سجل سعر قنطار القطن اليوم الثلاثاء، استقرارا في المزادات المخصصة لبيعه، بعد تجميعه من الحلقات الحكومية، ويتراوح سعر قطار القطن ما بين 9 و10 آلاف جنيه للقطن «جيزة 95»، بالتزامن مع موسم جني القطن الذي بدأ في بداية شهر سبتمبر الماضي.

سعر قنطار القطن اليوم

وتستعرض «الوطن»، سعر قنطار القطن اليوم الثلاثاء، وفقًا للمزادات المخصصة لبيع القطن الذي تم تجميعه من الحلقات الحكومية.

أسعار القطن المصري

وقال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحيين، في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ أسعار القطن المصري في الفترة الحالية أسعار عادلة بالنسبة للمزارعين، لافتا إلى أنّ المزارع يستطيع تحقيق هامش ربح جيد، حيث يسجل سعر قنطار القطن اليوم من 9 لـ10 آلاف جنيه.

المحاصيل الاستراتيجية

وأضاف، نقيب الفلاحين، أنّ القطن من المحاصيل الاستراتيجية بالنسبة للفلاح وللدولة أيضا، ويعتمد الفلاح على القطن في سداد مديونياته؛ لأنه أكثر المحاصيل ربحا رغم تكاليف الزراعة المرتفعة وطول فترة زراعته في الأرض والتي تزيد عن 5 أشهر.

سعر قنطار القطن اليوم

وأوضح «أبو صدام» أنّ القطن المصري محصولًا زراعيًا وصناعيًا، يمثل المادة الخام الأساسية لصناعة الغزل والنسيج، كما أنه يتميز بالصفات الغزلية الممتازة، بالإضافة إلى التجانس والتماثل بين هذه الصفات مما يقلل من الفاقد أثناء التصنيع.

أنواع القطن المصري

وتشتهر مصر بزراعة أنواع عديدة من القطن، وتعتبر أنواع القطن المصري «جيزة» الأكثر تداولاً؛ وتتميز أصناف القطن المصري بأليافها الطويلة ونعومتها وجودتها العالية، مما يجعلها مناسبة ومفضلة في صناعة الملابس والنسيج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر قنطار القطن القطن المصري أسعار القطن قنطار القطن سعر قنطار القطن الیوم القطن المصری

إقرأ أيضاً:

"غرفة الإسكندرية" تعقد أولى تدريبات مشروع "سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية

عقدت اليوم الثلاثاء الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، أولى تدريبات مشروع "سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية"، وذلك بحضور وفد إيطالي متخصص في أسواق المزارعين، وعدد من المزارعين والنحالين ومنتجي الألبان.

واستهدف التدريب شرح فكرة المشروع والهدف منه، حيث يستهدف المشروع الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر ورواد الأعمال والأفراد من صغار المزارعين، ومنتجي السلع الغذائية ومنتجات المناحل والصيادين والحرف اليدوية التقليدية والأغذية السريعة التقليدية للمشاركة في سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية Alexandria Farmers Market.

كما تم تقديم تجارب ناجحة لأسواق المزارعين في إيطاليا، وقصة إنشاء تلك الأسواق، وتوضيح أهمية البيع المباشر، وتقديم عدد من النصائح لنجاح أسواق المزارعين.

وشمل التدريب توضيح آليات تسعير المنتجات، وأهمية التعبئة والتغليف، وسلامة الغذاء.


يذكر أن المشروع بالتعاون مع محافظة الإسكندرية، ووزارات التموين والتجارة الداخلية والتعاون الدولي والزراعة واستصلاح الأراضي والتجارة والصناعة، وبدعم من المعونة الإيطالية والمركز الدولي للدراسات الزراعية لدول البحر الأبيض، واتحاد الزراعة الإيطالي، ومنظمة أسواق المزارعين الإيطالية، والتحالف الدولي لأسواق المزارعين.


وبتمويل من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية وينفذه CIHEAM Bari بالتعاون مع تحالف سوق المزارعين العالمي ويروج له COLDIRETTI من خلال مؤسسة Campagna Amica.

ويهدف البرنامج إلى تقديم الدعم الفني لتطوير أسواق المزارعين الجدد كأدوات فعالة لتنشيط المجتمعات الريفية وتحسين سبل العيش للزراعة الأسرية وتعزيز دور الزراعة متعددة الوظائف في توليد فوائد اقتصادية واجتماعية وبيئية.

وعلى وجه التحديد، يلتزم المشروع بتعزيز ازدهار المجتمعات والاقتصادات في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​والمناطق الأفريقية، مثل ألبانيا ومصر ولبنان وكينيا وتونس، والهدف الرئيسي هو تعزيز نظام غذائي مستدام من خلال دعم أسواق المزارعين المدارة بكفاءة.

inbound4359296260916574142 inbound7186397440283816649

مقالات مشابهة

  • الأسمدة.. تحرق الفلاحين
  • "غرفة الإسكندرية" تعقد أولى تدريبات مشروع "سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية
  • المصري ضد الجونة في صدام قوي بالدوري الممتاز اليوم
  • علي ماهر يراجع خطة مباراة الجونة قبل صدام الليلة
  • تبدأ من 15 جنيها.. أسعار المانجو في سوق العبور
  • تبدأ من 15 جنيها.. أسعار المانجو في سوق العبور «فيديو»
  • السكر12.5 جنيه.. ننشر أسعار السلع التموينية لشهر يوليو
  • سعر صرف الدولار في مستهل التعاملات الصباحية اليوم الإثنين
  • غضب بين الفلاحين بالإسكندرية بسبب إرتفاع أسعار الأسمدة
  • نقيب المحامين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى «30 يونيو»