كشف الدكتور يسري حسن يسري، الأستاذ بكلية الهندسة جامعة مصر للمعلوماتية، تفاصيل إعلان جامعة ستانفورد الأمريكية، تصنيفه ضمن أفضل علماء العالم للعام الثاني على التوالي.

 

تساقط أمطار بهذه المناطق.. الأرصاد توجه مناشدة للمواطنين بشأن الطقس (فيديو) مصطفى ثابت: الملف الاقتصادي التحدي الأكبر والأعظم أمام الدولة المصرية

وقال  "يسري"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الثلاثاء، إنه لم يفرح لشخصه وإنما فرح بأنه سيقال عن مصر أنها بإمكانياتها بها ثروة بشرية تنافس في كبرى دول العالم ونعمل أبحاث علمية يستشهد بها في الكتب والمراجع العالم ويستخدمها الباحثين في كبرى جامعات العالم وهذا انجاز لنا جميعًا.

وتابع، أن هذا التكريم تقدير معنوي يعطيه تشجيع على الاستمرار في عمله وأن يأتي بأفضل ما عنده، موضحًا أنه يعمل بمجال الرياضيات البحتة التي تعتبر أساس لجميع العلوم، موضحًا أنه حاول البحث عن موضوعات حية في البحث يكون لها تطبيق مباشر في خدمة المجتمع وحاول حل معادلات تفاضلية تفيد البشرية، وتحاكي العديد من المشكلات التي تواجه الناس في مشكلات طبية وهندسية وفي الفيزياء والبيولوجي وعلوم أخرى.

ووجه الشكر للرئيس السيسي، على دعمه للبحث العلمي في مصر، موضحًا أن زكاة المال بعض المال وزكاة العلم كل العلم، مناشدًا الطالب بمساعدة بعضهم بكل ما يتاح لديهم من علم لأننا سنفنى ويبقى العلم وعلينا إيصال العلم لغيرنا.   
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أفضل علماء العالم الرياضيات البحتة أستاذ بكلية الهندسة جامعة مصر للمعلوماتية جامعة ستانفورد كلية الهندسة الدكتور يسري حسن يسري

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج: هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي وكليات جديدة ستضاف للجامعة

قال الدكتور حسن نعماني، رئيس جامعة سوهاج، إن التشكيل الوزاري الجديد شهد تغييرات مهمة وفق خطة الدولة للجمهورية الجديدة، لافتاً إلى أن هناك العديد من الملفات الهامة أمام الحكومة الجديدة.

وأضاف نعماني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق واسرا" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي "مصطفى بكري" أنه سيتم إنشاء كلية طب الأسنان في جامعة سوهاج على مساحة 6 آلاف م2، ويتكون من بدروم وأرضي و4 أدوار، وتضم 3 مدرجات تسع 1500 طالب وطالبة، و3 غرف دروس سعة 150 طالب وطالبة، ٢٥ عيادة بسعة ٣٠٠ كرسي أسنان، إلى جانب 3 معامل محاكاة بسعة 126 طالب وطالبة، و20 معمل، و4 غرف أشعة، وعيادة طلابية، وقاعة اجتماعات وغيرها.

وأوضح أن هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي من خلال إنشاء مشروعات جامعات خاصة وجاري إنشاء جامعتين أهلية وتكنولوجية في المحافظة، مشيراً إلى أن هناك مشروع جامعه أهلية بسوهاج بجانب كليات جديدة في الطريق للافتتاح لخدمة ابناء سوهاج والصعيد.

مقالات مشابهة

  • كرم جبر يُطالب الوزراء الجدد بهذا الأمر عقب حلف اليمين(فيديو)
  • منها أزمة نقص المدرسين.. تحديات أمام وزير التعليم الجديد (فيديو)
  • مدير مكتبة الإسكندرية: الشعب المصري متدين بطبعه ولا يمكن تجديد الخطاب الديني بآخر (فيديو)
  • رئيس جامعة سوهاج: هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي وكليات جديدة ستضاف للجامعة
  • تفاصيل فوز طبيب مصري بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة دولية أمريكية
  • إيران ترفع أكبر علم لفلسطين في العالم بحضور وفد من عوائل شهداء معركة “طوفان الأقصى”
  • العثور على رجل برأس كبش بمقبرة في جبال ألتاي
  • مستثمرو السياحة: ألمانيا أكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى الغردقة في 2024