قال حاكم منطقة بريانسك الروسية، ألكسندر بوجوماز، إن أوكرانيا أطلقت ذخائر عنقودية على قرية روسية قرب الحدود الأوكرانية يوم الثلاثاء، مما أدى إلى إلحاق أضرار بعدة منازل، حسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلًا عن وكالة «رويترز».

 

قصف قرية روسية بذخائر عنقودية

وأضاف «بوجوماز» عبر تطبيق «تيليجرام»، أنَّ المعلومات الأولية تُشير إلى عدم وقوع إصابات؛ جراء القصف الذي استهدف قرية كليموفو.

 

ولم يتسن لـ«رويترز» التحقق بشكل مستقل، مما أورده حاكم المنطقة الذي لم يقدم أي أدلة مرئية، ولم يصدر تعليق من أوكرانيا حتى الآن.

 

وتلقت أوكرانيا ذخائر عنقودية من الولايات المتحدة، لكنها تعهدت بعدم استخدامها سوى لطرد تجمعات جنود العدو، وكثيرًا ما قال مسؤولون روس في بريانسك وغيرها من المناطق المتاخمة لأوكرانيا إن القوات المسلحة الأوكرانية تقصف هذه المناطق بصورة عشوائية.

 

وتحظر أكثر من 100 دولة استخدام الذخائر العنقودية، وعادة ما تطلق الذخائر العنقودية عددًا كبيرًا من القنابل الصغيرة؛ لتقتل أشخاصًا على مساحة كبيرة بشكل عشوائي، وتشكل القنابل الصغيرة التي لا تنفجر خطرًا يدوم لسنوات.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تكبد قوات العدو الصهيوني خسائر فادحة في رفح

الوحدة نيوز/ أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الثلاثاء، أنها قصفت بقذائف الهاون العيار الثقيل مقرا لقيادة جيش العدو الصهيوني في “موقع أبو عريبان” بمحور “نتساريم”.

وقالت سرايا القدس، عبر قناتها على تليجرام، إنها قصفت مع كتائب القسام بوابل من قذائف الهاون، جنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلين في مخيم يبنا جنوب مدينة رفح.

وأضافت سرايا القدس، أنها فجرت عدد من العبوات الأرضية في الآليات العسكرية الصهيونية على خط السير والإمداد في منطقة تل زعرب جنوب غرب مدينة رفح.

وأشارت أنها قصفت أيضا بالتزامن مع هذا الهجوم، تموضعات جنود العدو الصهيوني بوابل من قذائف الهاون الثقيل والنظامي.

وقالت سرايا القدس، إنها قصفت أيضا تموضعات جيش العدو غرب مدينة رفح بوابل من قذائف الهاون.

وفي وقت سابق، أعلنت سرايا القدس استهداف طائرة مروحية إسرائيلية بصاروخ “سام 18” “إيغلا” شرق مدينة رفح خلال عودتها من عملية إجلاء القتلى والجرحى في كمين الشابورة.

كما أعلنت أنها استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركافاه” تابعة لقوات العدو الصهيوني بقذيفة “RPG”، حيث تم تدميرها بجانب تدمير أخري بعبوة أرضية شديدة الانفجار في حي الشابورة بمدينة رفح.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • عاجل: جماعة الحوثي تكشف هوية ”صاروخ فرط صوتي” قالت إنها قصفت به سفينة اسرائيلية
  • وزارة الطوارئ الروسية تتفقد مياه سيفاستوبول بعد هجوم صاروخي أوكراني بقنابل عنقودية
  • مسيّرة روسية تنصب علم سلاح المظليين في قرية محررة في دونيتسك ( فيديو)
  • محادثات أمريكية روسية بشأن الصراع في أوكرانيا
  • سرايا القدس تكبد قوات العدو الصهيوني خسائر فادحة في رفح
  • وسائل إعلام: مستشارو ترامب بصدد دفع كييف للتفاوض مع موسكو إن فاز بالانتخابات
  • طقس الغد.. أجواء حارة بشكل عام وسديمية شديدة الحرارة في المناطق الشرقية
  • زيلينسكي: قصفنا أكثر من 30 منشأة روسية لإنتاج وتخزين النفط
  • الاتحاد الأوروبي يوافق على استخدام أموال روسية لدعم أوكرانيا