فإن أي عاصفة ستذكي النار بسرعة كبيرة.

وتأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه المنطقة موجة حرّ تصل درجات الحرارة فيها إلى 46 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • الحرائق تُجلي 13 ألف شخص شمال كاليفورنيا
  • إجلاء آلاف الأشخاص بسبب حريق ضخم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • حرائق الغابات المستعرة تجبر 13 ألف شخص على الإخلاء في شمال كاليفورنيا
  • السيطرة على حريق شقة سكنية في إمبابة
  • بدعم من قاذفات.. السيطرة على حرائق للغابات قرب أثينا
  • بالفيديو.. فرق الإطفاء تحاول إخماد حريق في جزيرة يونانية ورئيس الوزراء يحذر من "صيف خطير"
  • 36 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • رصد 16 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • ضبط 6 قضايا هجرة غير شرعية خلال 24 ساعة
  • ضبط 3 قضايا تهريب بضائع جمركيًا