بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء (3 تشرين الأوّل 2023)، تنفيذها عمليَّتين تمكنت خلالهما من ضبط 7 مُتَّهمين بالرشوة وتعقيب المعاملات في بغداد.

وأشارت الدائرة وفق بيان للهيئة تلقته "بغداد اليوم"، إلى أنَّ فريقاً من قسم التحرّي والضبط في مُديريَّة تحقيق بغداد تمكَّن من الإطاحة بضابطٍ في وزارة الداخليَّة برتبة (رائد)، متلبساً بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه الرشوة، مُوضحةً أنَّ الفريق بعد القيام بالمراقبة ونصب الكمين تمكن من الإيقاع بضابط تحقيق في مركز شرطة البياع أثناء تسلُّمه مبلغاً مالياً من أحد المواطنين؛ لقاء تمشية دعوى تخصُّه في مركز الشرطة".

وأضافت، إنَّه" تمَّ تدوين أقوال المُتَّهم الذي تمَّ ضبطه؛ بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ صادرةٍ عن قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثانية، وإيداعه في أحد مراكز الشرطة؛ تمهيداً لعرضه على قاضي التحقيق المُختصّ، لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة بحقه.

وتابعت، إنَّ" فريق التحرّي، الذي انتقل إلى مُديريَّة التسجيل العقاري - الرصافة الثانية، تمكَّن من ضبط 6 مُتَّهمين يقومون بترويج المعاملات دون وكالاتٍ أصوليَّة أو صفةٍ رسميَّةٍ تُخوّلهم مراجعة المُديريَّة، مُنوّهة بأنَّ من بين المُتَّهمين المضبوطين موظفاً يعمل في مكتب العلاقات والإعلام في وزارة الزراعة ومحامٍ".

ونوَّهت الهيئة حسب البيان، إلى ضبط  مبالغ ماليَّةٍ بحوزة بعض المُتَّهمين، ومعاملات عقاريَّة، وبيانات خاصة بعقارات، واستمارات فتح بيانات، فضلاً عن خارطة عقارات ومستمسكات شخصيَّة أصلية.


المصدر: بغداد اليوم

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل من «الداخلية» لـ النزلاء بمناسبة ذكرى نصر 6 أكتوبر

قررت وزارة الداخلية، منح زيارة إستثنائية لأسر النزلاء في مراكز الإصلاح والتاهيل، بمناسبة الذكرى الـ 51 لإنتصار حرب أكتوبر المجيد، ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

وتقرر منح الزيارات الإستثنائية خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق 7-10-2024 حتى يوم الخميس الموافق 31-10-2024.

اقرأ أيضاًمحامي أحمد فتوح لـ«الأسبوع»: العفو عند المقدرة.. عائلة الشوبكي تفاجئ الجميع

قد تصل إلى مجلس التأديب.. مصير ينتظر أستاذ جامعي أهان طالبا بألفاظ خادشة

ويأتي ذلك حرصا من وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للنزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل، ودعمهم نفسياً من خلال إتاحة الفرصة لهم للقاء ذويهم بمناسبة الإحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

مقالات مشابهة

  • رائد يضيء منزل عسيري
  • «حزب الله» ينفّذ عمليات نوعية وإسرائيل تعترف بمقتل 8 عسكريين
  • كشف الستار عن حالة ظَفَارِ للشيخ عيسى الطائي قاضي قضاة مسقط (22)
  • قرار عاجل من «الداخلية» لـ النزلاء بمناسبة ذكرى نصر 6 أكتوبر
  • وزارة العمل تتابع تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بالقليوبية
  • ضبط مقيم يمني متلبسًا بفعل مخالف في السعودية
  • بعد توقيف الرئيسة.. وزارة الداخلية تعفي 4 موظفين بجماعة بنجرير
  • الداخلية توقف آمر القوة في العامرية بعد قصف مطار بغداد
  • بعد هجوم مطار بغداد .. الداخلية تودع آمر القوة الماسكة للمنطقة بالتوقيف
  • بغداد اليوم تنشر اسماء المشمولين بالقروض المدرة للدخل في وزارة العمل